محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الخميس، 17 مارس، 2022 | آخر تحديث:
مسلسل جزيرة غمام

عشاق الدراما الصعيدية على موعد في موسم رمضان 2022 مع مسلسل "جزيرة غمام"، الذي يحمل توقيع المؤلف عبد الرحيم كمال، والمخرج حسين المنباوي، ويضم نخبة من النجوم، وهو الدراما الصعيدية الوحيدة في الموسم.

ويعرض مسلسل "جزيرة غمام" في رمضان عبر قناة الحياة ومنصة "WATCH IT".

نرشح لك - رمضان 2022 - قنوات عرض مسلسل "راجعين يا هوى" لخالد النبو


أحداث العمل مبنية على نبوءة شيخ متصوف (يؤدي دوره الفنان عبد العزيز مخيون) لجزيرة غمام، هذا الشيخ كانت له رؤية نبّه لها، وترك رؤيته بعد مماته لثلاثة من تلاميذه أقربهم إليه الشخصية التي يلعبها الفنان أحمد أمين.

برومو المسلسل عكس روح العمل، فظهرت الجزيرة وهي تتعرض لتقلبات جوية شديدة، ومن جهة أخرى تستقبل الجزيرة "العايقة"، وهي شخصية من الغجر تثير التساؤلات وتجسدها الفنانة مي عز الدين، ويبدو أن الفنان طارق لطفي، أحد أفراد الغجر، يعرف عنها أكثر من الآخرين، كما كشف البرومو عن تقديم الفنان فتحي عبد الوهاب دور إمام مسجد لديه الكثير من المريدين.

مؤلف العمل عبد الرحيم كمال من جانبه كشف أن عهد الخديوي عباس حلمي الثاني، أي قبل حوالي 100 سنة، هو المرجعية التاريخية للمسلسل، الذي تم تصوير معظم مشاهده على البحر الأحمر، بالإضافة إلى مشاهد تم تصويرها في مدينة الإنتاج الإعلامي بالقاهرة، ومن خلال الأحداث يسافر المشاهد بين الماضي والحاضر.

يتميز العمل بظهور أبطاله بأشكال مختلفة عن أعمالهم السابقة، كما في حالة مي عز الدين وطارق لطفي، وتمت الاستعانة بالمصممة ملك عبد العزيز للحفاظ على الدقة التاريخية، بالإضافة إلى كتب وصور وصفت فترة المسلسل، الذي يجميع بين الحقيقة والخيال، ويظهر أحمد أمين في "جزيرة غمام" في دور صعيدي لأول مرة، من خلال شخصية "عرفات" تلميذ الشيخ المتصوف.

كما ستكون في انتظار عشاق الأحداث المشوقة مفاجأة، متمثلة في جريمة قتل تفاصيلها مثيرة، فهل مات القتيل بالفعل؟

ومن جانبها أعطت الفنانة وفاء عامر لمحة عن ضخامة إنتاج "جزيرة غمام"، وذلك في سياق حديثها عن الشخصية الصعيدية التي تلعبها في العمل، وكشفت عن بناء قرية بالكامل تتسع لما بين 500 وألف شخص عاش فيها فريق العمل وممثلو الأدوار المساعدة، ودعت إلى تحويل الديكور إلى مزار بعد انتهاء التصوير.

ومفاجأة أخرى يقدمها "جزيرة غمام" لجمهور الفنان علي الحجار هي عودته لغناء تترات وفواصل الأعمال الدرامية بعد غياب 9 سنوات، وهو المجال الذي برز فيه بمشاركته في أكثر من 100 مسلسل على مدار أكثر من 40 سنة.

وفي "جزيرة غمام" يغني علي الحجار التترات والفواصل الموسيقية، من كلمات الشاعر إبراهيم عبد الفتاح، وألحان شادي مؤنس.

ومسلسل "جزيرة غمام" من إخراج حسين المنباوي وتأليف عبد الرحيم كمال، إنتاج سينرجي، بطولة طارق لطفي، مي عز الدين، فتحي عبد الوهاب، أحمد أمين، رياض الخولي، محمد جمعة، هبة عبد الغني، ميار الغيطي، هاجر الشرنوبي مع ظهور خاص للنجمين وفاء عامر وعبد العزيز مخيون.


لا يفوتك: أغنية "مع نفسي" لرامي صبري في ميزان "عمك البات"


اقرأ أيضا:

خاص لوسي تكشف لـ"في الفن" تفاصيل إصابتها في قدمها.. نزيف وورم بسبب حذاء

محمد رمضان: معنديش طيارة خاصة وبشجع الأهلي والزمالك

من هو برود أنتزوليس المسؤول عن إطلالة ويجز الغريبة في السعودية؟

رمضان 2022 - قناة عرض مسلسل "العائدون" لأمير كرارة

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5