محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الثلاثاء، 1 مارس، 2022 | آخر تحديث:
مدحت العدل

يعتبر فيلم "آيس كريم في جليم" من بطولة النجم الكبير عمرو دياب أيقونة لسينما التسعينيات، بما قدمه من صورة معبرة عن الشباب في ذلك الوقت.

قدم فيلم "آيس كريم في جليم" 6 أغنيات منها "رصيف نمرة 5"، و"هتمرد"، و"أنا حر"، وكتب كلماتها الشاعر والسيناريست مدحت العدل، الذي كتب حوار الفيلم أيضا، ولمشاركته في هذا العمل قصة.

نرشح لك - عمرو دياب برفقة صديقه رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار: مفاجآت في الطريق


وقال مدحت العدل خلال استضافته في برنامج "راجل و 2 ستات" الذي تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن والفنانة هيدي كرم عبر قناة ON: "كان المفترض أن أكتب أغاني الفيلم فقط، وعندما تعرفت على المخرج خيري بشارة المجنون الأعظم طلب مساعدتي في كتابة الحوار، فكتبت 10 مشاهد وقرأتها له ولمدير التصوير طارق التلمساني، وطلبوا مني استكمال الحوار بالكامل".

وأضاف: "آيس كريم في جليم تمت كتابته 3 مرات وفي كل مرة دفعوا تكاليف الكتابة، لكن الذين كتبوه كانوا من جيل يختلف عن جيل عمرو دياب وفرقته، وأنا من ذلك الجيل وعبرت عنه وكتبته بطريقة السينما الأجنبية التي أحبها".

وتابع: "عرضوا علي مقابلا ماديا صغيرا، ورفضت تقاضي أجر عن تأليف الأغاني والحوار، واكتفيت بالعمل مع خيري بشارة وعمرو دياب في فيلم".

وفيلم "آيس كريم في جليم" من بطولة عمرو دياب، سيمون، أشرف عبد الباقي، جيهان فاضل، مع حسين الإمام، علي حسنين، عزت أبو عوف، وفاتن حمامة (ضيفة شرف)، وعلاء ولي الدين.


لا يفوتك: شكوكو - كيف أغضب الأسرة المالكة حتى أجبروه على بيع سيارته "البينتلي"؟ وعروسته الخشب ناضلت ضد الإنجليز


اقرأ أيضا:

زوج منة عرفة يعلن انفصالهما للمرة الثانية: ضد الفساد حتى لو فضلت لوحدي

#شرطة_الموضة: حقيبة دينا الشربيني سعرها يتجاوز 45 ألف جنيه

هدى المفتي ترد على ويجز بقلب أبيض.. والجمهور: دخل الفريندزون رسمي

غضب جماهيري بسبب أسعار تذاكر حفل maroon 5 في مصر: أغلى من المكسيك والبرازيل


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5