أشرف شرف
أشرف شرف تاريخ النشر: الخميس، 3 مارس، 2022 | آخر تحديث:
جالا فهمي وعمرو حجازي

- مأذون حي الزمالك قال لي "أول مرة أشوف أتنين بيتطلقوا بيضحكوا".
- خلاف على مخرج مسلسل "كاميليا" سبب طلاقنا واحترمنا بعضنا رغم وصول الأزمة للمحاكم.
- شركة إنتاج وتوزيع كبرى صورت مسرحية "عفروتو" وعرضتها في السينما لتحارب فيلم "جالا جالا".
- أجرها في فيلم "جالا جالا" كان 100 ألف جنيها وأحد الموزعين طلب مني استبدالها بيسرا.
- لا تربطني علاقة بأزواجها السابقين باستثناء الموسيقار عمر خيرت.

حينما علم برحيلها كتب عبر صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك كانت إنسانة طيبة، تزوجا بالصدفة أثناء تحضير فيلمها الأخير "جالا جالا" الذي أنتجه لها ، ظلا زوجين لمدة 3 سنوات، وحينما اتفقا على الانفصال قال لهما مأذون حي الزمالك: "أنا أول مرة أشوف أتنين بيتطلقوا جايين بيضحكوا".

نرشح لك- اختارت البعد عن التمثيل..ما هي وصية جالا فهمي لأسرتها؟

رجل الأعمال والمنتج عمرو حجازي الزوج الرابع والأخير في حياة النجمة الراحلة " جالا فهمي " يتحدث حصريا لموقع FilFan.com، ويكشف لنا أسرار وكواليس ستعرفها لأول مرة عن السنوات المجهولة في حياة الفنانة الراحلة.

عقد قران عمرو حجازي وجالا فهمي



اللقاء الأول .. وسر الرقم 3 في الزواج والطلاق

يحكي المنتج عمرو حجازي عن اللقاء الأول بينهما قائلا: لم أكن أعرفها على المستوي الشخصي، لكن حينما شرعت في إنتاج أول أفلامنا سويا "جالا جالا" رشحها لى المنتج الفني في الشركة " سامي علام"، قال لي: "جالا فهمي أكثر فنانة مناسبة للدور"، فذهبت لزيارتها في منزلها من أجل الاتفاق على الفيلم بعد قراءتها للسيناريو، الذي أعجبت به جدا، اتفقنا سريعا على كافة التفاصيل، وشرعنا في تصوير الفيلم.

وتابع : خلال التحضير للفيلم أحببنا بعضنا ، ولد الحب سريعا وتزوجنا خلال 3 أشهر فقط ، شعرت من أول وهلة من رؤيتها إنها إنسانة بسيطة وطيبة جدا، لذا قرار زواجنا لم يستغرق وقتا طويلا، وقرار طلاقنا بعد 3 سنوات من الزواج كان في قمة الرقي والاحترام لدرجة أن مأذون حي الزمالك قال لي : "ده أول طلاق في حياتي أشوف أتنين جايين بيضحكوا طيب هتتطلقوا ليه؟".

طالع أيضا- تفاصيل محاولات رامز جلال لاصطياد كارلوس كيروش في مقلبه لرمضان "2022"

هذا الحب والتحضر والاحترام دفعني لأسأله عن سبب الطلاق حيث أجاب قائلا : بدأت تحدث بيننا مشاكل في الشغل أثناء التحضير لمسلسل "الفراشات تحترق دائما" عن قصة حياة كاميليا، والسبب في تلك المشاكل قرار استبعاد المخرج الكبير علي بدرخان، و استبداله بمخرج آخر، لكنها رفضت و أصرت على "بدرخان"، وتدخلت نقابة الممثلين في الأمر، ثم رفعت علي قضية تطالب بأجرها بالكامل في المسلسل، و لم نصل لحل إلى أن تدخل وقتها الفنان الكبير الراحل يوسف شعبان الي كان وقتها نقيبا للممثلين، وأصدر قرار بأن تأخذ فقط أجر 3 أسابيع تصوير، ثم خسرت جالا الدعوى القضائية التي أقامتها ضدي لأنها هي التي اعتذرت عن العمل ولم نستبعدها، حيث أوضح شعبان أن جالا لم تكن مشغولة في ذلك التوقيت بعرض مسرحية " نيولوك " في الإسكندرية كما ردد البعض.

