أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الثلاثاء، 8 مارس، 2022 | آخر تحديث:
فيلم I Am Legend يتنبأ بارتقاع أسعار البنزين

لا شك أن الإعلان عن جزء ثاني من فيلم الرعب والخيال العلمي I Am Legend، بعد مرور 15 عامًا، دليل على العلامة التي تركها على الثقافة الشعبية والسينما. فإلى يومنا هذا يفاجأ المواطنين من توقعات الفيلم عن المستقبل التي تتحول من خيال إلى واقع.

I Am Legend

أطلق فيلم I Am Legend في عام 2007 وتدور أحداثه في عام 2012 بعد سنوات من انتشار وباء قتل أغلب البشر، حيث تتحول البقية إلى وحوش، والناجي الوحيد هو "روبرت نيفيل"، وهو يكافح لوقف هذا الفيروس الرهيب حيث أنه آخر الناجين في مدينة نيويورك، كما يحاول "نيفيل" بكل الطرق إيجاد أي ناجين آخرين ﻹنقاذهم من الموت أو التحول.

وفي السطور التالية، يرصد لكم Filfan.com توقعات الفيلم التي تحققت فيما بعد:

1- أسعار البنزين في أمريكا

لاحظ مواطني مدينة لوس أنجلوس الأمريكية في الأيام السابقة أن أسعار البنزين أصبحت مشابهة للأسعار التي تنبأ بها الفيلم. ففي الفيلم، تظهر لافتة أن سعر الجالون يتراوح بين 6.63 إلى 6.95 دولار، في حين أن الأسعار الحقيقية في عام 2022 تتراوح من 6.65 إلى 7 دولار.

أسعار البنزين في I Am Legend

وكانت هناك زيادات متوالية في اسعار البترول الخام على مستوي العالم بعد استمرار الحرب بين روسيا واوكرانيا ما انعكس سلبا على اسعار الخام حيث حقق البترول قفزات وبلغ السعر نحو 130 ليتراجع في نهاية اليوم لنحو 122 دولار للبرميل .


2- فيلم Batman V Superman

احدى اللافتات في نيو يورك تروج لفيلم Batman vs Superman، في عام 2012، وفي عالمنا الحقيقي بالفعل تم إصدار الفيلم Batman V Superman: Dawn of Justice في عام 2016.

3- فيلم Green Lantern

يظهر ملصق دعائي لفيلم Green Lantern في الشوارع، ولم يتم إطلاق هذا الفيلم – المأخوذ عن قصة مصورة – إلا في عام 2011، أي بعد إطلاق I Am Legend بـ4 أعوام.

4- مباراة السوبر بول بين "باتريوتس" و"جيانتس"

في بداية الفيلم، تظهر أخبار على التلفزيون وتقرأ "فريق جيانتس يخسرلفريق باتريوتس للمرة الثانية هذا الموسم بنتيجة 23 – 7"، وفي عام 2008، أي العام التالي للعام الذي أطلق فيه الفيلم، لعب الفريقين أمام بعضهما البعض مرتين بالفعل، ولكن فريق جيانتس هو الذي فاز في المباراة النهائية.

5- اعتزال شاكيل أونيل

يشار إلى أن الفيلم يذكر أيضًا أحداث وقعت قبل 2012، ومن ضمنها الخبر الذي يقرأ "شاكيل أونيل يعلن اعتزاله في نهاية 2010".

أعلن شاكيل أونيل اعتزاله كرة السلة بالفعل في يونيو 2011.

كان فيلم I Am Legend أحد الأفلام التي قارنها المشاهدون بالوضع العالمي من بعد انتشار وباء كورونا، ولكن لحسن الحظ وباء كورونا، على عكس وباء الفيلم، ليس له القدرة على تحويل المصابين به إلى مصاصي دماء. ولكن بما أن مصاصي الدماء لهم القدرة على التحول إلى خفافيش، ووباء كوفيد 19 بدأ بسبب خفاش، فيمكننا اعتباره تنبؤ صحيح لصالح الفيلم.

من المقرر أن يعود الفيلم بجزءه الثاني وأن يشارك ويل سميث في بطولة الفيلم الممثل الأمريكي مايكل بي جوردون، ويتولى كتابته الكاتب الفائز بجائزة الأوسكار أكيفا جولدسمان ويتتولى شركة "وارنر برذرز" إنتاج الفيلم.

لا يفوتك- ويل سميث في المقدمة - قائمة بأسماء النجوم "الأغلى" في تاريخ هوليوود وأفلامهم التي تربعت على القمة


اقرأ أيضا:

اقرا أيضًا:

لا تسأل امرأة عن عمرها ولا رجلًا عن أجره ... "ميم" يفضح أسرار الفنانين

The Batman ليس الوحيد ... 5 أفلام أجنبية تشاهدها في السينما في مارس 2022

من يلعب الجوكر في The Batman؟

ما الفرق بين The Batman وثلاثية The Dark Knight؟

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5
حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5