مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الاثنين، 14 فبراير، 2022 | آخر تحديث:
بشتقلك ساعات

عبر الشاعر الغنائي عماد حسن عن استيائه من استخدام اسم أغنيته الشهيرة "بشتقلك ساعات" للفنانة سميرة سعيد كعنوان لفيلم مثير للجدل يمثل مصر والعرب في مهرجان برلين في الدورة المقبلة. للمزيد من هنا: قصة حب بين رجلين ... "بشتقلك ساعات" الفيلم الوحيد الذي يمثل مصر والعرب في مهرجان برلين

وفي تصريحاته لموقع FilFan.com، قال الشاعر عماد حسن "أرفض تماما استخدام أحد إبداعاتي تحمل كلماتي ويعتبر مصنف فني خاص بي أملك حقوقه دون إذني في عمل أرفضه شكلا وموضوعا".

وتابع عماد حسن "قصة فيلم "بشتقلك ساعات" التي تدور حول قصة حب بين رجلين لا تتوافق معي أخلاقيا ودينيا وأرفضه تماما، واذا اعتبرناها حرية إبداع فلابد لصناع الفيلم الابتعاد عن إبداعي الخاص الذي أحترمه وأحبه ويرتبط بوجدان الجمهور بشكل راق ومحترم وألا يضعونه في عمل حقير وغير محترم وغير أخلاقي".

وأشار عماد حسن إلى أنه سيرفض الأمر حتى لو عرض عليه صناع الفيلم موافقته في مقابل مبلغ مادي كبير مضيفا "ما يحدث هو تشويه لأعمال وإبداعاتي وكان من الممكن أن أوافق على استخدام اسم الأغنية في عمل فني بشرط أن يكون راقي ومحترم، إنما شذوذ وفجور حينها لا يحق لهم وضع اسم أحد إبداعاتي على أعمال غير محترمة وغير مشرفة

واستطرد الشاعر عماد حسن "سعيد بحالة الرفض من قبل الجمهور وتلقيت دعما معنويا راق ودفاع عن مصنف فني محترم سيساء إستخدامه مما يعني إساءة لوجدان جيل كامل يرتبط العمل الفني لديه بذكريات جميلة".

وأضاف " أنا حزين وغاضب للغاية من عملية الاستسهال في الإساءة لمشاعر ووجدان الناس واعتبر ما حدث هو تشويه لعمل فني فيه جهد وفيه إبداع وفن محترم.. بيرمي إبداعي وفني وجهدي في الزبالة".

واختتم عماد حسن أنه سيلجأ للحل القانوني لإيقاف تلك المهزلة التي تسيء لإبداعي وللجمهور المحب له.

وفيلم "بشتقلك ساعات" إنتاج مصري لبناني ألماني مشترك، تم تصوير كل أحداثه في برلين، مدته 66 دقيقة.

ويشارك في بطولته دنيا مسعود، وتقوم بدور الراوي على طريقة "شهرزاد" في حكايات "ألف ليلة وليلة" وأحمد الجندي، البطل الرئيسي والذي يقع في خلاف مع "حبيبه" بسبب علاقاته المتعددة، وسليم مراد وحسن ديب وأحمد عوض الله، والإخراج لمحمد حسن شوقي هو مخرج مصري يعيش في ألمانيا، ومن المتوقع أن يثير الفيلم جدلا كبيرا بسبب جرأة موضوعه وفكرة أن تدور أحداث الفيلم عن علاقة وقصة حب بين رجلين.

وخلال أحداث الفيلم تم استخدام العديد من الأغنيات المشهوره منها أغنيات لأنغام ونانسي عجرم وعمرو دياب حيث ظهر بطلا العمل في فيديو ترويجي يغنيان "يا حبيبي لا".

ويشارك فيلم "بشتقلك ساعات" في الدورة الـ72 من مهرجان برلين الدولي، وهو الفيلم الوحيد الذي يمثل مصر والعرب في المهرجان هذا العام.

والفيلم غير موجود في المسابقة الرسمية بل يشارك في قسم form، وهو من إخراج محمد شوقي حسن، الذي يصف مشروعه أنه عابر للتصنيف، يبحث في الطرق التي يمكن أن تخرج خطابا جديدا عن المثليين إنطلاقا من أساليب الحكاية التقليدية ومستويات اللغة المختلفة المتجذرة في الثقافة العربية الشعبية.

لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات- تقييم ألبوم تامر عاشور "تيجي نتراهن"


اقرأ أيضا:

قصة حب بين رجلين ... "بشتقلك ساعات" الفيلم الوحيد الذي يمثل مصر والعرب في مهرجان برلين

أول مصرية قدمت "المثلية" مع فاتن حمامة ... "ملكة الشر" ملك الجمل تركت زوجها بعد إفلاسه وتوفي ابنها وحفيدها في يوم واحد

أحلام تحتفل بعيد ميلادها بكعكة على شكل "قلعة" وأقنعة غريبة (صور وفيديو)

بسنت شوقي: أتمنى تقديم شخصية "إيمي تاتو" في عمل فني

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/3c7eHNk

آب ستور| https://apple.co/3cc0hvm

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3wSqoRC