مشهد الطلاق لم يكن الأبرز في قصة حب جالا وعمرو حجازي، فالبداية أيضًا كانت مثيرة عندما أنتج لها فيلم "جالا جالا" والذي يعترف أنه واجه حربًا شرسة حيث يقول: هناك نجمة شهيرة كانت بينها وبين جالا مشاكل، أرسلت لي إنذارا علي يد محضر لوقف تصوير الفيلم مشيرة إلي أنه لديها سيناريو بنفس الإسم لدى جهاز الرقابة علي المصنفات الفنية، والحقيقة أن هذه الفنانة لم تكن تحب شهرة ونجومية جالا التي تحققت في السينما سريعا ، وسعى المنتجين والمخرجين للتعاون معها، شعرت أن نجاحها سيهدد وجودها كواحدة من نجمات السينما في تلك الحقبة.

حرب من نجمة شهيرة ومنتجة كبيرة

وتابع عمرو : ليست النجمة الشهيرة فقط بل أن الفيلم واجه حربا شرسة في التوزيع حيث تم طرحه في شهر مايو، أي خلال فترة الامتحانات وقبل بداية موسم الصيف فعليا، وعرفت السبب عندما قال لي الموزع: "السيناريو حلو جدا بس ما تغير جالا وتجيب يسرا مثلا"، أنا بالقطع رفضت وأصريت على جالا فهمي، لذا تم تصوير مسرحية "عفروتو" وتم عرضها بالسينمات بلا شك كل الأفلام التي عرضت في لك الوقت خسرت أمام تلك المسرحية، رفعت قضية على منتجة كبيرة، ووزارة الثقافة لكن لم أفلح في الحصول على شيء.

وتابع : لعلمك جالا فهمي هي أول ممثلة يكتب إسمها علي أفيش فيلم سينمائي بعد إسماعيل يس وليلي مراد، لذا كانت الحرب عليها كبيرة، وهناك كثير من النجمات لم يردن لها أن تنجح بمفردها.

يحكي المنتج عمرو حجازي عن ذكرياته مع هذا الفيلم مؤكدًا أن التكلفة الإنتاجية لـ"جالا جالا" كانت حوالي 2 مليون جنيه من بينها أجر جالا الذي وصل لـ 100 ألف جنيه، تم تنفيذ وتحميض الفيلم في لندن.

أكمل حجازي كلامه قائلا: كان من المفترض أن أنتج لها فيلما آخر وهو "أول مرة تحب يا قلبي"، الذي لعبت بطولته مع تامر عبد المنعم عن قصة ماجدة خير الله، وإخراج علاء كريم لكنني تراجعت عن تنفيذه بعد الطلاق، المهم جاءتني جالا وطلبت منى سيناريو هذا الفيلم وأعطته لمنتج آخر، أخذت منها جزءا بسيطا مما دفعته، وأعطيتها السيناريو، والفيلم لم يحقق أي نجاحا يذكر، وكان آخر أفلامها السينمائية، بعد ذلك انسحبت من الوسط بهدوء تحديد بداية من عام 2004.

عمرو حجازي ينعي جالا فهمي

وعن سنوات اختفائها يحكي عمرو حجازي: كنا على تواصل من وقت للآخر، كان آخر مرة تقريبا من حوالي عام، وكنت أعرف أخبارها من أصدقاء مشتركين بيننا، كما قلت لك لم يكن هناك أي خلاف بيننا أثناء الطلاق وبعده وظلت علاقتنا جيدة.

قبل أن أنهي حواري معه سألته : هل كانت علاقتك بأزواجها السابقين على مايرام؟

أجاب بمنتهى الأريحية ودون أدنى حرج: "علاقتي كانت جيدة بزوج وحيد من بين أزواجها وهو الموسيقار الكبير عمر خيرت، لكن المخرج شريف شعبان لم ألتقيه سوى مرة واحدة".

لا يفوتك: شكوكو - كيف أغضب الأسرة المالكة حتى أجبروه على بيع سيارته "البينتلي"؟ وعروسته الخشب ناضلت ضد الإنجليز

اقرأ أيضا:

بعد أقل من شهر من طرحه.. سحب فيلم "معالي ماما" من دور العرض

السبب وراء استدعاء شريف عامر للتحقيق في نقابة الإعلاميين

إلهام شاهين بزي "داعش" في الملصق الدعائي لمسلسل "بطلوع الروح" رمضان 2022

محمد عطية لمنتقدي نجاح ويجز: بتتحولوا لحلمي بكر من غير ما تحسوا

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5