FilFan
FilFan تاريخ النشر: الأربعاء، 23 فبراير، 2022 | آخر تحديث:
إبراهيم عيسى

أعلنت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة اعتذار الكاتب الصحفي إبراهيم عيسي عن عدم رئاسة لجنة تحكيم مسابقة الفيلم المصري بالمهرجان.

نرشح لك- شقيق علاء ولي الدين: أخي دخل في قصص حب كثيرة.. ولهذا السبب تراجع عن فكرة الزواج

وجاء ذلك رغم إصدار المهرجان بيان صحفي يوم 17 فبراير بأعضاء لجنة تحكيم الفيلم المصري، التي تضم الفنانة داليا البحيري، ومدير التصوير كمال عبد العزيز، ويرأسها الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى.

كما عادت إدارة المهرجان ونشرت أمس على صفحتها الرسمية على فيس بوك صورة لأعضاء وأسماء لجنة التحكيم مرة أخرى، تأكيدا لعدم حدوث أي تغيير في لجنة تحكيم مسابقة الفيلم المصري، على خلفية الأزمة التي اثارها إبراهيم عيسى بتصريحاته عن واقعة الإسراء والمعراج.

بيان المهرجان بتشكيل لجنة التحكيم أمس

يذكر أن الكاتب إبراهيم عيسى أثار الجدل بتصريحاته حول واقعة الإسراء والمعراج، وأكدت النيابة العامة بدء التحقيق فيما ذكره، كما أعلنت نقابة الإعلاميين انتظارها لتقرير لجنة الرصد، لبحث موقفها من الأزمة، كما أعلن الفنان مصطفى درويش انسحابه من فيلم "الملحد" الذي كتبه "عيسى" على خلفية تصريحات الأخير.

بوستر الدورة السادسة من مهرجان أسوان لأفلام المرأة

ويتنافس علي جوائز مسابقة الفيلم المصري في دورة هذا العام 4 أفلام وأول الأفلام المشاركة في المسابقة "قمر 14" إخراج هادي الباجوري، تأليف محمود زهران، إنتاج السبكي للإنتاج والتوزيع، بطولة خالد النبوي، شيرين رضا، غادة عادل، أحمد الفيشاوي، أحمد حاتم، أسماء أبو اليزيد، ياسمين رئيس، أحمد مالك، خالد أنور، مي الغيطي.

وخلال الفيلم يتابع مراد مقدم البرامج الإذاعية، العديد من القصص المطروحة على وسائل التواصل الاجتماعي، ويعلم أن اليوم هو اكتمال القمر، ويكشف سبب فشل قصص الحب.

كما يشارك أيضاً بالمسابقة فيلم "أبو صدام" إخراج نادين خان، تأليف نادين خان، محمود عزت، إنتاج سي سينما، بطولة محمد ممدوح، أحمد داش.

وتدور الأحداث من خلال سائق التريلا "أبو صدام" الذي يحصل على مهمة نقل على طريق الساحل الشمالي، لكنه يتعرض إلى موقف صغير على الطريق فتخرج الأمور عن سيطرته.

ويتنافس كذلك علي جوائز المسابقة فيلم "وش القفص" إخراج دينا عبد السلام، تأليف دينا عبد السلام، أشرف مهدي، إنتاج نيو بيكتشر للانتاج الفني، بطولة أشرف مهدي، أمين حجازي، أمينة الزغبي، أنسي الجندي.
وتدور الأحداث من خلال مجموعة من الأشخاص يعملون بشركة لتصنيع المربى بالإسكندرية، يمرون بأزمات مالية، وتتشابك مصائرهم وتتعقد.

كما يعرض أيضاً بالمسابقة فيلم "العودة" تأليف وإخراج سارة الشاذلي، إنتاج أفلام مصر العالمية، وبطولة نبيل الشاذلي، ماريان خوري، يوسف الشاذلي.

وتدور الأحداث خلال الفيلم من خلال والد سارة الذي يبلغ من العمر قرابة 80 عامًا، وعلاقته بها في العزل المنزلي بعد عودتها إلي مصر.


لا يفوتك: حلم ببدلة الضابط ورحلة مدرسية غيرت مصيره تزوج شقيقتين واختبئ في الكواليس بسبب آية قرآنية ... عباس فارس غول السينما المصرية


اقرأ أيضا:
محمد فراج وبسنت شوقي … كيف رد كل منهما على سؤال حول الخيانة؟ (فيديو)

إلهام شاهين: سمير صبري يعاني مشكلة في الصمام "الميترالي" ويجري "قسطرة" الخميس

"اللي شبكنا يخلصنا" ... حقيقة الفيديو المتداول لإبراهيم عيسى

"البحث عن هند" وثائقي يرصد تفاصيل حياة هند صبري وظهور والدتها لأول مرة


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5