محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 مارس، 2022 | آخر تحديث:
عبير صبري

تعتبر الفنانة عبير صبري أن الوقت قد حان لتغيير النظرة الموروثة من فترة الستينيات عن إتاحة التعليم المجاني للجميع إلى المرحلة الجامعية.

وقالت عبير صبري خلال حوارها مع الإعلامية إنجي أنور في برنامج "مصر جديدة" المذاع عبر قناة ETC : لا أوافق على إتاحة التعليم المجاني للجميع، ويجب أن يكون متاحا للمتفوقين جدا في مجالات مهمة مثل الطب والهندسة والبرمجة.

نرشح لك - رمضان 2022- شيرين وجدي تغني تتر "دنيا تانية" بعد 16 عاما من الغياب عن الساحة الغنائية .. ما علاقة رامز جلال؟


وأضافت : لا أطالب بإلغاء التعليم المجاني ولكن بتقنينه كما يحدث في الخارج، بحيث يصل للجامعة الطالب المتفوق الذي يمكنه إفادة البلد مقابل ما تدفع لتعليمه من خزينتها ومن أموال دافعي الضرائب.

وتابعت : أريد أن يتم احترام التعليم الفني وابتكار طرق جديدة لدعمه وتقديمه للمجتمع بصورة مختلفة، ومن حق كل شخص أن يتعلم شيئا مهما له شخصيا ومطابقا لميوله وظروفه، سواء في التعليم الفني أو اليدوي، بحيث يكون مفيدا للبلد ونحن نواجه ندرة في العمال المهرة.

يذكر أن عبير صبري تخوض السباق الدرامي الرمضاني المقبل بمسلسل "يوتيرن"، الذي كشفت عن تشابه فكرته مع أحداث وقعت في حياتها الشخصية.

وتدور أحداث مسلسل "يوتيرن" حول ضابطة ملاحة بحرية تؤدي دورها ريهام حجاج، تتخلى عن عملها ومستقبلها المهني من أجل زوجها، الذي يحاول السيطرة على حياتها ويجعلها تقطع علاقتها بالمقربين منها بسبب غيرته عليها، لكن يقع حادث سير يغير مجرى الأحداث.

ويشهد المسلسل مشاركة الفنان توفيق عبد الحميد، والذي يعود للدراما التليفزيونية بعد غياب 12 عاما، بعدما وجد ما يبحث عنه في هذا العمل بحسب قوله ، حيث كان يضع عودته إلى الدراما رهن عمل جيد ودور مهم ومؤثر وهو ما وجده في "يوتيرن" بحسب تعبيره.

ومسلسل "يوتيرن" من تأليف أيمن سلامة، إخراج سامح عبد العزيز، إنتاج جمال العدل وبطولة ريهام حجاج، توفيق عبد الحميد، عبير صبري، صفاء الطوخي، كريم قاسم، محمود حجازي، أيمن القيسوني، نورهان، هلا السعيد وعبير منير.

يذكر أن آخر أعمال عبير صبري مشاركتها في مسلسل "موسى" الذي تم عرضه خلال شهر رمضان الماضي، وهو من تأليف ناصر عبد الرحمن، إخراج محمد سلامة، وبطولة محمد رمضان، سمية الخشاب، رياض الخولي، هبة مجدي، منذر رياحنة، ضياء عبد الخالق، عارفة عبد الرسول وأسماء جلال.


لا يفوتك- أحمد نادر يواجه غول الغناء أحمد سعد في حلقة 3×1 من برنامج "تحليل النغمات مع عمك البات"


اقرأ أيضا:

أنغام تعتذر للجمهور في حفل عيد الأم بدار الأوبرا

علي الحجار ملك "تترات" الدراما الصعيدية .. 40 عاما من الغناء للجنوب

رمضان 2022- آسر ياسين محامي مغرور في الإعلان الدعائي لمسلسل "سوتس بالعربي"

رمضان 2022- تسلط الآباء وصراع أجيال في برومو مسلسل "مين قال"


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5