محمد سلطان محمود
محمد سلطان محمود تاريخ النشر: الأربعاء، 23 مارس، 2022 | آخر تحديث:
الكاتب خالد الصفتي

استقبل الجمهور خبر عرض مسلسل الرسوم المتحركة "فلاش" عبر منصة "شاهد VIP" خلال شهر رمضان 2022، بسعادة غامرة، وبخاصة الأجيال التي تشكل لديها رابط قوي بالشخصيات التي ابتكرها الكاتب الكبير خالد الصفتي قبل أكثر من 30 عاما.

مشاهدة شخصيات "فلاش" تتحدث وتتحرك على الشاشة، حدث انتظره محبو سلسلة روايات مصرية للجيب منذ سنوات، وتحدث الكاتب خالد الصفتي إلى FilFan.com عن كواليس صناعة المسلسل، وكيف يرى مستقبل أبطال "فلاش" بعد ظهورهم المنتظر على الشاشة خلال شهر رمضان المقبل.

أبطال مسلسل فلاش

نرشح لك- شريف حمدي يتحدث لـ "في الفن" عن المواطن المطحون في مسلسل "فلاش لاند" وأسباب توقف "كرومبو" وسفره إلى أمريكا

وفيما يلي نستعرض تصريحات الكاتب خالد الصفتي عن مسلسل "فلاش".

- ارتبطت الأجيال المختلفة بمغامرات "فلاش" على مدى أكثر من 30 عاما، وهو ما جعلنا نفكر في ظل تراجع إقبال الشباب على القراءة في أن نقدمها بطريقة معاصرة عن طريق مسلسل للرسوم المتحركة.

- التحضير للموسم الأول من المسلسل استغرق 3 أعوام، لبناء كل الجوانب الفنية الأساسية المرتبطة بالمشروع، لكن المدة ستكون أقصر في المواسم المقبلة.

- أشرفت على ورشة الكتابة الخاصة بمسلسل "فلاش"، والحلقات تضم مغامرات من الكتاب إلى جانب مغامرات جديدة لشخصيات فلاش.

- يوجد صوت في خيالي لكل شخصية ابتكرتها في "فلاش"، واخترت الممثلين المشاركين بالأداء الصوتي للشخصيات وفقا لمدى قربهم من الأصوات التي في ذهني، لكي يخرج المسلسل كما تخيلته.

- بدأت مشروع مسلسل "فلاش" وأنا أتمنى أن يحقق النجاح، ليستمر بدون توقف إلى ما لا نهاية.

- أنا متحيز لعملي ومجتمعي، وأبطال "فلاش" لا يقلوا عن شخصيات "ديزني" في قوة البناء، وأراهم أكثر احترافية كشخصيات مكتوبة تحمل صفات واضحة، وذلك بعيدا عن الجانب التقني.

- حلقات مسلسل "فلاش" تضم عددا كبيرا من شخصيات مغامرات "فلاش"، تم توظيفهم حسب ملائمتهم لسيناريو كل حلقة، والشخصيات التي لن تظهر في الموسم الأول، سوف تظهر في المواسم التالية.

- بطلات "فلاش" سيكون لهن تواجد في حلقات المسلسل، وسيشاهد الجمهور مغامرات لسوزي وفطومة وصديقاتها وكيسة وشيرين إلى جانب عدلات زوجة خليل البخيل.

- صناعة مجسمات ولعب أطفال ومطبوعات لشخصيات "فلاش" أمر قد يحدث مستقبلا بسبب ارتباط الجمهور بالأبطال، وأتمنى أن نشجع كمصريين حدوث ذلك، لأن شخصيات فلاش ملك للجمهور وليس الكاتب بمفرده، وهم أولى بالاهتمام من المنتجات الخاصة بالشخصيات الغربية.

- مغامرات "فلاش" هي أول عمل يتم تحويله إلى مسلسل للرسوم المتحركة من سلسلة روايات مصرية للجيب، وتنتجه الشركة العربية الحديثة، لأنها الأحق بحصد نجاح الشخصيات التي نشأت بين جدرانها.

- مسلسل "فلاش" هو أول عمل من إنتاج الشركة العربية الحديثة، لذلك يمكن اعتباره أول مسلسلات روايات مصرية للجيب، بما أن مسلسل "ما وراء الطبيعة" تم إنتاجه بواسطة جهة آخرى.

- أتمنى نجاح حلقات المسلسل في جذب أكبر عدد من المشاهدين، خاصة أن اشتراك منصة "شاهد" ليس باهظا.

فريق عمل مسلسل فلاش

اقرأ أيضا:

هل تعيد نيللي تقديم الفوازير؟ الفنانة تجيب

التعليق الأول لطليقة معتصم النهار: ننجو بفضل الله

الملخص - سميرة أحمد في "صاحبة السعادة" .. قدمت أول أدوارها بفستان "سلف" .. وأنور وجدي توقع لها النجومية

هنادي مهنا عن صورها مع والدتها: أحنا مش أصحاب لكن علاقتنا بقت أقوى

لا يفوتك- أحمد نادر يواجه غول الغناء أحمد سعد في حلقة 3×1 من برنامج "تحليل النغمات مع عمك البات"

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5