نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: السبت، 2 أبريل، 2022 | آخر تحديث:
نيللي كريم

عرضت قناة cbc الحلقة الأولى من مسلسل "فاتن أمل حربي" بطولة النجمة نيللي كريم.

وتدور أحداث مسلسل "فاتن أمل حربي" حول "فاتن" التي تظن إثر طلاقها من "سيف" لاستحالة العشرة بينهما أن الحياة ستستقر وتخلو من المشكلات، لكنها تفاجأ بمواجهة قانون للأحوال الشخصية، قد يحرمها من ابنتيها إذا تزوجت من رجل آخر. وتقرّر بعد معاناة مع طليقها التصدي للمطالبة بتغيير هذا القانون المجحف، لتتمكن من الاحتفاظ بحضانة ابنتيها.

نرشح لك: كيف استقبل الجمهور الحلقة الأولى من "الكبير أوي 6" ... إشادات بـ"هجرس" وفرحة سماع التتر


وفيما يلي أبرز الملاحظات على الحلقة:

مشهد تمهيدي

بدأت الحلقة بمشهد تمهيدي قبل عرض التتر الذي غنته الفنانة أنغام.

ويمهد المشهد لفكرة المسلسل نرى "سيف" شريف سلامة، يقوم بإغلاق شبابيك المنزل ويقفلها بالخشب حتى لا تتمكن زوجته "فاتن" من فتحها، وعندما ترفض ما يفعله يخبرها أنه طلب منها أن تتحجب حتى لا تكون فتنة، وعندما تهاجمة يقذف "الشاكوش" عليها ويكسر المرآة.

احتفال بالطلاق

المشهد التالي نرى "فاتن" بفستان أبيض وكأنها عروس، ونرى "سي" يرتدي بذلة" نظن أنه مشهد فلاش باك لحفل زفافهما، لكن يتضح أنها تحتفل مع زميلاتها في العمل بالطلاق.


تفاصيل الطلاق

في مشهد خرج بصورة مختلفة نرى تفاصيل الطلاق بداية من جلسة المأذون مع الزوجين وطلبه أن يتحدث إلى كل واحد منهما بمفردة، فنرى لقطات سريعة مع كل واحد منهما وهو يرفض الاستمرار مع الآخر.

نيللي كريم في مشهد الطلاق من فاتن أمل حربي

ثم الحديث عن حقوق الزوجة من مؤخر الصداق وفترة العدة.

أغاني تمثل الحالة

ما أن تحصل "فاتن" على الطلاق تسمع أغنية "محصلش حاجة" لسميرة سعيد، وتضحك وتغني، لكن ما أن تعود إلى منزلها وتتحدث مع ابنتيها تسمع أغنية "حكايتي مع الزمان" لوردة، وتتذكر علاقتها بزوجها وكل ما مرت به.


استخدام الأطفال للضغط على الزوجة

أولى القضايا التي عرضها المسلسل استخدام الزوج للأطفال للضغط على طليقته لتعود إليه، يقوم "سيف" بسحب أوراق البنات من المدرسة ليضغط على زوجته لتعود إليه لكنها ترفض وتقول له مجددا لا.

شريف سلامة في مشهد من فاتن أمل حربي

الاهتمام بالتفاصيل


تميزت الحلقة الأولى من مسلسل "فاتن أمل حربي" بالاهتمام بالتفاصيل، مثل مشهد نرى فيه "سيف" يرتدي خاتم في يديه ويعلق المفاتيح في بنطاله، الشقق الصغيرة والأثاث القديم،لينقل صرة واقعية لما يعيشه الأبطال.

ومشهد آخر نرى "فاتن" تكتب على مرآة بأحمر الشفاه تفاصيل خاصة مثل مواعيد الدروس الخصوصية لبناتها والجمعية والأقساط، لتعكس صورة لما تحمله من هموم فأصبحت لا تنظر في المرأة وتستخدمها وأحمر الشفاة لكتابة أشياء مهمة تتذكرها عندما تنظر إليها.

كذلك معاناتها مع ابنتيها من توصليهما للمدرسة ثم الذهاب للدروس والاهتمام بكل تفاصيلهما.


ظهور بثينة كامل

ظهرت الإعلامية بثينة كامل في مشهد في الحلقة الأولى، تذهب إلى الشهر العقاري لاستخراج أوراق تلتقي بـ"فاتن" التي تعمل هناك وتخبرها أن طليقها سرق منها سيارتها المرسيدس.

يذكر أن مسلسل "فاتن أمل حربي" من بطولة نيللي كريم، شريف سلامة، محمد الشرنوبي، خالد سرحان، محمد ثروت، هالة صدقي، فادية عبد الغني ومن تأليف إبراهيم عيسى ومن إخراج ماندو العدل ومن إنتاج العدل جروب.


اقرأ أيضا:

أمير كرارة: "نسل الأغراب" اتهاجم أكثر من اللزوم.. وهذه حقيقة خلافي مع "السقا"

قبل عرضه... تغيير اسم مسلسل "شغل عالي" لهذا السبب

رحمة أحمد: مقارنتي بـ دنيا سمير غانم شرف ليا واسمي "مربوحة" في "الكبير اوي"

مواعيد عرض مسلسل "مكتوب عليا" لأكرم حسني على شاشة dmc

لايفوتك: "نهاية العالم ليست غدا" النسخة المصرية اللي سبقت فيلم Don't Look Up بـ38 سنة

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5