FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأحد، 17 يناير، 2010 | آخر تحديث: الأحد، 17 يناير، 2010
الملك فاروق

أعلنت مدينة الإنتاج الإعلامي عن استعداداتها للمشاركة في مشروع فيلم "الفرعون الأخير" مع بريطانيا، ومن المقرر أن يبدأ تصويره بعد شهر رمضان 2010.

قال يوسف شريف رزق الله رئيس قطاع التعاون الدولي بمدينة الإنتاج: "تستعد مدينة الإنتاج الإعلامي الآن لإنتاج فيلم (الفرعون الأخير)، وذلك بعد عرض السيناريو على الرقابة"، حسب جريدة "الشروق".

ويدور "الفرعون الأخير" عن الملك فاروق خلال الحرب العالمية الثانية، وهو للمخرج البريطاني المعروف كريستوفر مايلز، وسيكون إنتاجاً مشتركاً بين بريطانيا ومدينة الإنتاج.

وأضاف رزق الله: "انتهينا من وضع التكلفة المتوقعة من واقع طلبات المخرج، ووضعنا فيها كل التفاصيل من ديكورات وملابس واستوديوهات وعمالة، وهي ستكون نسبة مشاركتنا بالمشروع، ومن المقرر أن يجسد شخصية فاروق نجم إنجليزي، في حين يلعب ممثلون مصريون أدواراً مهمة في الفيلم".

وصرح رزق الله: "أجواء التنافس مع البلاد الأخرى في أماكن التصوير كبيرة وصعبة، لأن كثير من دول العالم توفر وسائل إغراء للمنتجين، فمثلاً ترد للمنتج الذي ينفق مبلغ عشرة ملايين دولار في تأجير معدات وفنادق ومطاعم مبلغ نسبته 20%، ولنخوض غمار هذه المنافسة فإن ذلك يتطلب تضامن كل الجهات المعنية في مصر من أجل التفكير في تنفيذ مثل هذه النظم".

وكشف عن عمله الآن على تقديم هذا الاقتراح إلى المسئولين أسوة بما يحدث في المغرب والأردن اللتان يوجد بهما لجنة للسينما الملكية يرأسها شقيق الملك، وبالتالي فإن كل طلبات المنتجين يتم توفيرها بسهولة من طائرات أو فرسان أو معدات.

وأوضح رزق الله أنه يرى أن هذه اللجنة ينبغي أن تضم في عضويتها مندوبين من شتى الوزارات والهيئات مثل الرقابة والداخلية والسياحة والطيران والنقل والمواصلات والجمارك، وكل هؤلاء يكونوا تحت رعاية أحد المسئولين الكبار حتى يتسنى لها اتخاذ أي قرارات بتفويض كامل ودون أي عوائق.