أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الأربعاء، 23 فبراير، 2022 | آخر تحديث:
أوسكار 2022

كشفت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة عن ثماني فئات لن تعلن جوائزها على الهواء مبشارة خلال حفل الأوسكار لعام 2022.

فقد وقع الاختيار على جائزة أفضل فيلم وثائقي قصير، وجائزة أفضل مونتاج، وجائزة أفضل مكياج وتصفيف شعر، وجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة قصير، وأفضل موسيقى تصويرية، وجائزة أفضل تصميم إنتاج وجائزة أفضل فيلم، وجائزة أفضل روائي قصير، وجائزة أفضل صوت.

من المقرر أن يتم إعلان الفائزين بالجوائز السابقة قبل ساعة من بدء الحفل المعروض على شاشات التلفيزيون، وأن يتم إضافة مقتطفات من خطابات الفائزين المسجلة مسبقًا إلى البث.

نرشح لك: يمكنك التصويت لفيلمك المفضل في أوسكار 2022!

جاء القرار نتيجة محاولة لتقليل مدة البث الذي شهد تراجع في مشاهداته في السنوات الماضية انتهى بصحول حصول حفل عام 2021 على أقل عدد مشاهدات في تاريخ الأوسكار. ولكن الآن تحصل الأكدايمية على انتقادات من محبي السينما والنقاد لتهميش أدوار هامة في صناعة السينما.

كتب الممثل الأمريكي سكوت ميشلوفيتش: "لا أشعر أنه من الصواب أن يتم استبعاد المرشحين لأفضل مونتاج من النسخة المعروضة."، موضحًا أن للمونتاج دور هام حتى في حفل الأوسكار ومع ذلك يتم تهميش فئته.

انتقادات لأوسكار 2022

كما كتب المحرر التنفيزي لمجلة Variety: "في عام 1998، حصل بث الأوسكار على 57 مليون مشاهدة، وكانت مدة العرض 3 ساعات و47 دقيقة. لا يوجد سبب لتهميش هذه الجوائز."

انتقادات لأوسكار 2022

وكتبت احدى المعجبات: " أحب حفل الأوسكار حين يقدموا أكثر عدد ممكن من الجوائز. أحب المونتاج والمقتطفات الخاصة بالمرشحين. لاأهتم بمقدمي الحفل، ولا أهتم بجائزة الجمهور. كل ما أريده هو حفل يكرم السينما."

يذكر أن الأكاديمية أعلنت عن قرار مشابه عام 2019، نص على تقديم 4 جوائز أثناء الفواصل الإعلانية ، وهم أفضل تصوير سينمائي، وأفضل مكياج وتصفيف شعر، وأفضل فيلم قصير روائي. ولكن تراجعت الأكاديمية عن القرار بعد أن وجهت لها انتقادات من صناع الأفلام والجمهور.

الجدير بالذكر أن المرشحين للجوائز التي ستقدم قبل بدء البث علموا بالقرار الجديد عن طريق اجتماع على Zoom عقدته الأكاديمية يوم الثلاثاء 22 فبراير.

يعقد حفل الأوسكار 2022 يوم 28 مارس الساعة 2 صباحًا بتوقيت مصر.

t='_bلا يفوتك: حلم ببدلة الضابط ورحلة مدرسية غيرت مصيره تزوج شقيقتين واختبئ في الكواليس بسبب آية قرآنية ... عباس فارس غول السينما المصرية


اقرأ أيضًا:

القائمة الكاملة لترشيحات أوسكار 2022 – The Power of the Dog يتصدر وبيلي أيليش في مواجهة بيونسيه

أوسكار 2022 – تعرف على تروي كوتسور أول ممثل أصم يرشح لأفضل ممثل مساعد

أوسكار 2022 – 7 أفلام تتنافس على جائزتي الجمهور .. محبو الأبطال الخارقين ينتقمون من الأكاديمية!

أوسكار 2022 – الحضور غير مطالبين بتلقي لقاح كورونا!


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5