محمد الأمير
محمد الأمير تاريخ النشر: السبت، 8 أكتوبر، 2005 | آخر تحديث: السبت، 8 أكتوبر، 2005
ديفيد فورست

انضم الإعلامي الشهير ديفيد فورست والذي يعد من أشهر مقدمي هيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي" إلى فريق عمل قناة الجزيرة الإخبارية ، وذلك تمهيداً لإطلاق النسخة الدولية منها باللغة الإنجليزية في الربيع المقبل.

ونشر الموقع الرسمي للهيئة تصريح مسؤلي الجزيرة الذين أكدوا أن مقدم البي بي سي السابق والحاصل على رتبة فارس سينضم إلى البرامج المباشرة على الهواء عند إطلاق القناة الجديدة.

وذكر الموقع تعليق فورست على دوره الإعلامي الجديد بقوله "إني أشعر بالإثارة حول دوري الجديد" ، وأختتم فورست برامجه على الشاشة الإنجليزية في مايو الماضي بآخر حلقات برنامجه "الإفطار مع فورست" أو breakfast with frost.

وأضاف فورست : "دائماً ما كنت أخاطب الجمهور الإنجليزي أو الأمريكي ، والآن سأوجه خطابي لهم أيضاً لكن إلى جانبهم سيكون هناك ستة بلايين شخص على مستوى العالم".

وأوضح الموقع وصف الجزيرة لفروست في بيان إعلان إنضمامه إليها بأنه "الوحيد الذي أجرى حوارات خاصة مع آخر سبعة روؤساء للولايات المتحدة ، وآخر ستة روؤساء للوزلرة البريطانية" ، وبدأ فروست مسيرته الإعلامية في عام 1960 ببرنامج للبي بي سي اسمه "الأسبوع الماضي".

وحقق فورست العديد من النجاحات الإعلامية ، كان من أهمها لقائه مع رئيس الولايات المتحدة الأسبق ريتشارد نيكسون عقب فضيحة ووترجيت المالية والذي حقق أعلى نسبة مشاهدة لبرنامج إخباري.