محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 مارس، 2022 | آخر تحديث:
وفاء عامر

طالبت الفنانة وفاء عامر بتحويل الديكور الخاص بمسلسل "جزيرة غمام"، المقرر عرضه في موسم رمضان 2022، إلى مزار سياحي بسبب الجهد المبذول فيه وضخامة إنتاجه.

وقالت وفاء عامر في مداخلة مع الإعلامي محمد مصطفي شيردي في برنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر قناة الحياة : أعتقد الديكور لازم يتحول لمزار، وهو يشبه لوحة ملموسة وتم بناء قرية كاملة نعيش فيها مع المجاميع الذين يقدمون أدوارا مساعدة، ويتراوح عددهم بين 500 وألف شخص.

نرشح لك - المخرج يسري نصرالله يعلن عن جزء جديد من "منورة بأهلها"


وكشفت وفاء عامر عن التحدي الذي واجهته في المسلسل قائلة : أنا سعيدة بالمشاركة في هذا العمل، الذي تم بذل مجهود كبير في كل تفاصيله، من أجل الاقتراب من اللهجة التي كانت مستخدمة في فترة الأحداث ولهجة القبائل التي تظهر في القصة.

وأضافت : بالرغم من تقديمي الكثير من الأدوار باللهجة الصعيدية والإشادة بتمكني منها، أعتبر نفسي تلميذة في هذا المسلسل وأتعلم الصعيدي من البداية، وهو حالة يستحقها المشاهد المصري ويقدم صورة رائعة ونفس الشيء بالنسبة للموسيقى.

ويعد مسلسل "جزيرة غمام" الدراما الصعيدية الوحيدة هذا العام في الموسم الدرامي رمضان 2022، ويقدم المؤلف عبد الرحيم كمال من خلالها قصة مختلفة عن الأعمال الصعيدية التي اعتدنا عليها.

وقال عبد الرحيم كمال في تصريحات إعلامية: فكرة مسلسل "جزيرة غمام"، نسبة الخيال فيها أكبر من الحقيقة وهي تتناول مرجعية حقبة تاريخية قبل 100 عام في عهد الخديوي عباس حلمي الثاني الذي كان محباً لمصر وللمصريين.

ومسلسل "جزيرة غمام" تم تصوير معظم أحداثه على البحر الأحمر، وهناك بعض المشاهد تم تصويرها في القاهرة في مدينة الإنتاج الإعلامي، وسيكون هناك تنقل بين الأزمنة في الماضي والحاضر.

ويظهر أبطال مسلسل "جزيرة غمام" في رمضان 2022 بشكل مختلف، فنرى الفنانة مي عز الدين غجرية، وأيضا الفنان طارق لطفي يظهر بشكل جديد عليه، ومن أجل هذا تم الاستعانة بالمصممة ملك عبد العزيز بالإضافة لمرجعيات تاريخية وكتب وصور وصفت هذه الفترة حتى تجمع بين الحقيقة والخيال.

وسيكون المسلسل تجربة مختلفة للفنان أحمد أمين الذي يظهر في دور مختلف وصعيدي لأول مرة، ويجسد شخصية "عرفات"، أحد المتتلمذين على يد الشيخ الحكيم الذي يجسد دوره الفنان عبد العزيز مخيون، مع فتحي عبد الوهاب ومحمد جمعة، حيث يتميز كل منهم بصفة وطبيعة خاصة، تظهر جليا عند دخول الغجر لجزيرة غمام بقيادة طارق لطفي ومي عز الدين.

ومسلسل "جزيرة غمام" من إخراج حسين المنباوي وتأليف عبد الرحيم كمال، إنتاج سينرجي، بطولة طارق لطفي، مي عز الدين، فتحي عبد الوهاب، أحمد أمين، رياض الخولي، محمد جمعة، هبة عبد الغني، ميار الغيطي، هاجر الشرنوبي مع ظهور خاص للنجمين وفاء عامر وعبد العزيز مخيون، ومن المقرر عرض المسلسل على قناة الحياة ومنصتي watch it وشاهد.


لا يفوتك: أغنية "مع نفسي" لرامي صبري في ميزان "عمك البات"


اقرأ أيضا:

حسن شاكوش متهم بسرقة لحن "بيلا تشاو" في أغنيته الجديدة .. هل كان الأول؟

رمضان 2022- طرح الإعلان الثاني لمسلسل "سوتس بالعربي".. نسخة أحمد داود

رمضان 2022- تعرف على القنوات الناقلة لمسلسل "الكبير أوي 6"

نانسي عجرم تستعرض موهبتها التمثيلية في كليب "ما تعتذر"


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5