مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الخميس، 3 مارس، 2022 | آخر تحديث:
شريف عامر

أصدرت نقابة الإعلاميين قرارا باستدعاء الإعلامي شريف عامر للتحقيق بسبب حلقة الثلاثاء الثاني من مارس من برنامجه "يحدث في مصر" التي استضاف فيها الدكتور مبروك عطية وتحدثا عن شروط الزواج.

وكان مبروك عطية قال خلال الحلقة: "ثلاث أرباع الزيجات في مصر حرام، فغير القادر على الباءة زواجه حرام. هناك من يتعاطى أدوية من أجل الإنجاب وهذا حرام".

وتابع: ربنا أمر بالسعي وأن نراعي من نعول لا أن نضيعهم، والأفضل لغير القادر على الإنفاق ألا يتزوج، مؤكداً أن من لديه المال ولا يطيق معاشرة المرأة فزيجته حرام، أما المندوب إذا توافرت لديه الأمور التي تجعله يتزوج والمكروه إذا شغله الزواج عن عبادة النوافل.

وأكد أنه هناك زيجات في مصر حكمها الحرام وذلك لعدم توافر شروط الزواج، مشيراً إلى أن الزواج يصبح واجباً في حالة القدرة على الإنفاق والقدرة الطبية، لكن إذا عجز الزوج عن الإنفاق على زوجته يطلقها كما جاء في السنة.

وأضاف أنع من الأفضل لغير القادر على الإنفاق تأجيل فكرة الزواج، والاسلام يعطي الحق لأي شخص غير قادر على الانفاق الا يتزوج أو ينجب أطفالًا، لافتاً إلى أن هناك من يقوم بأخذ جرعات من الأدوية من أجل الإنجاب هذا حرام.

لا يفوتك: شكوكو - كيف أغضب الأسرة المالكة حتى أجبروه على بيع سيارته "البينتلي"؟ وعروسته الخشب ناضلت ضد الإنجليز

اقرأ ايضًا:

نوال الزغبي تستعين ببريتني سبيرز للدفاع عن حذائها المفضل!

أفضل 10 أغاني أجنبية لهذا الأسبوع ... أغنية abcdefu تتغلب على أديل

في ذكرى ميلادها.. سناء يونس تزوجت سرا من محمود المليجى ولم تشارك في ميراثه

موعد عرض الموسم الثاني من Bridgerton على نتفلكيس

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5