نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: السبت، 19 مارس، 2022 | آخر تحديث:
شكري سرحان

فتى الشاشة الأول الذي قدم أعمالا ستظل خالدة في أذهان الجمهور، النجم المحبوب الذي برع في تقديم كل الأدوار الشر والخير، هو شكري سرحان الذي عرف بجديته والتزامه.

وتحل اليوم ذكرى وفاة شكري سرحان الـ25، وكان شكري سرحان يعشق نادي الزمالك ولديه قوانين خاصة لا يمكن تجاوزها فيما يخص القلعة البيضاء.

نرشح لك: مايا دياب تثير الجدل في أحدث ظهور لها والجمهور يعلق : تشبه المومياء


ومن الحكايات الطريفة عنه خلال تصوير فيلم "الهاربة" إنتاج 1958 الذي جمعه بالفنانة شادية، أوقف التصوير لمتابعة المباراة عبر الراديو، وكانت شادية معروف عنها أنها تشجع النادي الأهلي، فجلست معه وبدأ كل منهما في تشجيع فريقه بحماس كبير، وحتى لا يتشاجرا سويا تدخل المخرج وأمرهما ببدء تصوير مشاهدهما.

ومن أشهر المواقف التي أظهر فيها شكري سرحان دعمه لفريق الزمالك، لقائه في برنامج "هذا المساء" من تقديم سمير صبري.

تحدث شكري سرحان عن تشجيعه للزمالك وكرة القدم المصرية قائلا: "الأهلي والزمالك هما اللي خلوا للكرة صيت وصوت، ربنا يوفقهم هما الاتنين ويعملوا كرة كويسة، التنافس شيء عظيم وأرجو أن ميكونش في شتيمة في الشوارع ويكون تنافس جميل".


وأكمل موضحا أنه يشعر بالحزن إذا خسر الزمالك لكن لا يستطيع أحد مضايقته قائلا: "بزعل لما الزمالك يخسر ومحدش بيحاول بغيظني لأني معروف أني جد، وبزعل لما الأهلي يخسر من نادي متواضع".

وإن كان ابنه يشجع الزمالك أم الأهلي أجاب "مفيش حد يبات في بيتي إلا لو كان زملكاوي ممنوع"، موضحا أنه كان يحب اللعب في مركز قلب الهجوم.



وشكرى سرحان ممثل مصرى من مواليد 12 مارس 1925 قرية الغار بمحافظة الشرقية، وتوفى فى 19 مارس 1997، تخرج في المعهد العالى للتمثيل سنة 1947، وأول أفلامه هو فيلم "لهاليبو" مع الفنانة نعيمة عاكف والذي أخرجه حسين فوزى سنة 1949، واختاره المخرج يوسف شاهين لفيلمه "ابن النيل" سنة 1951، شقيقيه الفنانين صلاح وسامي سرحان، شارك في أكثر من 150 فيلم سينمائي على مدار مشواره الفني، أهمها "اللص والكلاب" و"رد قلبي" "إحنا التلامذه" و"شباب امرأة" بالإضافة إلى عدد من المسلسلات والمسرحيات والأعمال الإذاعية، كما لقب بفتى الشاشة الأول.

ورشح شكري سرحان لبطولة "لورانس العرب" لكن عدم إجادته للغة الإنجليزية حال دون مشاركته في الفيلم، حصل على العديد من الجوائز كما حصل على وسام الجمهورية من الرئيس الراحل عبد الناصر عن دوره فى فيلم "رد قلبى"، ابتعد عن الأضواء عام 1993 وآخر أفلامه "جدعان باب الشعرية".

لا يفوتك: أحمد نادر يواجه غول الغناء أحمد سعد في حلقة 3x1 من برنامج تحليل النغمات مع عمك البات

اقرأ أيضا:

عصام كاريكا: روحت 3 مرات برنامج رامز جلال وأنا عارف أنه مقلب (فيديو)

عمرو دياب ومحمد حماقي يشاركان سويا في حفل بـ"موسم الرياض"

المشاهد الأولى من حفل زفاف هند رضا.. ترقص مع رانيا فريد شوقي

محمد مختار: لم أتخل عن بناتي وخلافاتي مع رانيا يوسف انتهت (فيديو)


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5