محمد صالح
محمد صالح تاريخ النشر: الاثنين، 11 يناير، 2010 | آخر تحديث: الاثنين، 11 يناير، 2010
الجزائرية فلة

طرحت المطربة الجزائرية فلة أغنية وطنية جديدة تحمل عنوان "من أجل أن تحيا الجزائر"، عقب الأحداث الأخيرة والمشكلات التي حدثت بين مصر والجزائر.

جاء في بيان من المكتب الإعلامي للجزائرية فلة: ردا على الإساءة التي تعرضت لها المطربة فلة من جانب بعض الأقلام في الصحافة المصرية، قررت فلة أن تسجل موقفا على ذلك.
وأضافت: استخدمت فلة في الأغنية صوتها الذي طالما عبر عما يخالج وجدانها من مشاعر ترجمتها في أغنية رائعة لوطنها الحبيب الجزائر.

وتقول بعض كلمات الأغنية من أجل أن تحيا الجزائر استشهد مليون ثائر، ظهر الحق وسقط الجائر على أرضك يا جزائر، يا ثورة الأجداد يا أعظم جهاد، يا بسمة الأحفاد يا أقوى وداد، يا شعب الوداد مالك عماد، على أرضك يا جزائر.

الأغنية الجديدة كتبت فلة كلماتها، ألحان تركي، توزيع جمال بفدال.

يذكر أن العلاقات المصرية الجزائرية شهدت توترا حاد قبل شهرين، عقب المباراة الفاصلة بين المنتخبين في أم درمان بالسودان، في آخر مراحل تصفيات كأس العالم 2010، والتي فاز بها الجزائر.

حيث ثار بعض مشجعي الجزائر في شوارع السودان مستخدمين آلالات حادة وأسلحة بيضاء ضد مشجعين مصريين، متأثرين بما ادعته صحف جزائرية بوصول نعوش لمواطنين جزائريين سقطوا قتلى في القاهرة عقب مباراة الفريقين الأولى.

شاهد كليب فلة "انت حبيبي"