محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الثلاثاء، 1 مارس، 2022 | آخر تحديث:
خالد الكمار

كشف الموسيقار خالد الكمار عن قيامه بتأليف الموسيقى التصويرية لمسلسلين يشاركان في السباق الرمضاني 2022 هما "فاتن أمل حربي" و"الاختيار 3".

وقال خالد الكمار خلال حواره مع الإعلامي يوسف الحسيني في برنامج "التاسعة" المذاع عبر القناة الأولى المصرية: "فاتن أمل حربي مسلسل جريء والموسيقى الخاصة به تختلف عن أعمالي السابقة".

نرشح لك - بسمة بفستان أحمر وجرأة كاتيا كعدي.. إطلالات النجمات في ختام مهرجان أسوان لسينما المرأة


وأضاف: "الموسيقى التي أقوم بتأليفها لها طابع أوركسترالي في العادة، لكن قررنا هذه المرة عمل موسيقى مصرية خالصة، لأن أحداث المسلسل تدور داخل أحياء بسيطة، ويمكن وصف الموسيقى بأنها من مدرسة عمار الشريعي".

وردا على سؤال كيف وقع الاختيار عليك لعمل موسيقى مسلسل "الاختيار"؟ قال: "البداية كانت أثناء عملي مع المخرج بيتر ميمي في فيلم موسى، ولم أتصور في البداية أنه يسند لي عملا بهذا الحجم وأنا في عمر 29 سنة، ولاقت الموسيقى التي ألفتها للمسلسل القبول الكافي، فتم التواصل معي لعمل الموسيقى للموسم التالي من الاختيار".

يذكر أن خالد الكمار فاز بجائزة الدولة التشجيعية في مجال الفنون في يونيو من العام الماضي.

وخالد الكمار موسيقي مصري من مواليد عام 1990 بدأ عمله بالسينما عام 2012 مباشرة عقب تخرجه في كلية الهندسة بالجامعة الألمانية، وهو أول مصري يحصل على جائزة Hollywood Music in Media Award عن موسيقى مسلسل "قابيل".

ومن أهم أعمال خالد الكمار (ما وراء الطبيعة) و(لص بغداد)، و(صاحب المقام)، و(قابيل)، و(ديكور) الذي حاز على جائزة أفضل موسيقى تصويرية بالمهرجان الكاثوليكي في عام 2015، و (عشم) الحائز على جائزة أفضل موسيقى بمهرجان جمعية الفيلم 2014، كما قدم مؤخرا موسيقى مسلسل "البحث عن علا".

ومسلسل "فاتن أمل حربي" من تأليف إبراهيم عيسى ومن إخراج ماندو العدل ومن بطولة نيللي كريم، شريف سلامة، محمد الشرنوبي، محمد ثروت، هالة صدقي، جيلان علاء، فادية عبد الغني، وتدور أحداثه في إطار درامي حول العديد من القضايا ومنها الزواج العرفي والرسمي وغيرهما من قضايا المرأة.

يذكر أن مسلسل "الاختيار 3"، تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج سينرجي، وتشارك في بطولته نخبة من النجوم منهم كريم عبد العزيز، أحمد السقا، أحمد عز، وياسر جلال.


لا يفوتك: شكوكو - كيف أغضب الأسرة المالكة حتى أجبروه على بيع سيارته "البينتلي"؟ وعروسته الخشب ناضلت ضد الإنجليز


اقرأ أيضا:

عمر كمال يدافع عن كوكسال بابا بعد تعرضه لانتقادات: ربنا اصطفاه يعيش بمرض نادر

ميرنا جميل: شبهوني بشاكيرا وحسنة نوال الزغبي عملتلي فضيحة

تطورات حالة سمير صبري: 15 طبيبا يتابعون علاجه.. وهذه العملية يجب إجرائها قبل يوم الخميس

من هي ميرنا جميل؟ الرسم على الحائط كشف موهبتها وبدأت بتقليد أصحاب والدها


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5