محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الأحد، 17 يناير، 2010 | آخر تحديث: الأحد، 17 يناير، 2010
الفنان الكبير جميل راتب في "أبواب الخوف"

يواصل الفنان عمرو واكد تصوير المشاهد المتبقية من حلقات مسلسل "أبواب الخوف"، أول مسلسل رعب عربي، والذي تحدد موعد عرضه بشكل مبدئي، خلال الربع الثاني من 2010.

قال محمد عبد الرحمن المنسق الإعلامي لشركة "الكرمة" منتجة المسلسل في بيان إعلامي: "انتهى المخرج أحمد من تصوير بعض المشاهد الداخلية لشقة الفنان جميل راتب، التي يقيم فيها عمرو واكد في المسلسل، على أن يواصل تصوير باقي المشاهد الخارجية حتى نهاية فبراير 2010".

ومن جانبه أرجع الفنان عمرو واكد طول فترة التحضير والتصوير الذي بدأ في إبريل 2008 لطبيعة المسلسل، مؤكداً أن فريق العمل يتعامل مع كل حلقة باعتبارها فيلما سينمائيا مستقلا.

وأضاف واكد: رغم احتواء كل حلقة على قصة مستقلة لكن الحلقات بشكل عام مترابطة مع بعضها البعض، مؤكداً اعتزازه بالوقوف أمام الفنان الكبير جميل راتب الذي يؤدي دور "الجد" الذي ورث عنه الحفيد حب التقرب من العوالم الأخرى، والحوادث الغريبة والمرعبة.

ويقدم واكد في المسلسل شخصية الصحفي والمترجم "أدم ياسين" المولع بالقصص المثيرة والمرعبة عن علاقة الإنسان بالعوالم الأخرى، حيث يبحث البطل في كل حلقة عن أسرار حادثة أو واقعة غريبة مر عليها سنوات طويلة، ويتورط أحيانا في مطادرات مع الشرطة بسبب رحلة البحث والتقصي التي يقوم بها لمعرفة خلفيات تلك الحوادث.

الحلقات إخراج أحمد خالد ومن تأليف ورشة كتابة أشرف عليها السينارست محمود دسوقي وترأس فريق الكتابة السينارست محمد سليمان عبد المالك، ويشارك في البطولة رشوان توفيق ورؤف مصطفي وعلي حسنين وخليل مرسي وأمير كرارة وعمرو عابد وريهام أيمن ورانيا شاهين وبيومي فؤاد.

من جانبه أكد المنتج عمرو قورة رئيس مجلس إدارة شركة "الكرمة" المنتجة للحلقات انتهاء تصوير أكثر من 70% من أحداث المسلسل، الذي سيكون جاهزاً للعرض في الربع الثاني من العام 2010، لافتا إلى أهمية مرحلة ما بعد التصوير، لوجود مشاهد عديدة تحتاج لجرافيك متطور، ومؤثرات صوتية وبصرية، لم يتم استخدامها في أي عمل درامي عربي من قبل.

شاهد عمرو واكد مع عزت أبو عوف في برنامج "وزارة ما تمت"