FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: السبت، 2 يناير، 2010 | آخر تحديث: السبت، 2 يناير، 2010
رانيا فريد شوقي وأحمد عزمي في لقطة من "الصيف الماضي"

تواصل الفنانة رانيا فريد شوقي تصوير مسلسلها "الصيف الماضي" إخراج عبد الحكيم التونسي، في الوقت الذي تستعد فيه لتصوير دورها في مسلسل "ماما في القسم" إخراج رباب حسين.

قال المكتب الإعلامي لشركة صوت القاهرة في تصريح لـFilFan.com:"الفنانة رانيا فريد شوقي تواصل تصوير دورها في مسلسل (الصيف الماضي)، ولا يشغلها هذا عن التجهيز لدورها في مسلسل (ماما في القسم) الذي تقدمه مع صوت القاهرة أيضا".

وأوضح المصدر أن رانيا تجسد من خلال أحداث مسلسل "الصيف الماضي" شخصية "نعمة" وهي فتاة مكافحة، ترعى شقيقاتها الثلاث إحداهم لديها إعاقة ذهنية، فتعمل في مهن عدة حتى تستطيع الإنفاق على شقيقاتها، منها مهنة المشغولات اليدوية.

ويتناول المسلسل من خلال "نعمة" قضايا الفتيات في مجتمعنا والسلبيات الموجودة فيه، مثل نظرة المجتمع للفتاة وقضية إنجاب البنات في مجتمع ذكوري.

المسلسل قصة وسيناريو وحوار مها الغنام، وإخراج عبد الحكيم التونسي، بطولة رانيا فريد شوقي ومحمد وفيق وأحمد عزمي ونهال عنبر وعايدة رياض ودينا عبد الله وعمرو محمود يس وأميرة نايف وصبري عبد المنعم وسامح السيد ومجدي فكري ونهى إسماعيل وياسمين جمال.

أما مسلسل "ماما في القسم" من تأليف يوسف معاطي وإخراج رباب حسين، وبطولة الفنانة الكبيرة سميرة سميرة أحمد ومحمود ياسين وياسر جلال ورانيا فريد شوقي وأحمد فهمي وكريم كوجاك وأيمن عزب وأحمد وفيق والمطرب الشعبي عبد الباسط حمودة.