أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الثلاثاء، 1 مارس، 2022 | آخر تحديث:
هل كاسي بالفعل عنصرية؟ ملاحظات على الحلقة الأخيرة من Euphoria

عرضت الحلقة الأخيرة من الموسم الثاني من Euphoria وكالعادة أثارت الجدل والأسئلة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وشهد الجمهور عدة أحداث صادمة بالحلقة مثل مقتل الطفل أشتراي، واقتحام "كاسي" لمسرحية "ليكسي"، وضرب "مادي" المبرح لها، وإلقاء القبض على "فيزكو".

ولكن تلك الأحداث لم تكن وحدها المثيرة للجدل، بل هناك عدة تسائلات وملاحظات نتجت عن الحلقة، ويرصدها لكم FilFan.com في السطور التالية:

عنصرية كاسي

وقع جدل على تويتر حول عنصرية "كاسي" بعد مشهد اقتحامها للمسرح، إذ قللت من معاناة أختها قائلة: "في أفغانستان، يقطعون رأس النساء، أو شيء من هذا القبيل، وأنت تظنين أن كوني أكثر جاذبية منك يعتبر معاناة؟"، لترد احدى الحاضرات قائلة: "هذا عنصري!"، ومن بعد هذا الخطاب، تقتحم "مادي" المسرح لتضربها بعنف. ويذكر أن في الحلقة الثانية، ترى مشهد من طفولة "مادي" وهي تضرب احدى الطالبات لكونها عنصرية.

سيدني سويني في مسلسل Euphoria

بعض المشاهدين سعدوا بأن "كاسي" تلقت جزائها لكونها عنصرية، في حين أن البعض الآخر لم يروا أن ما قالته عنصري، ويروا أنها فقط أرادت إلقاء الضوء على أن "ليكسي" ليست الضحية.

تغريدة عن عنصرية كاسي


التنبؤ بمصير أشتراي

لاحظ بعض المشاهدين أن المشهد الذي يتم فيه إطلاق النار على "أشتراي"، قد ظهر في الحلقة الأولى كنوع من التنبؤ عن المراحل المظلمة التي يراها أخيه "فيزكو" في حياته. فعندما تروي "رو" قصته الخلفية، نرى أنه أصيب بفقدان الذاكرة بعد اصطدام رأسه، وتقول "رو": "فقد فيزكو ذاكرته لمدة 3 أشهر، ولم يعد يرى إلا بعض الصور من الماضي، ويشعر بالخوف على "أشتراي"."، ويرينا المونتاج عدة صور من ضمنها صورة "أشتراي" وهو يتعرض لإطلاق الرصاص."

تشابه بين Euphoria وSex Education

من شاهد الموسم الثاني من Sex Education، سيلاحظ التشابه من أحداث حلقته الأخيرة وآخر حلقتين من Euphoria. فإن الأول اختتم أيضًا بعرض مسرحي بالمدرسة، أخرجته "ليلي"، مليء بالإيحاءات الجنسية التي تغضب ناظر المدرسة، "مايكل جروف"، فيصعد إلى المسرح ليوقف العرض ويحدث فوضى في القاعة.

وفي Euphoria، تصعد "كاسي" إلى المسرح لتوقف العرض وتسخر من "ليكسي"، وتصعد من بعدها أمها لتحاول أن تمنعها، فتصعد "مادي" لتضربها لأنها كانت تواعد "نيت" من قبلها، إلى أن تهرب "كاسي" خارج المسرح.

يعود Euphoria بموسمه الثالث في 2024.

لا يفوتك: شكوكو - كيف أغضب الأسرة المالكة حتى أجبروه على بيع سيارته "البينتلي"؟ وعروسته الخشب ناضلت ضد الإنجليز

اقرأ أيضًا:

4 ممثلات في Euphoria اعترضن على مشاهد عارية ... من بينهن كلوي تشيري!

ممثلة "عابرة جنسيا" في مسلسل Euphoria تثير أزمة على جوجل بسبب نوعها

سيدني سويني: طلبت من مخرج Euphoria تقليل مشاهدي العارية

بعد عرض أول حلقة من الموسم الثاني.. جدل حول ملابس المراهقات في Euphoria ومصممة الأزياء توضح السبب

جوجل بلاي| https://bit.ly/3c7eHNk

آب ستور| https://apple.co/3cc0hvm

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3wSqoRC