محمد سلطان محمود
محمد سلطان محمود تاريخ النشر: الخميس، 17 مارس، 2022 | آخر تحديث: الخميس، 17 مارس، 2022
منة شلبي

طرحت قناة MBC مصر الإعلان الرسمي لمسلسل "بطلوع الروح" المنتظر عرضه خلال شهر رمضان 2022.

يبدأ الإعلان بلقطات داخل معكسر "داعش" فيما يبدو على منة شلبي الخوف وهي تقول: "الهروب مش معناه النجاة، بس الانتظار معناه الموت".

ونشاهد لقطات من حياتها القديمة مع زوجها وابنتها، وكيف تحول زوجها –محمد حاتم- من مدير أحدى شركات الإعلانات إلى متطرف ينضم إلى تنظيم داعش.

نرشح لك- رغم الاعتراضات وحملات المقاطعة.. طرح الإعلان الدعائي لحفل Maroon 5 في مصر

وعرض الإعلان لقطات للشخصية التي تجسدها الفنانة إلهام شاهين وهي امرأة قيادية في التنظيم تسعى لتجنيد النساء، وظهرت وهي تحمل "الكرباج" وتهدد بالقضاء على الأعداء.

وتدور أحداث مسلسل "بطلوع الروح" حول امرأة تجد نفسها داخل معسكر لتنظيم "داعش"، وتبدأ التفكير في الهرب والنجاة بروحها، وسط محاولات قيادات التنظيم للسيطرة عليها.

وتواصل FilFan.com في وقت سابق مع مؤلف المسلسل محمد هشام عبية للحديث عن شخصية منة شلبي في المسلسل، وأوضح: "في البداية منة ستظهر بدون حجاب ومع تطور الأحداث سترتدي الخمار ثم النقاب، حيث تجسد دور مهندسة متزوجة من مدير شركة إعلانات يقوم بدوره الفنان محمد حاتم ويتعرضا لتطور مفاجىء في حياتهم تقلب الأحداث رأسا على عقب".

وأضاف مؤلف مسلسل "بطلوع الروح" أنه مع تطور الأحداث ستجعل منة شلبي تخوض مغامرة مع نفسها وحياتها، متمنيا أن يتقبل الجمهور شخصيتها في سياق الأحداث.

كما تحدثت الفنانة إلهام شاهين عن الانتقادات التي وجهت لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد طرح بوستر المسلسل، قائلة: " الهجوم الذي تم توجيهه لي نجاح مبكر للمسلسل، ودعاية كبيرة دفعت كل الناس للكلام عن العمل، ولا أعرف سبب الهجوم وما يكتب عني أشياء مضحكة".

وأضافت : "كنت أتمنى أن يظهر دوري كمفاجأة ولكن الصورة كشفت عن تقديمي دور إرهابية من المرتزقة المأجورين، أرتدي فيه ملابس المجاهدات في داعش وليس مجرد امرأة محجبة، وهي شخصية قوية تقوم بتجنيد الداعشيات الجدد".

وتابعت إلهام شاهين: "أريد أن أسأل من يوجهون لي الهجوم هل أنتم مع داعش ولا تريدون منا إبراز مساوئ هذا التنظيم وكل تنظيم متطرف؟ وأعد الناس بمسلسل يحترم عقلياتهم ويناقش بهدوء".

وأكملت: "أنا لست بطلة العمل المطلقة، ودوري يبدأ متأخرا في الحلقة الرابعة أو الخامسة، والمسلسل يضم ممثلات من العراق وسوريا ولبنان وفلسطين والمغرب والأردن، بالإضافة إلى ممثلات من روسيا وأوكرانيا وبولندا".

وكشفت إلهام شاهين عن رد الفعل الذي تتوقعه على المسلسل قائلة : "كل أصحاب الأفكار المتطرفة سيضايقهم دوري، رغم أني لا أهاجمهم في المسلسل وأمثل واحدة منهم، والمفترض أن يسعدهم ذلك، وأنا سعيدة بأنهم في حالة رعب من تأثير الفن".

ومسلسل "بطلوع الروح" من بطولة منة شلبي، إلهام شاهين، أحمد السعدني ومحمد حاتم إلى جانب عدد من الممثلين من مصر ودول أخرى ومن تأليف محمد هشام عبية وإخراج كاملة أبو ذكري.

لا يفوتك: أغنية "مع نفسي" لرامي صبري في ميزان "عمك البات"

اقرأ ايضًا:
كلمات تصف أحداث يومه.. طرح الإعلان الدعائي لمسلسل "مكتوب عليا" قبل عرضه في رمضان 2022

رمضان 2022- روجينا طبيبة نفسية في مسلسل "انحراف"

بعد الهجوم عليه.. محمد صلاح يستمع لويجز أثناء تدريباته الرياضية (فيديو)

حسين فهمي: أنا بكمل على نجاح محمد حفظي في "القاهرة السينمائي" وأنباء زواجي من أنغام تسلية من السوشيال ميديا

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5