محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الأحد، 3 يناير، 2010 | آخر تحديث: الأحد، 3 يناير، 2010
المؤلف أحمد الخليلي

يبدو أن مسلسل "منتهى العشق"، المرشح لبطولته الفنان مصطفى قمر والفنانة الأردنية ديانا كرازون، سيواجه أزمة الفترة المقبلة، بعد الحديث عن تشابه فكرته مع فكرة مسلسل "زهرة برية"، الذي عُرض في رمضان 2009.

قال أحمد الخليلي مؤلف المسلسل في تصريح لـ FilFan.com: "أرسلت مذكرة إلى يوسف عثمان رئيس قطاع الإنتاج بمدينة الإنتاج الإعلامي، أوضحت فيها أن أحداث مسلسل (منتهى العشق) هي نفس أحداث مسلسله (زهرة برية) الذي انتجته المدينة، وتم عرضه في رمضان 2009 على قناة النيل للدراما".

قال الخليلي في مذكرته: فوجئت بأخبار تتحدث عن أن المؤلف محمد الغيطي انتهى من كتابة مسلسل بعنوان "منتهى العشق" يدور حول بنت بدوية تهرب من أسرتها في البادية وتعيش في القاهرة، ثم تعود للقبيلة مرة أخرى عقب اصطدامها بالمشاكل.

وأكد الخليلي أن هذا المحور الذي يدور حوله مسلسل "منتهى العشق" هو نفسه موضوع مسلسل "زهرة برية" الذي يدور حول شاب مهندس يعمل في الصحراء ويلتقي بفتاة بدوية، وتنشأ بينهما قصة حب، وتنتقل معه للعيش بالمدينة، وتصطدم بمشاكل وصراعات المدينة، وتعود للحياة في البادية وهي نفس التيمة، والتغيير هنا في عمل البطل فقط.

ومن جانبه قال يوسف عثمان رئيس قطاع الإنتاج بالمدينة أنه سيتم بحث المذكرة، وسنبحث ملخصي المسلسل، ولو تشابهت القصتان سيكون لنا قرار آخر، أما لو كانا مختلفين فلا مانع من تقديمه.

وعلى صعيد آخر، أوضح أحمد الخليلي أنه انتهى من كتابة مسلسل بدوي آخر بعنوان "عندما لا تسقط الأمطار" وهو استثمارا لنجاح "زهرة برية"، وتدور أحداثه حول الصراع بين القبائل في الصحراء على المياه، الذي تستأثر به إحدى القبائل من خلال قصة حب بين شاب وفتاة يقعا ضحية تلك الصراعات.



شاهد جزءا من مسلسل "زهرة برية"