محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الأربعاء، 23 مارس، 2022 | آخر تحديث:
سميرة أحمد

بالرغم من حمله لقب "وحش الشاشة"، كشفت الفنانة سميرة أحمد أن الفنان الراحل فريد شوقي كان يخاف من أبسط الأشياء، وهو ما استغلوه أثناء مشاركتهم في فيلم "امراة مطلقة" في عمل مقلب له.

وقالت سميرة أحمد خلال استضافتها في برنامج "صاحبة السعادة" الذي تقدمه الفنانة إسعاد يونس عبر قناة dmc : فريد شوقي كان يخاف من أي شيء، وقدم في الفيلم دور أختي خيرية الله يرحمها، وقمت بعمل مقلب له وكتبنا في ورقة المدعو فريد شوقي مطلوب في قسم الهرم، وتركنا الورقة علي باب أستوديو نحاس، وقمنا باستغلال قصة حكاها لنا عن امرأة أحبته في محطة مصر على أساس أنها تقدمت بمحضر ضده، وعندما عرف انفعل بقوة وضحكنا على الموقف.

نرشح لك - حلا شيحة تحسم الجدل حول خلعها الحجاب


واعتبرت سميرة أحمد أن فيلم "الشيماء : أخت الرسول" أحد أهم أفلامها وقالت : مشاركتي في الفيلم شيء عظيم أنا فخورة به إلى اليوم، وأبكي في بعض المواقف عندما أشاهده، وأعتبره من أحسن الأفلام الدينية التي تم تنفيذها بدقة من قبل المخرج المبدع حسام الدين مصطفى.

عرض الفيلم سنة 1972 ويحكي قصة الشيماء أخت الرسول في الرضاعة، التي تؤمن مع أسرتها بدعوة محمد، لكن بجاد زوجها العنيد يكره الرسول ويحقد عليه، وعندما تنتشر أخبار الدعوة الإسلامية، يتحالف بجاد مع أعداء النبي في سبيل القضاء على دعوته سواء في مكة أو في المدينة.

الفيلم تأليف علي أحمد باكثير، سيناريو وحوار صبري موسى، إخراج حسام الدين مصطفى، وبطولة سميرة أحمد وأحمد مظهر ومجموعة كبيرة من الفنانين.

يذكرأن مسلسل "ماما فى القسم" هو آخرأعمال الفنانة سميرة أحمد، وعرض في رمضان 2010، وشارك في بطولته مجموعة من النجوم، منهم الفنان الكبير محمود ياسين، وأحمد فهمي، وياسر جلال، والمطرب الشعبي عبد الباسط حمودة، وتأليف يوسف معاطي وإخراج رباب حسين.


اقرأ أيضا:

محاولات للزواج بالإكراه من أسماء أبو اليزيد وسر اختفاء عمرو سعد لسبع سنوات في برومو مسلسل "توبة"

ملابس الشيطان تتسبب في خسارة "وسيم" ... ملاحظات على الحلقة 22 و23 من مسلسل "اللعبة 3"

رمضان 2022- وفاء عامر تمارس طقوسا سحرية في برومو "بيت الشدة" .. هل تمتلك قوة غامضة؟

نساء داعش في الدراما العربية ... وقائع حقيقية ومواجهة الإرهاب


لا يفوتك- أحمد نادر يواجه غول الغناء أحمد سعد في حلقة 3×1 من برنامج "تحليل النغمات مع عمك البات"

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5