أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الخميس، 31 مارس، 2022 | آخر تحديث:
تفاصيل مشاركة ويجز في Moon Knight

فوجئ الجمهور المصري حين شاهد الحلقة الأولى من مسلسل Moon Knight التي تضمنت عناصر مصرية مثل موسيقى هشام نزيه وأغنية "بحلم معاك" لنجاة الصغيرة وأغنية "خسارة خسارة" لعبد الحليم حافظ. ولكن محبي المسلسل على وشك الإندهاش أكثر حين سماع أغنية لويجز في احدى الحلقات المقبلة.

كشف الناقد CineGeek، (من موقع "ستريمر) لـ FilFan أن مغني الراب المصري ويجز مشاركًا في احدى حلقات Moon Knight المقبلة بأغنيته الشهيرة "دورك جاي"، ذاكرًا أنها ليست الأغنية المصرية الوحيدة التي ستلعب في الحلقات المقبلة.

ويجز في كليب "دورك جاي"

الجدير بالذكر أن CineGeek كان من ضمن النقاد الذين شاهدوا 4 حلقات من المسلسل في عروض خاصة، ووصفه بكونه أفضل عمل من مارفل على الإطلاق.

أغنية "دورك جاي" من كلمات ويجز وتوزيع مولوتوف، وحصدت على أكثر من 80 مليون مشاهدة على "يوتيوب".

تلعب المقطوعة الموسيقية “Arab Trap Made In Egypt”، ’ لمنسق الاسطوانات دي جي كابو، في أحد مشاهد الحلقة الأولى التي يظهر فيها "ستيفيت جرانت" في محل الهدايا الخاص به. ومقطوعة Arab Trap Made In Egypt هي في الأصل مستعينة بألحان بليغ حمدي لأغنية "خسارة خسارة" لعبد الحليم حافظ.

أغنية "خسارة خسارة" من إنتاج عام 1957، ومن كلمات مأمون الشناوي، وغناها العندليب الأسمر ضمن أحداث فيلم "فتى أحلامي" الذي شارك في بطولته كل من عبد السلام النابلسي وحسن فايق ومنى بدر ومن إخراج حلمي رفلة.

وتلعب أغنية "بحلم معاك" للفنانة الكبيرة نجاة الصغيرة، ومن ألحان المؤلف الموسيقى هانى شنودة، وكلمات عبد الرحيم منصور، في مشهد ينتظر فيه "ستيفين" صديقته في أحد المطاعم.


ذكر محمد دياب في حواره مع FilFan.com أنه أراد أن يبرز مواهب مصرية في العمل، مؤكدًا: "مصر مليئة بالمواهب وأتمنى أن يشاركوا في كثير من الأعمال مثل Moon Knight". وأضاف: "انبهرت شركة مارفل بكل المصريين المشاركين في العمل ويريدون العمل معهم مجددًا".

مسلسل Moon Knight يدور حول "ستيفن جرانت"، وهو موظّف هادئ الطباع يعمل في محل هدايا ويعاني من عدم تذكُّر ما يحدث خلال فترات معيّنة ورؤية ذكريات من حياة أخرى، ويجد نفسه مقتنيًا لقدرات الإله المصري خونشو.

المسلسل من بطولة أوسكار أيزاك، وإيثان هوك، ومي القلماوي، وشارك في إخراج حلقتين الثنائي آرون مورهيد وجستن بينسون، ومن تأليف جيريمي سلاتر، وتعرض حلقاته يوم الأربعاء من كل أسبوع على شبكة disney+.

لايفوتك: "نهاية العالم ليست غدا" النسخة المصرية اللي سبقت فيلم Don't Look Up بـ38 سنة

اقرأ أيضًا:

محمد دياب لـ "في الفن": رفضت إخراج فيلم لتوم هانكس .. والتصاريح سبب تصوير Moon Knight خارج مصر

إيثان هوك عن محمد دياب: إنه فنان حقيقي ومفكر عظيم (فيديو)

محمد دياب ينتقد فيلم Wonder Woman 1984: يقلل من شأن المصريين

فيلم A Star Is Born تنبأ بصفعة الأوسكار منذ 68 عاما ... لم تكن مقصودة

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5