محمد أحمد
محمد أحمد تاريخ النشر: السبت، 5 مارس، 2022 | آخر تحديث:
شوقي حجاب

شوقي حجاب شاعر كبير من طرز فريد قدم المئات من روائع الأغنيات على مدار مسيرته المهنية يعاني الآن من حالة نفسية سيئة أدت إلى إصابته بجلطة في المخ يُعالج بسببها حاليا في أحد المستشفيات.

حرص موقع FilFan.com على الاتصال بشوقي حجاب للأطمئنان على حالته الصحية، الذي أعلن إصابته بجلطة في المخ منذ 4 أيام أثرت على العصب البصري ومن المقرر أن أغادر المستشفى غدا، واستكمال العلاج في المنزل، وطالبه الأطباء بالراحة وعدم الانفعال حتى لا تتكون جلطات أخرى.

نرشح لك: #حدث_بالفعل : "الحريف" الحقيقي ... سعيد "الحافي" بطل أشهر أفلام عادل إمام "الساحر" الذي خسره الأهلي والزمالك بسبب "الحذاء"

شوقي حجاب صاحب الـ76 عامًا أعلن تحسن حالته نسبيا في الوقت الحالي، وتمكن الأطباء من التعامل مع الجلطة حتى لا يكون أثار لها غير البصر، فالخطر تم تحجيمه.

كما تواصلنا مع زوجته الإعلامية والفنانة نهلة ياسمين الذي أكدت لنا أن سبب ما وصل إليه شوقي حجاب ليست وليدة اللحظة ولكنها تراكمات من شعوره بالتهميش خلال العامين الماضيين، مشيرة إلى أن المبدع يحب أن يصل صوته للناس وإبداعه يصل للمتلقى خاصة وأنه حصل العام الماضي على جائزة الدولة التقديرية فى الآداب.


شوقي حجاب يرى زملاء جيله يتساقطون حوله وهناك تهميش لهذا الجيل وأنا إعلامية وزوجة لمبدع كبير أفسر أن المبدعين مثل شوقي حجاب يعانون أحيانا من الاكتئاب وجلطات نتيجة التجاهل لأعمالهم.

وأعلنت نهلة ياسمين أنه خلال الفترة الماضية طُلب منه عدة نصوص وسلم 4 نصوص خلال 6 أشهر ولن يتم الرد عليه حتى الآن فعندما يحدث معه ذلك فطبيعي أن يصاب بالإعياء خاصة وأنه مريض بسرطان البروستاتا.


وطالبت الحفاظ على القوة الناعمة لمصر والاستفادة من الرموز الفنية الكبيرة قبل رحيلهم مثل علي بدرخان وشوقي حجاب ومحمد فاضل لأنهم يشكلون وجدان الأمم وأن يكون هناك تواصلا للأجيال.

وبسؤالها عن من يتواصل معه للاطمئنان على حالته الصحية؟، أجابت بأن الجميع يطمئن على حالته الصحية وكل الفنانين تواصلوا معه ولكنه يشعر بالضيق من تجاهل أعماله الفنية خاصة وأنه نشط ويكتب العديد من النصوص.

شوقي حجاب ساعده على الاتجاه لكتابة الشعر أخيه الأكبر الشاعر سيد حجاب، ورغم كتابته الشعر والأغنية للكبار، الاَّ أن الكتابة للطفل لها النصيب الأكبر في اهتماماته، وتميز ابداعه في مجال البرامج والدراما التلفزيونية وكذلك في مسرح الطفل، درس أيضاً الاخراج بمعهد السينما ومارسه.


لا يفوتك: ماذا قال بات مان الموسيقى عن أغنية ويجز الجديدة البخت؟

اقرأ أيضا:

بعد رحيله.. بشير الديك: استلهمت شخصية سعيد الحافي في فيلم "الحريف" ولم أقابله
هل تجاوز مروان بابلو خلافه مع ويجز ومولوتوف؟ ... صفحات الراب تثير الجدل بأسماء أغنيات الألبوم الجديد

حورية فرغلي: أختي أذتني كتير وأغلى حصان اشتريته بمليون استرليني (فيديو)

رمضان 2022- أمينة خليل: مسلسل "العائدون" صعب وتجربة مختلفة بالنسبة لي

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5