أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 مارس، 2022 | آخر تحديث:
من أحمد داش إلى حازم إيهاب .. 12 مصريين في مسلسل مارفل Moon Knight

يستعد محبو عالم مارفل السينمائي والأبطال الخارقين لإنطلاق مسلسل Moon Knight بحلقته الأولى التي ستعرض غدًا على منصة Disney+.

مسلسل Moon Knight يدور حول "ستيفن جرانت"، وهو موظّف هادئ الطباع يعمل في محل هدايا ويعاني من عدم تذكُّر ما يحدث خلال فترات معيّنة ورؤية ذكريات من حياة أخرى، ويجد نفسه مقتنيًا لقدرات الإله المصري خونشو.

وبما أن جزء من أحداث المسلسل تدور في مصر، فلا شك أن المصريين أكثر جدارة بتمثيل أنفسهم. وفي السطور التالية، يرصد لكم FilFan.com 12 مصريًا من المشاركين في مسلسل مارفل المقبل.

1- محمد دياب

أعلنت شبكة "ديزني" أن المخرج المصري محمد دياب سيتولى إخراج المسلسل، ما يجعله أول مخرج عربي مشاركًا في عالم مارفل السينمائي.

وفي حواره مع FilFan كشف محمد دياب عن رغبته في تصوير مصر بشكل واقعي في العمل، وصرح: " أول مرة تحدثت إلى رئيس شركة مارفل وقلت له عن رغبتي بإخراج هذا العمل، أخبرته "مصر لازم تطلع مصر"، ففي أي فيلم أجنبي تدور أحداثه في مصر، يتم التصوير في بلاد أخرى، ولا تبدو مصر واقعية. بل يظهرون أهرامات في وسط الصحراء وتظهر مصر كأنها دولة قديمة ومتخلفة."

محمد دياب

وأضاف محمد دياب: "تم تصوير المشاهد المصرية في المجر بسبب تأخير التصريحات للتصوير بمصر، ورغم هذا بذلنا أقصى جهوداتنا لتظهر مثل بشكل واقعي، ولكن جمال مصر لا يمكن تزويره وإن شاء الله سنصور في مصر يوما ما."

2- أحمد داش

أحمد داش في "الحرامي 2"

كشف محمد دياب أن الممثل المصري أحمد داش مشاركًا في المسلسل بدور صغير، وقال: " لا يمكنني الإفصاح عن تفاصيل أكثر من ذلك عن دوره ولكنني سعدت به، وأصررت أن تكون أي شخصية مصرية في المسلسل من تمثيل شخص مصري."

نرشح لك: محمد دياب لـ "في الفن": رفضت إخراج فيلم لتوم هانكس .. والتصاريح سبب تصوير Moon Knight خارج مصر

3- حازم إيهاب

نسبة لمحمد دياب، فإنه يرى أن مصر مليئة بالمواهب ويتمنى أن يظهر هؤلاء المصريين في أعمال كبيرة كأعمال مارفل. ومن ضمن الممثلين المشاركين في تجسيد شخصيات مصرية هو الممثل حازم إيهاب، بطل "ونسني".


4- مي القلماوي

من ضمن أبطال Moon Knight هي الممثلة ذات أصول مصرية وفلسطينية مي القلماوي، التي عرفها الجمهور من ظهورها في مسلسل Ramy. تلعب مي شخصية جديدة تدعى "ليلى"، لم تظهر في عالم مارفل من قبل.

صرح محمد دياب لـ"في الفن": مي تلعب شخصية مصرية قوية وممتازة. مي ممثلة جيدة جدًا، وستكوت نجمة كبيرة في المستقبل، مثلت مصر بشكل جيد جدًا في المشروع.

5- أنطونيا صليب

تلعب الممثلة الأمريكية ذات أصول مصرية، أنطونيا صليب، دور الألهة "تاورت" في مسلسل Moon Knight، وفي مصر الفرعونية، كانت تاورت ألهة تحمي الأمهات أثناء الحمل والولادة.

6- كريم الحكيم

ذكر أيضًا محمد دياب أن من ضمن الممثلين المصريين المشاركين في "فارس القمر" هو المصري كريم الحكيم الذي ظهر في مسلسل نتفلكس "ما وراء الطبيعة" من إخراج عمرو سلامة.

