محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الثلاثاء، 5 يناير، 2010 | آخر تحديث: الثلاثاء، 5 يناير، 2010
الفنانة التونسية هند صبري

يستعد برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة، لإقامة احتفال فندق "سميراميس انتركونتيننتال" بالقاهرة، مساء الثلاثاء 12 يناير، للإعلان عن تعيين الفنانة التونسية هند صبري سفيرة لمكافحة الجوع.

قال المكتب الإعلامي لبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة "WFP" في بيان صحفي: "تتولى الفنانة الشابة مهام منصبها الجديد، لمساعدة برنامج الأغذية العالمي، من خلال زيادة الوعي بقضايا الجوع والتغذية، ففي عام 2009 أدت الآثار المتزايدة الناجمة عن الأزمات الغذائية والاقتصادية المتلاحقة إلى ارتفاع عدد الجوعى في العالم إلى مستويات غير مسبوقة، وصلت إلى أكثر من مليار شخص في العالم يعانون من الجوع يومياً".

وأضاف: يبدأ الاحتفال في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً، بمؤتمر صحفي تعقده الفنانة هند صبري ونائب المدير الإقليمي للبرنامج لمنطقة الشرق الأوسط ووسط آسيا وشرق أوروبا، ويلي المؤتمر حفل استقبال يبدأ في تمام الساعة الثامنة والنصف بالدعوات الخاصة.

كما يعرض برنامج الأغذية العالمي، لقطات فيديو خاصة بزيارة هند صبري لمدينة نابلس في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

يذكر أن هند تتطوعت للعمل مع برنامج الأغذية العالمي منذ فبراير 2009، وسافرت إلى سوريا والأراضي الفلسطينية المحتلة، وزارت المنتفعين من عمليات البرنامج لترى بنفسها مدى تأثير توزيع المواد الغذائية على حياة الفئات الأشد ضعفاً.

وبذلك تنضم الفنانة هند صبري إلى الفنان الكبير محمود ياسين، سفير البرنامج ضد الجوع منذ عام 2004.


برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة هو أكبر منظمة إنسانية في العالم لمكافحة الجوع، ويعتزم في عام 2010، تقديم مساعدات غذائية إلي أكثر من 90 مليون شخص في 73 بلداً حول العالم.

شاهد الجزء الثاني من لقاء هند صبري مع طوني خليفة في برنامج "لماذا"