نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الأحد، 6 مارس، 2022 | آخر تحديث:
أحمد السعدني

رحلة جديدة يعيشها الجمهور مع مسلسل "منورة بأهلها" وأجواء من الغموض والإثارة من أول لحظة في المسلسل مع وقوع جريمة قتل وغموض في القضية.

ومسلسل"منورة بأهلها" بطولة ليلى علوي، غادة عادل، باسم سمرة، أحمد السعدني، محمد حاتم، ناهد السباعي، سلوى خطاب، عباس أبو الحسن، عمر رزيق، بلال التونسي، تأليف محمد أمين راضي وإخراج يسري نصر الله.

نرشح لك: غادة عادل تتعرض لوعكة صحية ... ابنتها تطلب الدعاء (صورة)


وعرضت منصة "شاهد vip الحلقة الأولى والثانية من المسلسل وفيما يلي أبرز الملاحظات عليه.

عنوان لكل حلقة

حلقات مسلسل "منورة بأهلها" طويلة تصل إلى 45 دقيقة و52 دقيقة، ولكل حلقة عنوان الأولى كانت "اللقا نصيب" وهي تفسير للحظة لقاء "آدم" و"مهاب"، اللقاء الصدفة الذي يغير مجرى الأحداث فيما بعد، أما الحلقة الثانية فكان عنوانها "طريقنا واحد يا قمر" وهي كلمة إحدى شخصية "عادل" باسم سمرة في المسلسل.



السويس … مرسى مطروح … القاهرة منورة بأهلها


عنوان المسلسل "منورة بأهلها" وهي الكلمة التي يرد بها شخص ذهب إلى مدينة جديدة فيرحب به أهلها قائلين نورت، ليرد "منورة بأهلها" وفي المسلسل المقصود هنا مدينة "القاهرة" الصاخبة في كل شارع من شوارعها حكاية مختلفة وقصص كثيرة.

في مسلسل "منورة بأهلها" تبدأ الأحداث في مدينة السويس حيث يعيش المصور "مهاب" الذي يذهب إلى القاهرة من أجل العمل، فالفرص فيها أكبر، وهناك شخصية "ماري" التي تترك مدينة مرسى مطروح وتذهب إلى القاهرة من أجل الدراسة وبحثا عن تحقيق أحلامها، لكن يتحول كل شيء بعد ذلك لما لم تتوقعه.

18 +

تم تصنيف المسلسل لمن هم أكبر من 18 عاما لما يحتويه من أحداث قتل ومشاهد قاسية، وبعض الألفاظ الجريئة.

أزمنة مختلفة


تبدأ الأحداث عام 2004 ثم ننتقل إلى 2010 حيث وقعت جريمة القتل، طوال الوقت نتقل بين الأزمنة مع حكاية كل شخصية، الحدث الأساسي "الجريمة" وقعت عام 2010، "ماري" تعيدنا إلى عام 2008، طوال الوقت هناك "فلاش باك" للأحداث.


السوكومنص


ما سر "السوكومنص" المشروب المفضل لـ"عادل" مصمم الأزياء يجسد دوره باسم سمرة، شخص غريب ومريب في تصرفاته يحب هذا المشروب كثيرا، وهو المشروب الرسمي للأصدقاء ولديهم نشيد خاص يقولونه وهو "سوكومنص في الكوباية ... سوكومنص في الفنجان … هدوقة مرة واحدة هتقول عليه جنان".


قتيل قتل مرتين


في البداية عندما نتعرف على "مهاب" ونرى علاقته بوالدته تشعر أنه شاب طيب من أسرة بسيطة في مدينة السويس، لكن هذا الشاب الطيب تحول إلى شيطان ما أن ذهب إلى القاهرة وعاش فيها، تغير حتى أنه لم يعد يزور والدته، المصور الشاب الذي ذهب بأحلام وطموحات كيف تغير به الحال ليصبح شخص يؤذي من حوله.


قُتل "مهاب" وبعد تشريح الجثمان اكتشفت الشرطة أنه قتل مرتين مرة مسموم ومرة مذبوح وفي نفس الليلة، لم يستدل على اسم له البعض يقول "مايكل" وآخرون أسماء عديدة، لكن لأن "اللقا نصيب" تمكن ضابط الشرطة في النهاية من معرفة اسمه، "شهاب" شاب غريب الأطوار عندما يلتقط صورة بالكاميرا يرى أشياء غريبة هل يستطيع معرفة الناس وقراءة ما بداخلهم، لماذا عندما يلمس بعض الصور تحدث له تشنجات؟ هل يرى المستقبل.


ليلى علوي شريرة


ظهرت الفنانة ليلى علوي في الحلقة الأولى وتجسد دور امرأة قوية وشريرة، ملامح وجها ونظراتها الحادة والمكياج القوي كله يوحي بذلك.

سر غادة عادل


يبدو أن شخصية غادة عادل في المسلسل لديها قوة تؤثر في الناس، في مشهد جمعها بـ"ناهد السباعي" وضح ذلك، وهي حتى الآن الجانب الطيب تحاول طوال الوقت تحذير من حولها.


قصاقيص الصور

لماذا قتل "مهاب" بسبب الصور، التقط بعض الصور وكان لديه نسخة خاصة مما تسبب في غضب البعض منه، رفض أن يعطي النسخة الثانية لأي شخص، وقرر أن يتخلص منها بنفسه عن طريق قطعها لأجزاء صغيرة، قبل وفاته طلب من شاب لا زال مجهولا بالنسبة لنا من هو، أن يعطي "قصاقيص الصور" لوكيل النيابة "آدم" الذي بدأ في تجميعها لتساعده في حل لغز القضية.

ظهور يسري نصر الله

ظهر المخرج يسري نصر الله في الحلقة الثانية من مسلسل "منورة بأهلها" في مشهد رقصة "مهاب" و"ماري" وكان يجلس ضمن زبائن المطعم.


وتبدأ أحداث مسلسل "منورة بأهلها" باكتشاف جثة لشاب مجهول الهوية مقتولا في إحدى الشقق، ليبدأ وكيل النائب العام "آدم" التحقيق في ملابسات الجريمة التي سرعان ما تكشف عن أحداث مريبة وغامضة يمتزج فيها الواقع بالخيال.


لا يفوتك: ماذا قال بات مان الموسيقى عن أغنية ويجز الجديدة البخت؟

اقرأ أيضا:

شيرين رضا تدافع عن المشاهد الجريئة: الناس متعرفش بيحصل فينا إيه ورا الكاميرا (فيديو)

ظافر العابدين يبكي متأثرا بعد حديث شقيقه عنه (فيديو)

الصور الأولى من جنازة إياد داود.. دموع وإنهيار في وداعه

صور جديدة من خطوبة أحمد عنان

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5