مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الاثنين، 28 مارس، 2022 | آخر تحديث:
ويل سميث من حفل الأوسكار

كان حفل توزيع جوائز الأوسكار ليلة حافلة بالأزياء الرائعة والجوائز الكبرى التي منحت لفنانين لأول مرة ولكن لحظة واحدة طغت على كل شيء.

فاز الممثل الأمريكي ويل سميث بأول جائزة أوسكار له عن دوره في فيلم King Richard ولكن أفعاله قبل دقائق من استلام الجائزة هي التي جعلت من أوسكار 2022 ليلة لا تنسى فلم يتمالك الممثل الأمريكي نفسه وقام بصفع الممثل الأمريكي كريس روك بعدما سخر الأخير من زوجته التي تعاني داء الثعلبة. للمزيد من هنا: هل يخسر ويل سميث جائزة الأوسكار بسبب صفعة كريس روك؟ الأكاديمية ترد

لقد كانت لحظات مثيرة للدهشة ففي الساعات التي أعقبت الواقعة، عبر المشاهير عن مزيج من الصدمة وخيبة الأمل والغضب من الحادث، بينما أعرب البعض عن دعمهم لسميث الذي فاز بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم King Richard.

ففي تغريدة حذفت لاحقا، انتقد المخرج جود أباتو تصرفات سميث وقال " كان من الممكن أن يقتل كريس، هذا الأمر تعدى الغضب والعنف".

وأضاف مخرج Funny People " لقد سمعوا مليون نكته عنهم في العقود الثلاثة الماضية إنهم ليسوا بأشخاص جدد في عالم هوليوود أو الكوميديا .. لقد فقد سميث عقله".

عبرت الممثلة الأمريكية ماندي مور عن رفضها للعنف الذي وقع خلال حفل الأوسكار واستعانت بمقولة للكاتبة جلينون دويل التي جاء فيها "العنف ليس دليلًا على الحب أبدًا".

وسخرت مور من خطاب سميث بعد فوزه بالأوسكار الذي جاء فيه "الحب يجعلك تفعل بعض الأشياء الجنونية" مشيرة إلى أن تلك الأفكار هي أفكار مسمومة وتأمل ألا يتعلم الأطفال الذي يشاهدونه شيئا منه.

استنكرت الممثلة الأمريكية صوفي بوش حالة العنف التي شهدها مسرح الأوسكار وقالت "العنف ليس بالشيء العادي، الاعتداء ليس هو الحل".

من ناحية أخرى أدانت بوش المزحة التي أطلقها كريس روك بحق جادا قائلة "هذه هي المرة الثانية التي يسخر فيها كريس من جادا على المسرح.. إن المزاح حول مرض الثعلبة هو أمر سيء والقيام بذلك عن قصد منتهى القسوة.. أعتقد أن كلاهما بحاجة لإعادة التفكير".

وصفت الممثلة الأمريكية تيفاني هاديش ما فعله كريس روك بأنه فوضويا.

واضافت هاديش لموقع Los Angeles Times " بصفتي امرأة متزوجة أتمنى أن يدافع زوجي عني بنفس الطريقة التي دافع بها ويل عن جادا .. أليس هذا ما تريده كل امرأة ، ويل قام بحماية زوجته وهذا ما يفترض أن يفعله كل رجل.

من جانبها عبرت مغنية الراب نيكي ميناج عن حبها لكريس روك وأنه ربما لم يكن ليطلق تلك المزحة لو كان على علم بقصة جادا سميث مع مرض الثعلبة ولكنها استنكرت الأمر على أية حال مضيقة " ألا يوجد شخص من منظمي الحفل كان على علم بهذه القصة؟!

وقال الممثل الأمريكي مارك هامبل "الستاند أب الكوميديون بارعون في التعامل مع من يقاطع عروضهم.. ولكن هذا اعتداء جسدي عنيف".

بينما استنكر الكوميديان الأمريكي تريفور نواة ما حدث وأعتقد أنه سيناريو مكتوب مهلا؟! ألم يكن هذا سيناريو مكتوب؟ !!

وحذرت مغنية الراب كاردي بي من تكرار ما فعله ويل سميث مع كريس روك وقالت " في ذروة لحظات غضبك عليك أن تحذر لأن حينها سيحاول الشيطان أن يسيطر عليك".


اقرأ أيضا:

بعد صفعة ويل سميث لكريس روك ... ما قصة جادا بينكت سميث مع مرض الثعلبة

هل يخسر ويل سميث جائزة الأوسكار بسبب صفعة كريس روك؟ الأكاديمية ترد

أوسكار 2022 – سخرية من ليوناردو ديكابريو .. أفضل نكات من مقدمة الحفل

أوسكار 2022 - ويل سميث يضرب كريس روك بسبب إهانته لزوجته (فيديو)

لايفوتك: "نهاية العالم ليست غدا" النسخة المصرية اللي سبقت فيلم Don't Look Up بـ38 سنة

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5