أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الخميس، 24 مارس، 2022 | آخر تحديث:
بيير بيريفل

اجتمع مجموعة من نجوم هوليوود لتجسيد عصابة الحيوانات التي تتجه إلى العمل الصالح في فيلم الأنيميشن الجديد The Bad Guys، من بطولة سام روكويل، وأوكوافينا، وزازي بيتس، وأنثوني راموس، ومن إخراج بيير بيريفل.


وحصل FilFan.com اليوم على تصريحات خاصة من المخرج بيير بيريفل، عن تجربة صنع أول فيلم طويل له، ورسالته، ونرصدها لكم في السطور التالية:

نرشح لك: أوكوافينا لـ "في الفن": فيلم The Bad Guys يختلف عن غيره من الرسوم المتحركة .. ورسالته ألا نحكم على كتاب من غلاف

بعد أن عملت في شركة DreamWorks للرسوم المتحركة لعدة سنين، كيف وصلت إلى تولي إخراج عملًا كاملًا؟

بدأ الأمر حين أخرجت الفيلم القصير Bilby، وازدادت رغبتي في الإخراج، وأردت أن أقوم بتجربة فيلم كرتوني طويل. عندما اكتشفت سلسلة الروايات The Bad Guys، تحركت مشاعري. عندما قرأت السيناريو، اندمجت مع القصة وبدأت في العمل على الفيلم. كما أنني رسمت قصص مصورة تلخيصًا للفيلم، وبمساعدة لوك ديسماركليير، بنيت عرضًا تقديميًا . عرضت العمل بصحبة المنتج دامون روس على مارجي كوهن وكريستين لو، وأعجبهم جدًا، وبعد بضعة أشهر، أعلنت شركة DreamWorks بدء إنتاج العمل. كان أمر عظيم.

بيير بيريفل

إلى أي مدى استعنت بروايات آرون بليبي؟

روايات آرون ألهمتنا بشكل كبير. استخدمنا لحظات هامة من الأربع روايات الأولى وعالجناها في الفيلم. فهذا الفيلم ليس مستوحى فقط من واحدة من الروايات، بل هو يجمع بين الكثير. أردت أن استكشف سبب تطور شخصية "وولف" وتحوله من فاسد إلى صالح، فابتدعت بشكل ما عن القصة الأصلية، ولكن آرون كان له يد في الصناعة لأنه ساعدنا في توصيل الرسالة وكان أحد المنتجين التنفيذيين.

وما شعورك تجاه هذا الفريق الذي يشكل تحالفًا من الأشرار؟

أرى أنهم ضحايا نظرة المجتمع لهم، فنحن أسقطنا أحكامنا على هذه الحيوانات بسبب خوفنا منهم، وهم الآن ينظروا إلى أنفسهم وكأنهم ولدوا أشرارًا. ولكنهم يتغيروا حين يكتشف "وولف" طريقة أخرى للعيش. لذلك، أنا أرى أنهم فريق من اللصوص الأذكياء والمضحكين الذين لم يعلموا أن لهم اختيارات أخرى في الحياة.

وما دور كل عضو في هذه العصابة؟

"وولف" هو رئيس العصابة، وهو مجرم ذكي ومحترف في القيادة. "سنيك" هو صديقه المفضل، وخبير في فتح الخزائن على الرغم من عدم امتلاكه أيدي، كما أنه أكثر الأعضاء حساسية، وهذا لأن الثعبان حيوان مكروه جدًا وغير مفهوم. "ترانتولا" هي خبيرة التكنولوجيا التي تخترق أي حاسوب، وهي الأذكى على الاطلاق. "شارك" هو خبير في التنكر ويمكنه أن يختبيء في صورة أي شيء، كما أنه حساس جدًا. أما "بيرانا" التي أراها كأصغر عضو في العائلة، ومندفعة كالبالغين 8 سنين من عمرهم، فهي بمثابة العضل للفريق.

نرشح لك: سام روكويل لـ "في الفن": فيلم The Bad Guys ليس فيلمًا بسيطًا ومليء بالتحولات

لماذا يحاول "وولف" أن يصبح صالحًا؟

لأنه يشعر بالظلم بسبب نظرة الناس إليه. أحيانًا من الجيد أن يراك الناس كرجل قوي ومسيطر ولكنهم لن يحبونك هكذا، بل سيخافون منك فقط. ومن المرهق جدًا أن يكرهك الجميع، ولهذا يريد هو أن يكون رجل عادي، يقبله المجتمع. ولكنه يكتشف رغبته في أن يكون شخص صالح حين يساعد أحد الأشخاص عن غير قصد، والأمر يسبب له سعادة، ويود في الاستمرار في مساعدة الأخرين.

