نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: السبت، 26 مارس، 2022 | آخر تحديث:
أحمد مكي

في شهر رمضان من كل عام تعرض مجموعة متنوعة من الأعمال الدرامية والأكشن والكوميدي الذي يحظى بمشاهدة مرتفعة، لكن رمضان 2022 سيكون مختلفا مع عودة مسلسل "الكبير أوي" في جزئه السادس.

7 سنوات مرت منذ عرض الجزء الخامس، وطوال الوقت يعبر الجمهور عن اشتياقه لشخصيات "الكبير أوي" ويطالبون صناعه بالعودة من جديد، إلى أن تحقق مرادهم لتعود شخصياتهم المفضلة من جديد.

نرشح لك: تأييد حكم إعدام ابن الفنان المرسي أبو العباس لقتله زوجته وطفلتيه


وعودة "الكبير أوي" في موسم جديد لن تكون سهلة، الجمهور ينتظر من بطله أحمد مكي جزء مختلف ومليء بالكوميديا والأحداث الجديدة، لذا سيواجه مكي ورفاقه بعض التحديات التي نستعرضها في النقاط التالية.

رحمة vs دنيا سمير غانم

من الإعلان الدعائي لمسلسل "الكبير أوي 6" نرى ظهور شخصية جديدة زوجة الكبير، وتجسد دورها رحمة أحمد.

هي ليست "هدية" التي جسدتها دنيا سمير غانم، ولكنها شخصية جديدة تضاف إلى المسلسل بعدما قرر صناع العمل عدم استبدال شخصية دنيا سمير غانم التي أحبها الجهور كثيرا في هذه الشخصية.

سيقارن الجمهور بينها وبين "هدية" وهو تحدي كبير للممثلة الشابة رحمة أحمد، فشخصية "هدية" كانت أساسية في مسلسل "الكبير أوي" وتميزت بإفيهاتها وطريقة حديثها ورومانسيتها مع الكبير، فكيف ستكون علاقة "الكبير" وزوجته الجديدة؟

Squid Game "لعبة الحبار"

من أشهر الحلقات في مسلسل "الكبير أوي" عبر أجزائه المختلفة حلقات "مزاريطة جوت تالنت" ومباراة كرة القدم الأمريكية، فهذه الحلقات لا زال الجمهور حتى الآن يتداول فيديوهات منها وبعض المواقف والإفيهات.

وفي الموسم الجديد محاكاة للمسلسل الكوري Squid Game "لعبة الحبار" الذي حقق نجاحا كبيرا في كافة أنحاء العالم، نرى "الكبير" وأسرته وأهالي المزاريطة يشاركون في اللعبة المميتة.

سيقارن الجمهور بين حلقات "لعبة الحبار" وبين حلقات "مزاريطة جوت تالنت" وجرعة الضحك في كل منهما.

ظهور شخصيات جديدة

أوضح إعلان مسلسل "الكبير أوي 6" ظهور شخصيات جديدة، منها "العترة" ابن "الكبير" نراه شابا ولا نعرف كيف حدث ذلك، خاصة أن توأمه لا زال طفلا صغيرا، قد يكون مشروبا سحريا تسبب في هذا الأمر، وتحدث مع والده مواقف طريقة، يظهر أيضا في الإعلان ابن "حزلقوم" طفل صغير بالإضافة إلى شخصيات أخرى.


فكيف سيتقبل الجمهور هذه الشخصيات؟ وهل ستضيف بالفعل للمسلسل؟


عودة مكي إلى الكوميديا

عرف الجمهور أحمد مكي كممثل كوميدي، حقق نجاحا كبيرا في السينما والتليفزيون، ثم غاب عن جمهوره لسنوات، وفي رمضان 2021 عاد للظهور لكن بشكل مختلف من خلال مسلسل "الاختيار 2" لنرى جانبا آخر منه.

العودة مجددا إلى الكوميديا، وخاصة مسلسل "الكبير أوي" وهو المختلف من بدايته سواء في أحداثه والإفيهات التي يتم استخدامها، من بعده تغيرت الكوميديا في المسلسلات التليفزيوينة وسار على النهج العديد من الأعمال.

هل سيواكب أحمد مكي الكوميديا الجديدة ويتفوق عليها ويقدم أفكارا مختلفة كالمعتاد، أم ستكون حلقات مكررة واعتماد على حب الجمهور لشخصيات قديمة ارتبط بها واستغلال نجاح الأجزاء السابقة ورصيدهم لدى المشاهدين.

تطور الشخصيات

"فزاع" و"هجرس" و"دكتور ربيع" شخصيات أحبها وارتبط بها الجمهور في مسلسل "الكبير أوي" فالمميز في العمل أنه لا يعتمد فقط على أحمد مكي والشخصيات التي يقدمها "الكبير" و"جوني" و"حزلقوم"، بل الشخصيات الأخرى لديها مساحة كبيرة للتعبير عن أنفسهم وإلقاء الإفيهات.

وأهم شيء لا بد أن ينتبه له صناع مسلسل "الكبير 6" هو تطور هذه الشخصيات، فالجمهور يريد أن يرى أشياء جديدة من خلالهم، نعم يحب المشاهدون لزمات كل شخصية، لكن لا بد أن تتطور وتضيف للعمل ولا تكون عبئا عليه.

صناع مسلسل "الكبير أوي" يعرفون أنهم أمام تحدي كبير وتوقعات من الجمهور، وعليهم تقديم وجبة كوميدية ترضي المشاهد المتعطش لعودة شخصياته المفضلة من جديد.

ومسلسل "الكبير أوي" الموسم السادس تاليف وإشراف عام على السيناريو والحوار مصطفى صقر ومحمد عز الدين، إنتاج تامر مرسي، إخراج أحمد الجندي وبطولة أحمد مكي، بيومي فؤاد، هشام إسماعيل، محمد سلام، ليلى عز العرب ورحمة أحمد.

ويعرض مسلسل "الكبير أوي 6" عبر قنوات ON وON دراما ومنصة "شاهد vip".

اقرأ أيضا:

هالة صدقي: رغدة حذرتني من أحمد زكي وبكيت بعد مشهد ضربه لي في "الهروب" (فيديو)

منى زكي ودرة وتامر حسني من بينهم ... النجوم في حفل زفاف شام الذهبي

تامر حسني يمازح ليلى وملك أحمد زاهر: بقيتوا أكبر مني هنعمل الجزء الرابع من "عمر وسلمى" إزاي؟ (فيديو)

دنيا سمير غانم وأشرف زكي ونهال عنبر في جنازة الراحل أحمد حلاوة

لا يفوتك: أحمد نادر يحدثكم عن مشروع محمد عدوية الغنائي ويحلل أحدث أعماله "استضعفوني" وعلاقتها بـ "تقدر تطير"


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5