أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 مارس، 2022 | آخر تحديث:
ويل سميث يعتذر لكريس روك عن صفعه: "أشعر بالحرج .. كان سلوكي غير مقبول"

نشر الممثل الأمريكي ويل سميث اعتذارًا رسميًا عبر حسابه الخاص على انستجرام عن صفعه للممثل كريس روك أثناء حفل أوسكار 2022.

يقرأ البيان: "جميع أنواع العنف مؤذية وسامة. كان سلوكي أثناء حفل أوسكار ليلة أمس غير مقبول ولا يمكن عذره. أتقبل السخرية مني ولكني لم أتحمل السخرية من حالة جادا الصحية، وتصرفت بحساسية."

وأضاف ويل سميث: "أود أن أعتذر علنيًا لكريس. لقد تخطيت حدودي وأخطأت. أنا محرج وأفعالي لا تتساوى مع الشخص الذي أريد أن أكون عليه. لا مكان للعنف في عالم الحب والعطف."

كما وجه سميث اعتذاره لأكاديمية علوم وفنون الرسوم المتحركة وصناع فيلم King Richard، قائلًا: "أود أيضًا أن أعتذر للأكاديمية، ومعدين الحفل، وجميع الحضور والمشاهدين. كما أود أن أعتذر لفريق عمل فيلم King Richard. لقد ندمت على سلوكي الذي أثر بالسلب على رحلتنا التي كانت جميلة. ما زلت أتطور."

نرشح لك: صفعة ويل سميث وممثل أصم ... 6 أحداث من أوسكار 2022 لم يشهدها الحفل من قبل

كان كريس روك على وشك الإعلان عن جائزة "أفضل فيلم وثائقي" حين داعب جادا بينكيت سميث قائلًا: "أنا متحمس لمشاهدة الجزء الثاني من فيلم "G.I Jane ، مشيرًا إلى سقوط شعرها. وفيلم G.I Jane يدور حول امرأة تنضم إلى القوات الحربية البحرية، وتقص شعر رأسها لتثبت قدرتها على العمل مع الرجال.

كانت جادا قد أعلنت العام الماضي بسقوط شعرها بسبب إصابتها بمرض الثعلبة وقالت في فيديو نشرته عبر انستجرام: "تعلمون أنني كنت أعاني من داء الثعلبة. أنظروا إلى هذا الخط. سيكون من الصعب أن أخفيه، لذلك قررت أن أظهره أمامكم حتى لا تطرحوا أي أسئلة". كما وضحت الممثلة أنها حلقت باقي الشعر بعد نصيحة من ابنتها ويلو.

ويل سميث يصفع كريس روك

لهذا السبب صعد ويل سميث إلى المسرح ليصفع كريس روك، وعاد إلى مقعده وصاح "لا تذكراسم زوجتي مجددًا."

ويل سميث

كما أصدرت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة الجهة المسئولة عن جوائز أوسكار، بيانا أكدت فيهاإدانة تصرف ويل سميث وبدء التحقيق في الواقعة.

وقال بيان الأكاديمية: "ندين تصرفات السيد سميث في حفل ليلة الأمس. لقد بدأنا رسميا تحقيق حول الواقعة، وسنبحث إمكانية اتخاذ إجراءات أخرى، والتبعات المرتبطة بلوائحنا وقواعد السلوكيات وقانون ولاية كاليفورنيا".

ويأتي ذلك وسط تقارير صحفية حول إمكانية سحب جائزة أوسكار أفضل ممثل بدور رئيسي التي حصل عليها ويل سميث عن فيلم King Richard، بسبب تعارض واقعة ضربه لكريس روك مع لوائح الأكاديمية التي تمنع العنف وقوانين ولاية كاليفورنيا التي تجرمه.

اقرأ أيضًا:

هاني حتحوت عن صفعة ويل سميث: هعتبرها مزيفة حتى يُثبت العكس

محمد دياب لـ "في الفن": رفضت إخراج فيلم لتوم هانكس .. والتصاريح سبب تصوير Moon Knight خارج مصر

أوسكار 2022 – القائمة الكاملة للفائزين ... بيلي أيليش وويل سميث يفوزان لأول مرة وCoda يتغلب على Don't Look Up

أوسكار ٢٠٢٢ - بكاء ويل سميث بعد فوزه بأفضل ممثل لأول مرة

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5