محمد سلطان محمود
محمد سلطان محمود تاريخ النشر: الأربعاء، 9 مارس، 2022 | آخر تحديث:
فيلم ثقافي

كشف المخرج والسيناريست محمد أمين عن بدء تحضيره للجزء الثاني من فيلم "فيلم ثقافي".

فيلم ثقافي

نرشح لك- تحدي "البدلة ولا البالطو" يضع "مازو" و"وسيم" في موقف صعب ... ملاحظات على الحلقتين 14 و15 من "اللعبة 3"

أبطال فيلم ثقافي

أكد محمد أمين في مداخلة هاتفية مع الإعلامي خيري رمضان برنامج "حديث القاهرة" عبر قناة القاهرة والناس، أنه سوف يستغرق وقتا طويلا في كتابة المعالجة السينمائية وسيناريو فيلم "فيلم ثقافي 2"، موضحا: "لازم الجزء التاني يكون مختلف له موضوع خاص به، الشيء الوحيد المشترك هو ظاهرة الكبت الجنسي".

وأضاف أن طريقة عرض قضية الكبت الجنسي ستكون مختلفة عما حدث في الجزء الأول من "فيلم ثقافي"، قائلا: "لازم يبان في الجزء التاني المتغيرات اللي حصلت في المجتمع والبلد".


وقال محمد أمين إن فيلم "فيلم ثقافي 2" سيكون بنفس أبطال الجزء الأول، ويستعرض نظرتهم كأباء لأبنائهم المراهقين وكيفية تعاملهم معهم، وأضاف: "الشاب المراهقين حاليا في 2022 وضعه أصعب شوية من الشاب سنة 2000، لأن دلوقتي الشاب محاصر 24 ساعة بمواد إباحية على جميع الوسائط والوسائل".

تابع: "الله يكون في عون المراهقين الصغيرين في السن، وهو ده التحدي في الفيلم الجديد"، مشيرا إلى أن "فيلم ثقافي 2" يطرح قضية كيفية تنمية الشباب وسط محاصرتهم بالإباحية.

وأشار محمد أمين إلى رغبته في التركيز على جيل الأبناء، قائلا: "إحنا شايفين رؤية بنقول فيها إن التفعيل الجنسي لحياة الولد والبنت هو شيء مهم لكي يصبح إنسان ناجح ومنجز في حياته".

وأوضح أن فيلمه يهدف إلى إيصال رسالة إلى المسئولين بضرورة إيجاد آلية لتسهيل الزواج المبكر للشباب، موضحا: "مايصحش في القرن 21 الإنسان يدخل عالم الجنس الآخر وهو عنده فوق الـ30 سنة، ده مش موجود في كوكب الأرض على الإطلاق".

واختتم محمد أمين حديثه قائلا إن "فيلم ثقافي 2" يهدف لاقتراح سن معين يكون من الواجب بعده زواج الأبناء حتى لو كان ذلك ضد رغبة الأباء، وأضاف: "سن 22 سنة زي الدول الشيوعية زمان، الدول عاملة شقة، الشاب والبنت ياخدوا الشقة على سنة الله ورسوله"، مؤكدا أن ذلك النمط يحتاج إلى موافقة المجتمع على الفكرة وتقبل الشكل الجديد للزواج.

يذكر أن فيلم "فيلم ثقافي" تم عرضه عام 2000، وهو من تأليف وإخراج محمد أمين، إنتاج العدل جروب وبطولة فتحي عبد الوهاب، أحمد عيد، أحمد رزق، محمد شرف، سليمان عيد، طارق عبد العزيز، شمس، شريف حمدي، سهام جلال، أحمد عزمي وروبي.


لا يفوتك- ويل سميث في المقدمة - قائمة بأسماء النجوم "الأغلى" في تاريخ هوليوود وأفلامهم التي تربعت على القمة


اقرأ أيضا:

رمضان 2022- "الاختيار 3" يضع هشام إسماعيل في جانب الشر .. تعرف على تفاصيل دوره

رمضان 2022- "جوازة" غادة عادل بحاجة لوسيط .. ما علاقة هشام إسماعيل؟

رمضان 2022- "عالم تاني" يكشف موهبة موسيقية لرانيا يوسف .. تعرف عليها

لغز الأرقام اليونانية وقدرات خاصة تتحكم في مصير الناس … ملاحظات على الحلقة الرابعة والخامسة من "منورة بأهلها"

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5