محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 مارس، 2022 | آخر تحديث:
مسلسل المداح

كشف الملحن مصطفى شكري تفاصيل الأغاني التي يقوم بتلحينها في مسلسل "المداح" للفنان حمادة هلال، والمقرر عرضه في موسم رمضان المقبل عبر قناة MBC مصر ومنصة شاهد.

وقال مصطفى شكري في مقابلة مع برنامج MBCTrending : أغنية "صاحب المدد" مرتبطة بأحداث الجزء الثاني من المسلسل، ونحاول التنويع ولكن في إطار "تيمة" الذكر والروح التراثية الخاصة بنا.

نرشح لك - شاهد.. تحطم سيارة مذيعة قناة "cbc سفرة


وأضاف : تتر المسلسل يختلف عن أسلوب حمادة هلال في الغناء، ويختلف عن الجزء الأول في الشعر واللحن ويعكس اختلاف أحداث الجزء الثاني.

وتابع : المسلسل يضم 9 أغنيات منها 7 رباعيات داخل المسلسل، بالإضافة إلى تتر البداية والنهاية، ويضم أغنية "دويتو" تجمع حمادة هلال والمطرب وائل الفشني، وتحمل اسم "في القلب".

ويشارك مصطفى شكري بألحانه في مسلسلات أخرى تعرض خلال السباق الرمضاني، ومنها الموسيقى التصويرية والتتر لمسلسل "بابلو" من بطولة الفنان حسن الرداد، ويغني التتر المطرب السعودي إبراهيم الحكمي، كما يقدم مطرب المهرجانات مسلم أغنية بعنوان "المجدعاني" تعكس جانبا من شخصية حسن الرداد في العمل.

وفي مسلسل "المشوار" يقدم المطرب اللبناني آدم أغنية من ألحانه لم يكشف الكثير عن تفاصيلها.

وأضاف مصطفى شكري أن المطربة بوسي مرشحة بقوة لغناء تتر مسلسل "وجوه" من بطولة الفنانة حنان مطاوع، كاشفا عن وجود أغنية بالمسلسل اسمها "متفصلة"، كما يغني مسلم من ألحانه تتر مسلسل "بيت الشدة".

ومسلسل "المداح 2: أسطورة الوادي" من بطولة حمادة هلال، أحمد عبد العزيز، هبة مجدي، كمال أبو رية، سهر الصايغ، خالد سرحان، دنيا عبد العزيز، ولاء الشريف، من تأليف أمين جمال، وليد أبو المجد وشريف يسري وإخراج أحمد سمير فرج.

يذكر أن مسلسل "بابلو" بطولة حسن الرداد وأروى جودة ومصطفى فهمي ونجلاء بدر ومحمد جمعة وسلوى عثمان وعبد الرحمن أبو زهرة ورشوان توفيق، ومن تأليف حسان دهشان، وإخراج محمد عبد الرحمن حماقي.

أما مسلسل "المشوار" فهو من بطولة محمد رمضان، دينا الشربيني، أحمد مجدي، بيومي فؤاد، عمرو عبد الجليل، صبري فواز، أحمد كمال، صبري عبد المنعم وغيرهم، قصة وسيناريو محمد فريد، إنتاج ميديا هب وإخراج محمد ياسين.

ومسلسل"بيت الشدة" من بطولة وفاء عامر وأحمد وفيق، إيهاب فهمي، مها أحمد، محسن منصور، أحمد التهامي، مدحت تيخا، محمد مهران، عبير منير، صبري عبد المنعم، لبنى ونس، منى العمدة، وعدد من الفنانين، منتج فني عوض ماهر، ومدير تصوير عزمي الرحماني، ومن تأليف ناجي عبدالله، ومن إخراج وسام المدني، وإنتاج شركة اكسيليفون للإنتاج الفني.

اقرأ أيضا:

آخر تطورات حالة طارق الشيخ الصحية : ممنوع زيارته في المستشفى

مشهد نبيلة عبيد الذي أسعد يوسف شاهين في "الآخر" (فيديو)

خاص شريف حمدي يتحدث لـ "في الفن" عن المواطن المطحون في مسلسل "فلاش لاند" وأسباب توقف "كرومبو" وسفره إلى أمريكا

كويز"في الفن"- تحدي جمهور "منورة بأهلها" .. جاوب معانا على سر "السوكمونوص" ياقمر

لا يفوتك- أحمد نادر يواجه غول الغناء أحمد سعد في حلقة 3×1 من برنامج "تحليل النغمات مع عمك البات"

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5