مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: السبت، 2 أبريل، 2022 | آخر تحديث:
سهر الصايغ في مسلسل المداح.. أسطورة الوادي

شهدت الحلقة الأولى من مسلسل "المداح .. أسطورة الوادي" العديد من الأحداث المثيرة التي جعلت الحلقة تلقى نجاحا ورواجا كبيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

يقع حريق في منزل أحد أهالي القرية الذي يستعين بصابر لإخماد الحريق ويكتشف أنه بداخل منزل مسكون بالجن، ويتفقده وهو يتلو آيات من القرآن الكريم، ويفاجأ صابر خلال تفقده للمنزل بوجود رسمة للشمعدان السباعي اليهودي على أحد الجران ، وذلك قبل ظهور سهر الصايغ التي تجسد دور جنية وترتدي في عنقها قلادة تحمل نفس الرمز الديني وهو الشمعدان السباعي اليهودي .


ظهور مرعب لسهر الصايغ

ظهور الشمعدان السباعي اليهودي أثار عددا من الأسئلة حول حقيقة علاقته بالسحر والجن ، وسر ظهوره كرمز ديني يهودي ، وهل تم ذكره في التوراة ؟ أم أنه رمز ديني تم استحداثه من قبل يهود العصر الحديث؟

نقش الشمعدان السباعي


الرمز الديني هو الشمعدان السباعي اليهودي أو ما يطلق عليه "مينوراه" وهو عبارة عن شمعدان مصنوع من الذهب النقي وكان الكهنة يشعلون أنقى نوعية زيت الزيتون في شموعه كل ليلة لإنارته.

ويرمز الشمع السباعي إلى اليهودية منذ الزمن القديم واتخذته إسرائيل رمزا لها في شعارها، ومن المتوقع أن تكشف لنا الحلقات المقبل عن ماهية هذا الرمز وعلاقته بعالم الجن الذي تنتمي له سهر الصايغ.

ويعد الشمعدان السباعي من أقدم رموز بنى اسرائيل، وتقول بعد الروايات التاريخية أن الشمعدان السباعي يعد أحد رموز ودلالات العلوم الخفية لدى بنى اسرائيل ومنها بالطبع فنون السحر .

وعن حقيقة الشمعدان السباعي التاريخية قال الخبير الأثري عبد الرحيم ريحان مدير منطقة آثار نويبع بجنوب سيناء:نقش الشمعدان أو المينوراه ذو السبعة أو التسعة أفرع والذي اتخذه اليهود شعاراً لهم ليس له أي أساس تاريخي وأن وصف المينوراه الوارد في سفر الخروج (25-37) هو وصف لشمعدان روماني من أيام تيتوس 70م وقد برز الشمعدان كرمز يهودي منذ بدايات العصر الروماني فهو رمز خاص بالحضارة الرومانية أما المرجعية الدينية التي اعتمدوا عليها لربط هذا الرمز بتاريخ اليهود فليس لها أي أساس ديني صحيح حيث اعتبروا الشمعدان السباعي رمزا لخلق الله سبحانه وتعالى للعالم فى ستة أيام ثم استراح في اليوم السابع كما يرددون.


وشهدت الحلقة الأولى العديد من الأحداث المثيرة حيث يستيقظ "صابر" من كابوس رأى فيه قتله لـ"حسن" وإصابة والدته بمس الشياطين خلال زفاف "عز" و"سهيلة"، يعلم "صابر" أن والدته وشقيقه قد رأوا نفس الكابوس، يذهب "صابر" إلى منزل مسكون وتظهر له جنية تهدده، تفقد "حنان" جنينها، ويقام حفل زفاف "عز" و"سهيلة" ثم يحترق منزلهم.

ويغوص مُسلسل "المداح أسطورة الوادي" في مساحة أكبر وأعمق من الفكرة التي طرحها في الجزء الأول، حيث ينطلق "صابر" الذي سخر حياته لعلاج الناس بالقرآن والسنة النبوية ولاسيمّا من يعانون من المس الشيطاني أو تعرضوا لأمور السحر أو غيرها، حيث ينطلق بحثًا عن الحقيقة فيما يقرأ ويسمع، ويُسافر إلى الكثير من البلدان والوديان ليتعرف بنفسه على حقيقة ما يسمع وتنطلق به الأحداث من مدينة لأخري وتحمل له الأقدار الكثير من المُفاجآت.

يضم المسلسل 9 أغنيات منها 7 رباعيات داخل المسلسل، بالإضافة إلى تتر البداية والنهاية، ويضم أغنية "دويتو" تجمع حمادة هلال والمطرب وائل الفشني.

يذكر أن مسلسل "المداح 2: أسطورة الوادي" من بطولة حمادة هلال، أحمد عبد العزيز، هبة مجدي، كمال أبو رية، سهر الصايغ، خالد سرحان، دنيا عبد العزيز، ولاء الشريف، من تأليف أمين جمال، وليد أبو المجد وشريف يسري وإخراج أحمد سمير فرج.

وحقق الجزء الأول من المسلسل نجاحا كبيرا عند عرضه في شهر رمضان الماضي، وشارك في بطولته نسرين طافش، أحمد بدير، محمد عز، محسن منصور، جمال عبد الناصر وعمرو رمزي.

اقرأ أيضا:

مواعيد عرض برنامج "الصدمة" في موسمه الجديد

رمضان 2022- أحمد بدير يقدم شخصية المشير طنطاوي في "الاختيار 3"
رحمة أحمد: مقارنتي بـ دنيا سمير غانم شرف ليا واسمي "مربوحة" في "الكبير اوي"

مواعيد عرض مسلسل "مكتوب عليا" لأكرم حسني على شاشة dmc

لايفوتك: "نهاية العالم ليست غدا" النسخة المصرية اللي سبقت فيلم Don't Look Up بـ38 سنة

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5