نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الأربعاء، 23 فبراير، 2022 | آخر تحديث:
حمو بيكا

أعلن مؤدي المهرجانات حمو بيكا عن تقديمه لبلاغ للنيابة العامة المصرية، ضد أحد مسئولي نقابة المهن الموسيقيية، مدعوما بالأدلة والمستندات التي تؤكد التصريحات التي قالها في أحد البرامج التليفزيونية، والتي أوضح خلالها بتلقى أحد أعضاء مجلس نقابة الموسيقيين لرشاوى مالية لقبول قيد بعض مطربي المهرجانات.

وأصدر حمو بيكا بيانا جاء فيه: "في إطار الأحداث الأخيرة التي تناولتها وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن ما ورد في أحد البرامج التليفزيونية على لسان حمو بيكا، وما يتعرض له من تعسف واستغلال من أحد أعضاء نقابة الموسيقيين، والجدل الذي أثير في هذا الشأن، والذي دفع الفنان حلمي عبد الباقي بصفته عضو نقابة الموسيقيين، بتقديم بلاغ إلى السيد المستشار النائب العام، ضد حمو بيكا".

نرشح لك: اختفاء ألبومات عمرو دياب من على قناته الرسمية بيوتيوب وعدد من التطبيقات

وتابع البيان: "الفنان حمو بيكا يؤكد أولا على احترامه الكامل لكيان نقابة الموسيقيين ونقيبها الفنان الكبير هاني شاكر، مؤكدا على أن كل ما قيل بشأن استغلال وتعسف أحد أعضاء مجلس النقابة للفنان حمو بيكا وبعض الفنانين دون الآخرين، هو حقيقة ثابتة ومؤكدة بالمستندات الورقية والفيديوهات والشهود، وإن عدم ذكر الأسماء كان من قبيل الاحترام الكامل لكيان نقابة الموسيقيين، والتي كنا ننتظر منها الوقوف على مضمون حقيقة ما ورد بإجراء التحقيق الداخلي بالنقابة بشأنها، خصوصا وأن الشخص المقصود بذلك سبق اتهامه في مثل هذه الأمور من قبل، وتحرر عنها العديد من القضايا، وأنه ليس فوق مستوى الشبهات".

وأشار البيان: "بما أن الأمور قد حرت دون أي حراك من النقابة واللجوء إلى القضاء فإننا تأكيدا للحقيقة المؤكدة، فسوف نتقدم غدا بإذن الله إلى النيابة العامة ببلاغ بمضمون ما ورد باللقاء التليفزيوني كاشفين فيه الأسماء والوقائع تفصيلا مؤكدا بما لدينا من كافة أدلة الثبوت للتحقيق فيها وصولا للحق، والذي كنا ننتظره من نقابة الموسيقيين، باعتبار أن الفنان حمو بيكا رمزا جديد لفن المهرجانات الذي تتراقص على أغانيه الملايين في مصر، والوطن العربي بل والعالم، وهو ما شكل ظاهرة فنية جديدة فرضها الواقع الجديد للعالم أجمع، والذي اقترف أثره فيها العديد من الفنانين والممثلين، وهو ما جعل الفنان حمو بيكا متفردا في هذا النوع من الفن في كافة ارجاء الوطن العربي والعالم".

واختتم: "فإننا نؤكد أنه ليس في تقديم البلاغ المشار إليه ثمة إساءة إلى نقابة الموسيقيين، مؤكدين على احترامنا الكامل لنقيبها وكافة الرموز الموسيقية المحترمة بها، وتاريخهم الفني الذي نكن له كل التقدير والاحترام، والله تعالى المستعان والموفق".

كان أحمد رمضان، سكرتير عام نقابة المهن الموسيقية، أعلن عن تقدمه ببلاغات ضد مغني المهرجانات حمو بيكا، واتهمه بالتشهير به وابتزازه من خلال ما قاله في مكالمة مسربة له تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال أحمد رمضان في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر قناة الحدث اليوم: "ما يحدث تشهير وابتزاز يعاقب عليه القانون، وبيكا عليه أن يخبرنا من سجل له المكالمة، وهل حدث مونتاج لها، ونلتقي في النيابة، لمزيد من التفاصيل

وانتشر عبر مواقع التواصل فيديو لمكالمة لحمو بيكا يتحدث فيه عن منح مغني المهرجانات مصطفى عنبة كارنيه نقابة المهن الموسيقية، ووجود صورة بحوزته لأحمد رمضان وهو يسلمه الكارنيه في المكتب، في حين أن لديه فيديو لأحمد رمضان يعلن فيه أن عنبة تقدم للنقابة بشهادة خدمة عسكرية مزورة، ورغم ذلك تم منحه الكارنيه بعدها بـ 10 أيام.

كما تحدث بيكا في الفيديو عن تقديمه عددا من الحفلات في الساحل الشمالي دون الحصول على إيصالات عن مبلغ 15 ألف جنيه سددهها عن حفلاته.

لا يفوتك: حلم ببدلة الضابط ورحلة مدرسية غيرت مصيره تزوج شقيقتين واختبئ في الكواليس بسبب آية قرآنية ... عباس فارس غول السينما المصرية

اقرأ أيضا:

إلهام شاهين: سمير صبري يعاني مشكلة في الصمام "الميترالي" ويجري "قسطرة" الخميس

"البحث عن هند" وثائقي يرصد تفاصيل حياة هند صبري وظهور والدتها لأول مرة

الملخص- بسنت شوقي في ABtalks: الخيانة قد تكسر علاقتي بمحمد فراج وهذا أكبر عيب فيه

محمد مكاوي يحتفل بخطوبته (صور)

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/36husBt

آب ستور|https://apple.co/3sZI7oJ

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3LRWFz5