أحمد حتحوت
أحمد حتحوت تاريخ النشر: الاثنين، 14 فبراير، 2022 | آخر تحديث:
أحمد الجندي بطل "بشتقلك ساعات"

أثار فيلم "بشتقلك ساعات" الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي لكونه أول قصة حب مصرية بين رجلين، ولكونه الممثل الوحيد لمصر والعرب في مهرجان برلين السينمائي في دورته الـ72.

الفيلم من إخراج محمد شوقي حسن ومن بطولة الممثل المصري أحمد الجندي، الذي يلعب دور شاب يقع في خلاف مع حبيبه بسبب علاقاته المتعددة، ويشاركه في البطولة دنيا مسعود، وسليم مراد وحسن ديب وأحمد عوض الله.

نرشح لك: فيلم "بشتقلك ساعات" لن يُعرض في مصر ومنصة عالمية تعتزم عرضه

مشهد من فيلم "بشتقلك ساعات"

وفي السطور التالية يرصد لكم FilFan.com معلومات عن الممثل:

ولد أحمد الجندي يوم 4 نوفمبر 1987 في القاهرة، أي أنه يبلغ من العمر 34 عامًا ومن مواليد برج العقرب، ودرس في كلية الفنون التطبيقية قسم إعلان.

أحمد الجندي

شارك أحمد في مسلسل الجامعة بدور "اسماعيل" الشهير بـ"ماوس" وهو شاب شديد الذكاء ومحب لعلوم الكمبيوتر، إلا أنه يفشل في العلاقات العاطفية.

وجاءت مشاركته في مسلسل الجامعة بالصدفة حين كان مشاركًا في احدى ورش الرقص بستوديو "عماد الدين"، ثم خاض تجارب الأداء وتم قبوله في المسلسل الذي أخرجه هاني خليفة.

كان مسلسل الجامعة أولى أعماله الفنية، ولم يكن يخطط للاستمرار في مجال التمثيل، وصرح أنه يرغب العمل في تخصصه وهو تصميم الجرافيك والإعلان.

شارك أحمد في فيلم قصير من إنتاج أمريكي وهو "البجعة العربية" الذي عرض في مهرجان دبي السينمائي عام 2016، ويدور حول طالبة سعودية في بعثة لدراسة الطب في أمريكا، لكنها تهوى رقص الباليه وتُسجّل في نادٍ لتتعلمه دون دراية شقيقها "أحمد". وعندما يكتشف الأمر يُطالبها بالكف عما تفعله وإلا سيعيدها إلى السعودية.

يقيم أحمد الجندي بمدينة أمستردام بهولندا منذ 2015، والتحق بأكادمية الرقص المعاصر بجامعة أمستردام عام 2019. كما أنه شارك في عروض راقصة بمختلف المسارح والمتاحف في فرنسا، والأرجنتين.

عمل أحمد أيضًا كمصمم الرقصات في العرض الراقص "PUFFER" الذي تم عرض في أمستردام.

ثالث تجارب أحمد الجندي التمثيلية هو فيلم "بشتقلك ساعات" الذي يحمل العنوان العالمي “Shall I Compare You To Summer’s Days?”، وتقوم دنيا مسعود فيه بدور الراوي على طريقة "شهرزاد"، وتم استخدام العديد من الأغنيات المشهوره منها أغنيات لأنغام ونانسي عجرم وعمرو دياب حيث ظهر بطلا العمل في فيديو ترويجي يغنيان "يا حبيبي لا".

يشار إلى أن الفيلم إنتاج مصري ولبناني، وتم تصويره في برلين ومدته 66 دقيقة وعلم موقع FilFan.com أن الفيلم لن يعرض تجاريًا في مصر لعدة أسباب أولها عدم رغبة جهات الانتاج في خوض معارك مع الأجهزة الرقابية بمصر خاصة وأن الفيلم يحمل قدرًا كبيرًا من المشاهد الحميمية والجنسية بين ممثلين ذكور وهو ما يتنافي مع قوانين الرقابة المصرية .

السبب الثاني والأهم هو أن الفيلم صُنع بالأساس للعرض في المهرجانات السينمائية بالإضافة إلى عرضه قريبًا على إحدى المنصات الشهيرة والتي من المتوقع أن تعلن بدء عرضها للفيلم في شهر مارس القادم ، وقد تكون مشاركة الفيلم في برلين والجدل المثار حوله خير دعاية له .

اقرأ أيضًا:

قصة حب بين رجلين ... "بشتقلك ساعات" الفيلم الوحيد الذي يمثل مصر والعرب في مهرجان برلين

مؤلف أغنية "بشتقلك ساعات": أرفض استخدام اسم اغنيتي في عمل حقير وغير أخلاقي