محمد سليم
محمد سليم تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 فبراير، 2022 | آخر تحديث:
الشاعر عماد حسن

في متابعة لانفراد موقع FilFan.com بتصريحات الشاعر عماد حسن مؤلف أغنية "بشتقلك ساعات"، حول استغلال اسم الأغنية في عنوان فيلم يتناول حياة المثليين، أجرت الإعلامية إنجي أنور مداخلة هاتفية مع الشاعر الذي أعلن مقاضاة صناع الفيلم.

نرشح لك - خاص مؤلف أغنية "بشتقلك ساعات": أرفض استخدام اسم اغنيتي في عمل حقير وغير أخلاقي


وقال عماد حسن: "أنا مع حرية المبدع لإطلاق العنان لخياله وتقديم شيء مدهش لنا، لكن أرفض الاعتداء على حقوقي وملكيتي الفكرية لاسم أغنية خاصة بي."

وأضاف: "الأغنية لها رصيد في وجدان ومشاعر وذكريات الناس، فتخيلي عندما يستخدم اسمها في فيلم يتكلم عن علاقة شاذة بين رجلين، كل مرة تسمعي فيها الأغنية تحيلك إلى تلك الصورة غير الطبيعية أو المحترمة أو الأخلاقية."

وردا على سؤال هل قررت اتخاذ أي تحرك قانوني؟ قال: "أنا عضو مجلس إدارة جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين، وسأطلب من الشؤون القانونية في الجمعية اتخاذ إجراء سريع لوقف هذه المهزلة ومقاضاة صناع الفيلم."

يذكر أن "بشتقلك ساعات" أو shall i compare you to a summer’s day، أثار الجدل بعد الإعلان عن مشاركته في الدورة الـ 72 من مهرجان برلين السينمائي، خاصة وأن الفيلم يتناول أوضاع المثليين في الوطن العربي من خلال قصة حب تجمع بين رجلين.

وعلم موقع FilFan.com أن الفيلم لن يعرض تجاريًا في مصر لعدة أسباب أولها عدم رغبة جهات الإنتاج في خوض معارك مع الأجهزة الرقابية بمصر، خاصة وأن الفيلم يحمل قدرًا كبيرًا من المشاهد الحميمية والجنسية بين ممثلين ذكور وهو ما يتنافى مع قوانين الرقابة المصرية. (التفاصيل)

"بشتقلك ساعات" من بطولة الممثل المصري أحمد الجندي، الذي يقع في خلاف مع "حبيبه" بسبب علاقاته المتعددة، وتشارك في بطولته دنيا مسعود، وتقوم بدور الراوي على طريقة "شهرزاد" في حكايات "ألف ليلة وليلة"، بالإضافة إلى سليم مراد وحسن ديب وأحمد عوض الله.


لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات- تقييم ألبوم تامر عاشور "تيجي نتراهن"


اقرأ أيضا:

خاص إيقاف عمر كمال وإحالته للتحقيق بسبب هجومه على هاني شاكر

الفرق بينهما 18 عاما... ماذا تغير في احتفال ليلى علوي بعيد الحب؟ 5 اختلافات

للمرة الخامسة ... عضو BTS يتصدر التريند بعد إصابته بفيروس كورونا

عمرها 125 عاما.. قصة أول قبلة سينمائية (فيديو)

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/3c7eHNk

آب ستور| https://apple.co/3cc0hvm

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3wSqoRC