محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 مارس، 2022 | آخر تحديث:
مسلسل بيت الشدة

تخوض النجمة وفاء عامر سباق مسلسلات رمضان 2022 من خلال مسلسل "بيت الشدة"، الذي يجمع في أحداثه بين الخيال والسحر والعلم، وهو ما كشفت عنه خلال الساعات الماضية.

وقالت وفاء عامر في مداخلة مع الإعلامي خيري رمضان والإعلامية كريمة عوض ببرنامج "حديث القاهرة" المذاع عبر قناة القاهرة والناس : "بيت الشدة" مسلسل المثقف سيترجمه بطريقة خاصة به، والباحث عن التسلية والتشويق المثير للعقل أيضا سيجد المتعة في مزجه بين الحقيقة والخيال والرعب والإثارة.

نرشح لك - القدر يستجيب لرسمة محمد حماقي .. قصة غلاف ألبوم "لقاء النجوم 3"


وأضافت : إلى جانب الرعب والإثارة يستند العمل إلى بعض التفاصيل العلمية التي وردت في كتابات مصطفى محمود وأنيس منصور، حول سؤال هل يوجد عالم آخر يمكننا الاتصال به، فالجد في المسلسل يبعث بإشارات من ألف عام تكشف بعض المسائل الخفية.

وتابعت : أحداث المسلسل تقع في فترة معاصرة، لكن توجد إسقاطات من فترة الشدة المستنصرية، وأقدم فيه دور "فلك" وهي سيدة قوية تلجأ للسحر للتفرقة بين الناس والسيطرة على المجتمع المحيط بها.

وأكملت : اخترت بسنت فاتن لأداء دور ابنتي في المسلسل لأنها تشبهني، ولديها إصرار كبير على النجاح والتعلم، كما يشارك ابني عمر في العمل، و"بيت الشدة" هو المسلسل الوحيد الذي يشارك به 55 موهبة من المعهد العالي للفنون المسرحية والمنتمين لنقابة المهن التمثيلية.

وتشارك وفاء عامر في الموسم الرمضاني المقبل كضيفة شرف في مسلسلين آخرين هما "جزيرة غمام" و"راجعين يا هوى"، و"بيت الشدة" هو التعاون الثاني بينها وبين المخرج وسام المدني بعد فيلم "خان تيولا".

ومسلسل "بيت الشدة" من بطولة وفاء عامر وأحمد وفيق، إيهاب فهمي، مها أحمد، محسن منصور، أحمد التهامي، مدحت تيخا، محمد مهران، عبير منير، صبري عبد المنعم، لبنى ونس، منى العمدة، وعدد من الفنانين، منتج فني عوض ماهر، ومدير تصوير عزمي الرحماني، ومن تأليف ناجي عبدالله، ومن إخراج وسام المدني، وإنتاج شركة اكسيليفون للإنتاج الفني.

يذكر أن الشدة المستنصرية مصطلح يطلق على مجاعة حدثت بمصر نتيجة غياب مياه النيل بمصر لمدة سبع سنوات، وعرفت بالسنوات العجاف نهاية عصر الخليفة الفاطمي المستنصر بالله في مستهل النصف الثاني من القرن الخامس الهجري من تاريخ الدولة الفاطمية في مصر ( 1036 - 1094).


اقرأ أيضا:

هاني حتحوت عن صفعة ويل سميث: هعتبرها مزيفة حتى يُثبت العكس

"الأوسكار" تفتح تحقيقا رسميا وتبحث إمكانية معاقبة ويل سميث.. هل يتم سحب الجائزة منه؟

تامر أمين يهاجم ويل سميث بعد ضربه كريس روك : أخذ الحق صنعة

صفعة ويل سميث وممثل أصم ... 6 أحداث من أوسكار 2022 لم يشهدها الحفل من قبل


لايفوتك: "نهاية العالم ليست غدا" النسخة المصرية اللي سبقت فيلم Don't Look Up بـ38 سنة


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5