FilFan
FilFan تاريخ النشر: الأربعاء، 23 فبراير، 2022 | آخر تحديث:
سلسلة في الحب... والحياة

أعلنت منصة نتفليكس عن البوستر الرسمي وموعد عرض سلسلة "في الحب… والحياة" المكونة من 8 أفلام قصيرة منفصلة تعكس منظور الحب في إطار درامي في 6 دول عربية مختلفة وهي (مصر، وتونس، والمغرب، وفلسطين، والسعودية، ولبنان).

نرشح لك- شقيق علاء ولي الدين: أخي دخل في قصص حب كثيرة.. ولهذا السبب تراجع عن فكرة الزواج

يحكي كل فيلم من السلسلة عن قصة تتعلق بالحب يغلب عليها طابع الكوميديا السوداء وتحدث جميعها في يوم واحد وهو عيد الحب.

تجمع السلسلة نخبة من المخرجين العرب المبدعين و الحاصلين على عدة جوائز عالمية ومحلية وهم المخرج هاني أبو أسعد والمخرجة أميرة دياب من فلسطين، والمخرج عبدالمحسن الضبعان من السعودية، والمخرج هشام العسري من المغرب، والمخرج خيري بشارة، والمخرجة ساندرا نشأت من مصر، والمخرجة كوثر بن هنية من تونس، والمخرج محمود الصباغ من السعودية والمخرج ميشيل كمون من لبنان.


يحمل كل فيلم رؤية مخرجه ومنظوره عن الحب وكيف يعبر الأشخاص عن الحب باختلاف ثقافتهم وخلفياتهم، والقصص الدرامية في كل فيلم قصير قائمة بذاتها وليست متصلة بباقي الحلقات.

بوستر السلسلة

وتحكي كل حلقة في الحلقات الثمانية عن الحب بطريقة مختلفة، ويعلق المخرج المصري خيري بشارة على ذلك قائلاً: "لا يناقش الفيلم فترة محددة ولا مكاناً بعينه. تتجول الشخصيات في عالم خيالي لمجتمع مخيف وغير إنساني، حيث يُمنَع عيد الحب ويُعاقَب أولئك الذين يحتفلون به، لدرجة أن اللون الأحمر أصبح من المحرمات، والكتب والأغاني والأفلام التي تعبر عن الحب باتت محظورة.

ويستكشف الفيلم محاولات الإنسان لاستعادة الحرية والسعادة، ويؤكد أن التغلب على القمع والخوف ليس مستحيلاً. شعرت أثناء صنع الفيلم أنني أقدم تحية لفيلم المخرج الفرنسي فرانسوا تروفو "فهرنهايت 451" (1966)، ولكن عبر إحيائه بتناول جديد. أستمتع دائماً بصنع الأفلام التي تعكس الزمان والمكان، والتي لا ترتبط بالواقع الحقيقي".


وأضافت المخرجة ساندرا نشأت عن قصتها في فيلم "أخويا" وكيفية تعبيرها عن الشمول في الحب وتقبل الناس باختلافهم وعبرت عن هذا من خلال القصة والشخصيات بشكل فريد وخاصة الطفل من ذوي أصحاب الهمم الذي لعب الدور الرئيسي في القصة، قائلة: " متلازمة الحب هي متلازمة الحياة، بقيَت ما بقيَ ".

السلسلة من إنتاج شركة اتحاد الفنانين للسينما والفيديو (انطوان خليفة). صنع "في الحب… والحياة" بعدسة نخبة من المخرجين العرب ليشاهده العالم في 190 دولة ومترجماً بـ 33 لغة و مدبلجاً إلى 5 لغات، يعرض فقط على نتفليكس يوم 10 مارس.


لا يفوتك: حلم ببدلة الضابط ورحلة مدرسية غيرت مصيره تزوج شقيقتين واختبئ في الكواليس بسبب آية قرآنية ... عباس فارس غول السينما المصرية


اقرأ أيضا:
محمد فراج وبسنت شوقي … كيف رد كل منهما على سؤال حول الخيانة؟ (فيديو)

إلهام شاهين: سمير صبري يعاني مشكلة في الصمام "الميترالي" ويجري "قسطرة" الخميس

"اللي شبكنا يخلصنا" ... حقيقة الفيديو المتداول لإبراهيم عيسى

"البحث عن هند" وثائقي يرصد تفاصيل حياة هند صبري وظهور والدتها لأول مرة


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5