نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الأحد، 20 مارس، 2022 | آخر تحديث:
زكي فطين عبد الوهاب

انضم الفنان الراحل زكي فطين عبد الوهاب لقائمة الفنانين الذين توفوا قبل مشاهدة عمل لهم.

ورحل زكي فطين عبد الوهاب عن عالمنا بعد صراع مع مرض السرطان عن عمر ناهز 61 عاما.

نرشح لك: زواج قصير انتهى باعتراف مؤلم .. قصة 6 أشهر جمعت زكي فطين عبد الوهاب وسعاد حسني في "عش الزوجية"

ورغم المرض حرص زكي فطين عبد الوهاب على التواجد والمشاركة في أعمال جديدة والتأكيد على أنه قادر على التمثيل وأن السرطان لن يمنعه من ممارسة حياته بشكل طبيعي.

وشارك زكي فطين عبد الوهاب في فيلم "العنكبوت" الذي انتهى تصويره منذ فترة طويلة لكنه لم يعرض بعد وتأجل أكثر من مرة بسبب ظروف انتشار فيروس كورونا، بطولة أحمد السقا، منى زكي، ظافر عابدين، يسرا اللوزي، محمد لطفي، ظافر العابدين، تأليف محمد ناير وإخراج أحمد نادر جلال.

وأصيب زكي فطين عبد الوهاب بسرطان في المخ من الدرجة الرابعة في شهر يونيو 2021، وأعلن الخبر بنفسه مؤكدا أنه أصبح يعتبر مرض السرطان صديقا له، حيث تحدث مع الإعلاميين خيري رمضان وكريمة عوض في برنامج "حديث القاهرة" قائلا إنه سعيد بمساندة المحيطين به، خاصة دور الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية الذي لولاه لواجه صعوبات في تلقي العلاج، خاصة أنه لم يجن أموالا من العمل بالفن، وكان أجره بسيطًا في أخر عملين قدمهما.

وأكد زكي وقتها مازحا أنه يشعر بأن مرض السرطان أصبح صديقا له بسبب مرافقته له منذ سنوات سواء في الرئة أو المخ، مشيرا إلى أنه لا يمكنه إجراء حل جراحي بسبب انتشار الورم في أماكن مختلفه بالمخ.

وأوضح أنه اكتشف الورم بالمصادفة بعد شعوره بالألم، ولم يشعر بالضيق سوى في اليوم الأول من اكتشاف المرض، لكن معنوياته تحسنت بالتدريج، وأنه يحاول ممارسة حياته بشكل طبيعي والخروج إلى المقاهي القريبة من منزله، خاصة أنه غير مرتبط بأي أعمال فنية.

الجدير بالذكر أن الفنان زكي فطين عبدالوهاب، أنتصر على مرض سرطان الرئة في نوفمبر 2019، وأعلن شفائه منه بشكل تام، قبل أن يعاوده المرض ويصيبه في المخ.

يذكر أن آخر اعمال الفنان زكي فطين كان مسلسل "كوفيد- 25" من بطولة يوسف الشريف وأحمد صلاح حسني وآيتن عامر وإدوارد وإيناس كامل وراندا البحيري وميدو عادل وأمير صلاح الدين وميرنا نور الدين وديانا هشام وإسلام جمال وزكي فطين وعماد رشاد وغيرهم من النجوم وإخراج أحمد نادر جلال، وعرض المسلسل بالنصف الثاني من شهر رمضان الماضي.

اقرأ أيضا:

"المتمرد" زكي فطين عبد الوهاب ... خرج من جنة شاهين بـ"مرسيدس" يسري نصر الله وواجه غدر الفن بمطاعم وسط البلد

سلوى عثمان تكشف لـ"في الفن" تطورات الحالة الصحية لوالدها بعد إصابته بجلطة في المخ
رمضان 2022- دينا الشربيني عن شخصيتها في "المشوار": تشبهني في قوتها وإصرارها

هل يشارك بمسلسل آخر غير "المشوار" في رمضان 2022؟ محمد رمضان يجيب

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5