FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: السبت، 9 يناير، 2010 | آخر تحديث: السبت، 9 يناير، 2010
أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون

بعد أن فشل أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون في إتمام عقد شراء مباريات الأمم الأفريقية مع قناة الجزيرة، قرر التليفزيون شراء كواليس المنتخب المصري فقط.

قال مصدر مسئول من التليفزيون المصري في تصريح خاص لـFilFan.com : "تعاقد التلفزيون المصري مع قناة الجزيرة على شراء كل ما يدور في الكواليس حول المنتخب المصري لكرة القدم في بطولة الأمم الأفريقية المقبلة".

وأكد المصدر أن جميع المفاوضات مع قناة الجزيرة لشراء حق بث البطولة قد فشلت بسبب الأزمة المالية التي يمر بها التليفزيون المصري وعجز وزارة الإعلام عن تحضير مبلغ 10 مليون دولار لشراء البطولة تدفع على دفعة واحدة لقناة الجزيرة عند توقيع العقود.

كما رفضت رئاسة الوزراء دفع هذا المبلغ الضخم من أجل شراء مباريات البطولة، خاصة وأن هناك أمور أخرى داخل الدولة تحتاج لمثل هذا المبلغ الضخم، مما دفع الشيخ لإتمام صفقة أخرى مع الجزيرة، وهي شراء كواليس المنتخب المصري في أنجولا سواء في الفندق المقيمين فيه أو التدريبات في أرض الملعب أو ما يدور في حجرة الملابس، وذلك من أجل إذاعتها في شكل رسائل يومية على شاشات "نايل سبورت" أرضيا وفضائيا، والقناة الثانية والفضائية المصرية وذلك مقابل 25 ألف دولار.

ويحاول الشيخ شراء المباريات العشر التي سبق واتفق عليها من أجل بثها على إذاعة الشباب والرياضة، إلا أن المفاوضات مازالت مستمرة إلى الآن، خاصة أن الجزيرة تريد بيعها مقابل مليون دولار أي 100 ألف دولار في المباراة الواحدة.