FilFan
FilFan تاريخ النشر: الأحد، 20 فبراير، 2022 | آخر تحديث:
إبراهيم عيسى

أمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، باتخاذ إجراءات التحقيق في البلاغات التي قُدّمت إلى النيابة العامة ضد الإعلامي إبراهيم عيسى، وستُعلِن النيابةُ لاحقًا عما ستُسفر عنه التحقيقات.

وأحدث إبراهيم عيسى حالة من الجدل خلال الساعات الماضية بعد أن قال في برنامجه "حديث القاهرة" على شاشة "القاهرة والناس"، إنّ حدوث المعراج "قصة وهمية ولا يوجد معراج وهذه قصة وهمية، وهذا ما يقال في كتب السيرة والتاريخ حتى كتب الحديث".

نرشح لك: صور زفاف عمرو دياب وزينة عاشور في "منيا القمح" .. قصة حب وزواج منذ 28 عامًا

وبسبب هذه التصريحات أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بيانا اليوم، قال فيه إنّ لجان الرصد بالمجلس بصدد إعداد تقرير بشأن ما أثير في برنامج "حديث القاهرة" الذي يقدمه الإعلامي إبراهيم عيسى، تمهيدًا للعرض على المجلس على الفور، لاتخاذ الإجراء القانوني حال وجود مخالفة للأكواد الإعلامية التي أصدرها المجلس.

وطلب المجلس، في البيان، الابتعاد عن القضايا التي تثير فتنة في المجتمع حيث ينص كود المحتوى الديني على احترام الأديان السماوية وتعاليمها، وإبراز القيم الدينية فوق كل القيم الأخرى.

فيما دافع الدكتور والإعلامي خالد منتصر عن موقف إبراهيم عيسى وقال تحت عنوان "لماذا يكرهون إبراهيم عيسى" كتب "منتصر" عبر صفحته على Facebook: "ما يتعرض له الصديق إبراهيم عيسى من حملة تكفير واغتيال معنوي ممنهجة، وتحريض ليل نهار على إيقافه ونفيه، كل هذه الهستيريا لأنه يفكر في التراث الإسلامي بطريقة مختلفة عنهم، ويقرأ بعين ناقدة تفرز الحقيقي من الزائف والضروري من المعوق".

وتابع: "هستيريا الهجوم على إبراهيم عيسى هي أقوى دليل على الهشاشة الفكرية لتيار الإسلام السياسي، ورعب المزاج السلفي المسيطر من فقدان أتباعه عندما تبدأ علامات الاستفهام في استفزاز كسالى العقول".

وأكمل: "ما يفعله إبراهيم في كتبه أو في برامجه من جهد لم تنجح في فعله مؤسسات وهيئات، خشية أو جبنا أو هروبا، لكن تصدى للمعركة إبراهيم عاري الصدر من أي دروع لايملك إلا قلمه وعقله. لماذا يكرهونه ؟ لأنه يفكر والأخطر يحرض على التفكير".

لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات - "أقوى ميكس" عودة قوية لنجم الراب أحمد مكي وتعاون موفق مع ويجز

اقرأ ايضًا:

تجسد شخصية كوميدية لأول مرة.. روجينا تكشف بوستر مسلسلها "كيد الحريم"

دنيا سمير غانم تهنىء هشام ماجد بعد مشاهدة "حامل اللقب": فيلم لذيذ جدا

ياسمين عز تعتذر على الهواء عن تصريحاتها حول "عروس الإسماعيلية"

تفاصيل أغنية رامي صبري الجديدة "مع نفسي" قبل طرحها غدًا

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/3c7eHNk

آب ستور| https://apple.co/3cc0hvm

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3wSqoRC