محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: السبت، 26 مارس، 2022 | آخر تحديث:
نسرين طافش

طرحت الشركة المنتجة لمسلسل "جوقة عزيزة" الإعلان الرسمي للعمل، المقرر عرضه في موسم رمضان المقبل.

كشف الإعلان عن وجود خلفية تاريخية تتداخل مع مسار الأحداث، وذلك من خلال الحديث عن ثورة اندلعت عام 1925 ولا تزال مؤثرة في الأحداث، ورفض للوجود الفرنسي وأي وجود أجنبي في الشام في تلك الفترة، بالإضافة إلى وجود نشاط مكثف للعديد من أجهزة الاستخبارات، وعمليات سرية نلمح جانبا منها من خلال عملية إعداد متفجرات.


نرشح لك - كرارة وكهربا وشيرين رضا الأبرز.. تعرف على ضيوف أسما إبراهيم في "حبر سري"


ويبدو أن نسرين طافش ستتورط خلال أحداث المسلسل في نشاط سري له طبيعة سياسية، وذلك عندما يطلب منها تحسين صورة فرنسا أمام الناس.

كما يستعرض الإعلان من جهة أخرى رحلة صعود "عزيزة" في عالم الغناء والاستعراض، وأجواء السهرات في الملهى الليلي الذي تعمل به، ويقدم الفنان سلوم حداد في نفس الملهى فقرات "مونولوج".

كانت نسرين طافش نشرت الملصق الدعائي الرسمي للعمل عبر حسابها في إنستجرام، وكتبت في التعليق : ملكة المسرح عزيزة خانم وقائد جوقتها حمدي حميها فريق استثنائي و قصة تخفي الكثير من المفاجآت و التشويق. أيام قليلة و تبدأ الحكاية.

وظهرت نسرين طافش على بوستر المسلسل بملابس مستوحاة من أجواء الاستعراضات الغنائية في عشرينيات القرن الماضي، مع قفازات طويلة وسيجارة في مبسم طويل، فيما جلس بجانبها على المسرح الفنان سلوم حداد ممسكا بالطبلة، وهو يلبس الطربوش من تلك الفترة الزمنية، وحولهما جمهور المسرح الاستعراضي الذي تعمل به في المسلسل.

وتؤدي نسرين طافش في المسلسل شخصية "عزيزة خانم" الملقبة بملكة المسرح، والتي برعت في الغناء والرقص والتمثيل، وكانت أول امرأة تؤسس مسرحا للفنون باسمها، كما تتمتع بشخصية قيادية وخفيفة الظل وذكاء أنثوي فريد جعلها تتمتع بكاريزما لا تقاوم وشهرة ونجاح كبيرين.

وكشفت نسرين طافش في وقت سابق عن مشاركة محمد أسامة مطرب "الغزالة رايقة" في المسلسل، وذلك من خلال شخصية المطرب حمادة الذي اشتهر في أواخر العشرينيات ولقب بالطفل المعجزة.

ومسلسل "جوقة عزيزة" إنتاج "جولدن لاين" تأليف خلدون قتلان وإخراج تامر إسحق ويتناول قصة شعبية درامية مشوقة لا تخلو من المواقف الطريفة، ويشارك في بطولة العمل إلى جانب نسرين طافش كل من سلوم حداد، أيمن رضا، هبة نور، وسام حنا، عدنان أبو الشامات، علي كريم، غنوة محمود، سليم صبري، إيمان عبد العزيز، نورا رحال وعدد آخر من الفنانين.

ويعرض مسلسل "جوقة عزيزة" في رمضان عبر منصة شاهد VIP، بالإضافة إلى قنوات روتانا دراما، الفضائية اللبنانية lbc، عمان tv، فلسطين، السومرية، سما.


اقرأ أيضا:

الصور الأولى من عقد قران ياسر فرج ومقدمة البرامج هبة الهواري

رمضان 2022 - الكشف عن بوستر واسم برنامج رامز جلال

عبد الرحمن أبو زهرة يتعرض لوعكة صحية.. وابنه: يارب تعدي المرة دي على خير

تأييد حكم إعدام ابن الفنان المرسي أبو العباس لقتله زوجته وطفلتيه

لا يفوتك: أحمد نادر يحدثكم عن مشروع محمد عدوية الغنائي ويحلل أحدث أعماله "استضعفوني" وعلاقتها بـ "تقدر تطير"


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5