ريهام عصام
ريهام عصام تاريخ النشر: السبت، 8 أكتوبر، 2005 | آخر تحديث: السبت، 8 أكتوبر، 2005
أحمد مكي

يستعد المخرج أحمد مكي للدخول في تجربة الإخراج الروائي الطويل الثانية له بإعادة إحياء سلسلة الفنان الكوميدي فؤاد المهندس "أخطر رجل في العالم" أو "مستر إكس" ، بعد فيلمه الأول "الحاسة السابعة".

وقال مكي لـfilbalad.com إنه لم يستقر بعد على الشكل العام للفيلم ، إذ ينوي تقديم العمل بصورة جدية ، لكنه حتى الآن متبلور في صورة هزلية من نوع الفانتازيا ، "وأنا لا أريد الفيلم في هذا الشكل".

وأضاف مكي أنه لم يتصل بعد بالمهندس ليأخذ موافقته على إعادة تقديم نسخة ثالثة من الرجل الغامض "إكس" ، والتي بدأها المهندس عام 1967 بفيلم "أخطر رجل في العالم" وشاركته البطولة شويكار ، ثم عاد عام 1972 ليقدم مع ميرفت أمين "عودة أخطر رجل في العالم".

وأوضح مكي أن للمهندس دوراً رئيسياً في الفيلم وذلك في حال موافقته ، ولم يتحدد بعد من أبطال الفيلم إلا أحمد الفيشاوي بطل فيلم مكي الأول ، حيث تحدثا معاً حول الخطوط العريضة للفيلم والشخصية ووافق الفيشاوي ، كما رشحت نيللي كريم للبطولة ، في دور فتاة روسية.

وأكد مكي أنه لن يكتب الفيلم وسيكتفي بإخراجه ، لأن تجربة كتابة الفيلم وإخراجه معاً في فيلم "الحاسة السابعة" أثرت على الفيلم بشكل لا يريد تكراره ، لكنه لم يحدد بعد اسم المؤلف الذي سيسند له كتابة الفيلم.