مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الخميس، 24 مارس، 2022 | آخر تحديث:
منة شلبي في بطلوع الروح

خلال الأيام الماضية، أثار برومو مسلسل "بطلوع الروح" من بطولة الفنانة إلهام شاهين والفنانة منة شلبي جدلا واسعا ليس بسبب محتواه فحسب بل شبه الكثيرون ما ورد خلاله من أحداث بقصة فيلم "ولاد العم" الذي عرض عام 2009.

وفي تصريحاته لموقع FilFan.com، دافع مؤلف "بطلوع الروح" محمد هشام عبية عن فكرة تشابه العملين قائلا "التشابه غير موجود، وهذا ما سيظهر في تفاصيل الحلقة الأولى ثم مع توالي الأحداث في باقي الحلقات".

نرشح لك - أحرجها متصل بلفظ خارج على الهواء وبدأت موهبتها بتقليد أصدقاء والدها وهذه حقيقة قرابتها لسناء جميل ..من هي ميرنا جميل زوجة "وسيم" في اللعبة"؟

وأضاف محمد هشام عبية "الأكيد أنه لو كان هناك تشابه لن يشارك فريق العمل في المسلسل وأنا في مقدمتهم، فلماذا نعيد تقديم فكرة تم تقديمها من قبل؟ اعتقد كل هذه التخمينات ستزول مع بدء عرض المسلسل".

ويظهر من خلال البرومو حياة منة شلبي التي تنقلب رأسها على عقب عندما يعرض عليها زوجها رحلة إلى تركيا فتفاجأ منة شلبي بتحول زوجها إلى متطرف ينضم إلى تنظيم داعش والضغط عليها باستخدام نجلها كي تنضم له في معسكر داعش، وهذا ما ربطه الكثيرون بما ورد في فيلم "ولاد العم" والضغط على منة شلبي من قبل زوجها شريف منير للسفر إلى اسرائيل ومساومتها على أبنائها كي تنضم له في تل أبيب.

وتدور أحداث مسلسل "بطلوع الروح" حول امرأة تجد نفسها داخل معسكر لتنظيم "داعش"، وتبدأ التفكير في الهرب والنجاة بروحها، وسط محاولات قيادات التنظيم للسيطرة عليها.

وتواصل FilFan.com في وقت سابق مع مؤلف المسلسل محمد هشام عبية للحديث عن شخصية منة شلبي في المسلسل، وأوضح: "في البداية منة ستظهر بدون حجاب ومع تطور الأحداث سترتدي الخمار ثم النقاب، حيث تجسد دور مهندسة متزوجة من مدير شركة إعلانات يقوم بدوره الفنان محمد حاتم ويتعرضا لتطور مفاجىء في حياتهم تقلب الأحداث رأسا على عقب".

وأضاف مؤلف مسلسل "بطلوع الروح" أنه مع تطور الأحداث ستجعل منة شلبي تخوض مغامرة مع نفسها وحياتها، متمنيا أن يتقبل الجمهور شخصيتها في سياق الأحداث.

كما تحدثت الفنانة إلهام شاهين عن الانتقادات التي وجهت لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد طرح بوستر المسلسل، قائلة: " الهجوم الذي تم توجيهه لي نجاح مبكر للمسلسل، ودعاية كبيرة دفعت كل الناس للكلام عن العمل، ولا أعرف سبب الهجوم وما يكتب عني أشياء مضحكة".

وأضافت : "كنت أتمنى أن يظهر دوري كمفاجأة ولكن الصورة كشفت عن تقديمي دور إرهابية من المرتزقة المأجورين، أرتدي فيه ملابس المجاهدات في داعش وليس مجرد امرأة محجبة، وهي شخصية قوية تقوم بتجنيد الداعشيات الجدد".

وتابعت إلهام شاهين: "أريد أن أسأل من يوجهون لي الهجوم هل أنتم مع داعش ولا تريدون منا إبراز مساوئ هذا التنظيم وكل تنظيم متطرف؟ وأعد الناس بمسلسل يحترم عقلياتهم ويناقش بهدوء".

وأكملت: "أنا لست بطلة العمل المطلقة، ودوري يبدأ متأخرا في الحلقة الرابعة أو الخامسة، والمسلسل يضم ممثلات من العراق وسوريا ولبنان وفلسطين والمغرب والأردن، بالإضافة إلى ممثلات من روسيا وأوكرانيا وبولندا".

وكشفت إلهام شاهين عن رد الفعل الذي تتوقعه على المسلسل قائلة : "كل أصحاب الأفكار المتطرفة سيضايقهم دوري، رغم أني لا أهاجمهم في المسلسل وأمثل واحدة منهم، والمفترض أن يسعدهم ذلك، وأنا سعيدة بأنهم في حالة رعب من تأثير الفن".

ومسلسل "بطلوع الروح" من بطولة منة شلبي، إلهام شاهين، أحمد السعدني ومحمد حاتم إلى جانب عدد من الممثلين من مصر ودول أخرى ومن تأليف محمد هشام عبية وإخراج كاملة أبو ذكري.

اقرأ أيضا:

ابنة أحمد حلاوة: بابا على التنفس الصناعي.. وربنا قادر على كل شىء

ميدو ممثلا في دراما رمضان بمسلسلين .. كيف سيظهر وما هي الأدوار التي يلعبها؟

الظهور الأول لمنة عرفة بعد انفصالها عن محمود المهدي: آسفة على شكلي المبهدل

رمضان 2022- خالد النبوي عم ابنه نور في "راجعين يا هوى"


لا يفوتك- أحمد نادر يواجه غول الغناء أحمد سعد في حلقة 3×1 من برنامج "تحليل النغمات مع عمك البات"

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5