7- زيزي داغر

كانت زيزي داغر التي ظهرت في "زودياك" و"طايع" من ضمن المصريين الذين ذكر محمد دياب أسمائهم كمشاركيم في شخصيات مصرية في العمل.

8- عمرو القاضي

يشارك الممثل ونجم "صندوق الدنيا"، عمرو القاضي، في مسلسل Moon Knight مجسدًا أحد المصريين، ويذكر أنه عمل مع محمد دياب في "اشتباك".

قال محمد دياب في حواره مع FilFan أن مصر مليئة بالمواهب وأنه يتمنى أن يعمل العديد من المصريين في مشاريع مثل Moon Knight، مؤكدّا أن شركة مارفل سعدت بالعمل مع مصريين في العمل وتود العمل معهم مجددًا.

9- هشام نزيه

يشارك الموسيقار المصري هشام نزيه بموسيقى تصويرية أصلية لحلقات المسلسل الـ6.

كان هشام نزيه قد ألف الموسيقى لموكب نقل المومياوات، ونال مؤخرا جائزة خاصة ضمن "جوائز موسيقى الأفلام بالمملكة المتحدة Movie Music UK Awards 2021"، التي يقدمها الناقد الموسيقي جونثان بروكستون.

كما منح هشام جائزة فاتن حمامة للتميز، خلال الدورة الـ 40 لمهرجان القاهرة السينمائي عام 2018.

10- ريم العدل

تولت الأمريكية ميجان كازبرليك تصميم أزياء المسلسل، ورحبت بمساعدة المصرية ريم العدل في المشاهد المصرية.

11- علي حسام

شارك مهندس الديكور المصري علي حسام في الجزء المصري من العمل، كمساعدًا للأمريكية ستيفانيا سالا، التي تولت تصميم إنتاج باقي مشاهد المسلسل. ويذكر علي حسام قد عمل على مسلسل "ما وراء الطبيعة" و"قابيل"، وفيلم "برة المنهج".

الجدير بالذكر أن علي حسام قد فاز بجائزة "أفضل مهندس ديكور" لعام 2020 في مهرجان الفضائيات العربية.

12- أحمد حافظ

يعمل المونتير أحمد حافظ مع محمد دياب للمرة الثانية في مسلسل Moon Knight بعد أن تولى مونتاج فيلم اشتباك، ويذكر أنه عمل على عدة أفلام ومسلسلات مصرية شهيرة مثل "تراب الماس"، و"الفيل الأزرق"، و"الضيف" و"الشيخ جاكسون"، وغيرهم.

يدور مسلسل Moon Knight حول الموظف "ستيفن جرانت" الذي يعاني من اضطراب تعدد الشخصيات، ويجد نفسه منحصر في نفس الجسد مع شخصية عميل وكالة الاستخبارات الأمريكية السابق، "مارك سبكتور"، الذي يمنح بقدرات اﻹله خونسو، إله القمر لدى المصريين القدماء، ولكنه يجد قواه تتحول إلى لعنة.

حصل Moon Knight على عدة إشادات نقدية من نقاد الولايات المتحدة وصفته بأنه أفضل عمل من مارفل على الإطلاق، ومن المقرر عرضه على منصة Disney+ ابتداءًا من يوم 30 مارس.

المسلسل من بطولة أوسكار أيزاك، وإيثان هوك، ومي القلماوي، ومن كتابة جيريمي سلاتر.

لايفوتك: "نهاية العالم ليست غدا" النسخة المصرية اللي سبقت فيلم Don't Look Up بـ38 سنة

اقرا أيضًا:

محمد دياب لـ "في الفن": رفضت إخراج فيلم لتوم هانكس .. والتصاريح سبب تصوير Moon Knight خارج مصر

إشادات بمحمد دياب وهشام نزيه ... تعرف على آراء النقاد في Moon Knight

محمد دياب ينتقد فيلم Wonder Woman 1984: يقلل من شأن المصريين

فيلم A Star Is Born تنبأ بصفعة الأوسكار منذ 68 عاما ... لم تكن مقصودة