ما رأيك في فريق العمل المكون من نجوم كبار؟

إنهم رائعين. سام روكويل، ومارك مارون، وأوكوافينا، وكريج روبنسون، وأنثوني راموس موهوبون جدًا. أردنا أن يكون معنا فريق عمل مرن وله القدرة على التعاون مع بعضهم البعض. كانوا عظماء وهم ما جعلوا الفيلم مميز وفريد من نوعه.

كيف تأثر الفيلم بخلفيتك مع الرسوم المتحركة؟

حاولنا أن نبتكر شيء مختلف في هذا الفيلم، وكانت الصورة عامل كبير من ذلك. لدي خلفية في الرسوم المتحركة. وأتعامل مع الصور بدقة، ولذلك كان مظهر الكرتون مهم لعمل هذا الفيلم. في الحقيقة أشعر أن أي كرتون أو قصص مصورة أحببتها في صغري أثرت على هذا الفيلم. كانت الفكرة أشبه بعمل توضيحي وليس مجرد كرتون معتمد على المؤثرات البصرية، ورغبت في أن نبتعد عن المتوقع والمعتاد. لدينا بعض التأثيرات ثنائية الأبعاد على عناصر CG، وأنسجة الفرشاة، والتدخلات الرسومية، والرسوم المتحركة المنمقة وتجسيد الفراء، وحتى قوام أقلام الكرة الدوارة في الخلفية للابتعاد عن الواقعية المفرطة وإضفاء إحساس بالتصميم المميز لمظهر الفيلم.

بيير بيريفل

كيف حرصت على أن يكون الفيلم عائلي وهو يدور حول فريق من المجرمين؟

أردنا أن يكون الفيلم متأثرًا بأفلام العصابات الكوميدية، وجعلنا الحوار طريف. ولذلك يليق The Bad Guys بالعائلة بأكملها، فهو يجذب الأطفال الذين يحبون مرح الشخصيات، ويجذب الكبار بنوعية الجريمة والمظهر العام للفيلم. وحاولنا أيضًا أن تكون القصة عاطفية، لأن في أغلب الوقت تكون قصص الجريمة دائرة فقط حول الحبكة والمفاجأة في النهاية، وتخلو من العاطفة.


وكيف كانت تجربو صناعة هذا الفيلم في نظرك؟

لقد كانت مهمة ضخمة أن نصنع فيلمًا بهذا الحجم، وأعتقد أن الحيلة كانت التركيز يوميًا على المهام التالية، بدلاً من القلق بشأن الجبل الذي ينتظرنا. ولا أعتقد أنه كان من الممكن أن يكون أفضل، خاصة بالنظر إلى أنه علاوة على كل شيء كان علينا التعامل مع الوباء. لقد كانت حقًا رحلة سلسة حيث كان الطاقم بأكمله متناغمًا تمامًا مع المكان الذي أردت تحقيقه. لقد حرصنا على أن يشارك الجميع نفس الرؤية وشعرنا أنهم جزء من العملية، وشجعنا الناس على التعاون ومشاركة أفكارهم بثقة تامة. لقد أنعم الله على قدرتنا على العمل مع أعظم المواهب في استوديو مثل DreamWorks، حيث كان الجميع في قمة اللعبة لفترة طويلة. مع فنانين من هذا المستوى، لا تقاتل أي شيء ، ولكن بدلاً من ذلك ، يمكنك التركيز على العثور على أفضل نسخة ممكنة من الفيلم. لقد كانت رحلة غير عادية.

فيلم The Bad Guys من إنتاج شركة Universal وتأليف إيتان كوهين وهيلاري وينستون عن رواية آرون بلابي ذات نفس الاسم، كما أنه من توزيع شركة Four Stars Films ويعرض في سينمات مصر حاليًا.

اقرأ أيضًا:

سام روكويل لـ "في الفن": فيلم The Bad Guys ليس فيلمًا بسيطًا ومليء بالتحولات

أوكوافينا لـ "في الفن": فيلم The Bad Guys يختلف عن غيره من الرسوم المتحركة .. ورسالته ألا نحكم على كتاب من غلاف

محمد دياب لـ "في الفن": رفضت إخراج فيلم لتوم هانكس .. والتصاريح سبب تصوير Moon Knight خارج مصر

مؤلف Scream جاي بيوسك لـ"في الفن": سعيد بوجود ممثلة عربية في الفيلم وأرغب في تأليف فيلم رعب عن مصر