أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الأربعاء، 2 مارس، 2022 | آخر تحديث:
ما حقيقة وجود ممثلة سوداء في دور رجل أبيض في Vikings: Valhalla؟

أثار مسلسل "نتفلكس" Vikings: Valhalla جدلًا على مواقع التواصل الاجتماعي منذ أن بدأ عرضه بسبب وجود ممثلة سوداء في دور حاكم حقيقي أبيض اللون.

نشرت أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي عن تعيين المغنية الدنماركية صاحبة البشرة الداكنة، كارولين هيندرسون، لتلعب دور الحاكم النرويجي هاكون سيجوردسون، وهذا أغضب كثير من المتابعين الذين رأوا أن التنوع العرقي لا يجب أن يحدث على حساب شخصيات حقيقية.

تغريدة تنتقد اختيار كارولين هينديرسون

ورغم احتفال عدد مشاهدين بالتنوع العرقي في المسلسل، كتب أحد المستخدمين: "هل تود أن ترى الممثل مارك والبيرج في دور الناشط أسود اللون مارتن لوثر كينج؟"

نرسح لك: منع عرض The Batman في روسيا!

تغريدة تنتقد اختيار كارولين هينديرسون

تدور أحداث Vikings: Valhalla بعد مرور 11 عامًا على أحداث الجزء الأول، Vikings، ويتضمن أبطال جدد، ولكن كارولين تلعب شخصية "جارال هاكون"، وهي محاربة وقائدة خيالية، من "كاتيجات"، وهو أيضًا مكان خيالي.

عندما سؤلت عن مصدر إلهام الشخصية، قالت كارولين: "هاكون شخصية خيالية، وليست أصلها مذكر. ولكن بالفعل هي مأخوذة عن شخصيات مذكرة ومؤنسة، وأعتقد أن الكاتبين قاموا بعمل رائع ليخلقوا شخصية خالية كان من الممكن أن تكون حقيقية".

تدور أحداث المسلسل في القرن الـ11، في حين أن هاكون سيجوردسون كان حاكمًا في القرن العاشر، كما أنه يدور في اسكندنافيا (النرويج، والسويد، والدنمرك، وفنلندا) أي أنه مكان مليء بسكان بيض البشرة.

تحرص شبكة Netflix على احتواء التنوع العرقي في أعمالها كي يتم تمثيل الجمهور ذو مختلف الخلفيات الثقافية، ولهذا قد تضاف شخصيات ملونة إلى الأعمال. والجدير بالذكر أن مسلسل Vikings أظهر عدد من الشخصيات العربية والأسيوية في عمليات البيع، مثل شخصية "زيادة الله الأول"، الملك الأغلبي بإفريقية.

لا يفوتك: شكوكو - كيف أغضب الأسرة المالكة حتى أجبروه على بيع سيارته "البينتلي"؟ وعروسته الخشب ناضلت ضد الإنجليز


اقرأ أيضًا:

أوسكار 2022 – القائمة النهائية لمرشحي جائزة الجمهور: كاميلا كابيو في مواجهة "سبايدرمان"

شعار "باتمان" يظهر على برج القاهرة استعدادًا لانطلاق The Batman (فيديو)

هل كاسي بالفعل عنصرية؟ ملاحظات على الحلقة الأخيرة من Euphoria

بعد عرض الحلقة الأخيرة من Euphoria ... هل تعمدوا تقليد Sex Education؟

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5