محمد سلطان محمود
محمد سلطان محمود تاريخ النشر: الأربعاء، 16 مارس، 2022 | آخر تحديث: الأربعاء، 16 مارس، 2022
أحمد أمين في مسلسل جزيرة غمام

يشارك الفنان أحمد أمين في رمضان 2022 ضمن أبطال مسلسل "جزيرة غمام".

ويقدم أحمد أمين شخصية "عرفات"، أحد المتتلمذين على يد الشيخ الحكيم الذي يجسد دوره الفنان عبد العزيز مخيون، مع فتحي عبد الوهاب ومحمد جمعة، حيث يتميز كل منهم بصفة وطبيعة خاصة، تظهر جلياً عند دخول الغجر لجزيرة غمام بقيادة طارق لطفي ومي عز الدين.

نرشح لك- محمد أمين راضي يحسم الجدل حول نهاية مسلسل "منورة بأهلها".. من صاحب الجثة وماذا يحدث للأطفال؟

ومسلسل "جزيرة غمام" من إخراج حسين المنباوي وتأليف عبد الرحيم كمال، إنتاج سينرجي، بطولة طارق لطفي، مي عز الدين، فتحي عبد الوهاب، أحمد أمين، رياض الخولي، محمد جمعة، هبة عبد الغني، ميار الغيطي، هاجر الشرنوبي مع ظهور خاص للنجمين وفاء عامر وعبد العزيز مخيون، ومن المقرر عرض المسلسل على قناة الحياة ومنصتي watch it وشاهد.

وتعد هذه المرة الأولى التي يقدم فيها أحمد أمين شخصية تتحدث باللهجة الصعيدية، حيث تدور أحداث المسلسل في جزيرة افتراضية تسمى "جزيرة غمام"، والتي تشبه مدينة القصير المصرية قبل ما يزيد عن 100 عام من الآن. ويستمر صناع العمل في تصوير المشاهد المختلفة داخل وخارج مدينة الانتاج الإعلامي.

أحمد أمين.. رجل دين للمرة الثانية
سبق وأن جسد أحمد أمين شخصية رجل الدين في بداية مشواره الفني كممثل، حيث لعب دور البطولة في الفيلم القصير "حاضر مع المتهم" من تأليف وإخراج علاء إسماعيل، والذي تم عرضه قبل 8 سنوات.

وظهر "أمين" في دور الشيخ أحمد عثمان رجل الدين الوسطي، الذي يتعامل مع الآخرين باعتدال، ويعطي دروس الدين للأطفال في المسجد عقب أداء صلاة العصر، لكن تتسبب الظروف السياسية في ابتعاد المصلين عن المساجد، ومنع الأباء للأطفال من حضور دروس الدين، لذلك يقرر النزول إلى الشارع والدفاع عن الإسلام.

أحمد أمين في فيلم حاضر مع المتهم

واجه الشيخ أحمد رفض ونفور من المحيطين به في المواصلات العامة، لكنه واصل الحفاظ على ابتسامته، قبل أن يقرر الوقوف في الشارع حاملا لافتة تقول إن الإسلام بريء من المتطرفين، وبدأ المارة في تصويره ونقل رسالته عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وينتهي فيلم "حاضر مع المتهم" الذي تبلغ مدته 8 دقائق و30 ثانية، بمشهد جلوس الشيخ في المسجد بمفرده، لكن ينتهي انتظاره بدخول أحد الأطفال، ليبدأ معه الدرس.

وحمل الفيلم إهداء إلى الشيخ عماد عفت، أمين الفتوى السابق بدار الإفتاء المصرية، الذي استشهد يوم 16 ديسمبر 2011 في أحداث مجلس الوزراء، وجاءت عبارة الإهداء كالتالي: "إهداء إلى الشيخ عماد عفت وإلى كل داعية رحيم أراد أن يدعو الناس، لا أن يدعو عليهم".

وفيلم "حاضر مع المتهم" من بطولة أحمد أمين، تصوير وسيناريو ومونتاج وإخراج علاء إسماعيل.

لا يفوتك: أغنية "مع نفسي" لرامي صبري في ميزان "عمك البات"

اقرأ ايضًا:

خالد الحجر يطلب الدعاء لزكي فطين عبد الوهاب: ادعوا له ربنا يخفف عنه آلامه

خالد النبوي: انتظرت 32 عاما لتقديم مسلسل "راجعين يا هوى"

"الجريمة" و"حامل اللقب" يتنافسان على الصدارة.. القائمة الكاملة لإيرادات السينما المصرية

جويل مردينيان تعيد الاحتفال بزواجها بفساتنين زفاف

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5