FilFan
FilFan تاريخ النشر: الأحد، 13 فبراير، 2022 | آخر تحديث:
صورة من أحد الأفلام

يبدأ يوم الأثنين 14 فبراير ولمدة أسبوعين، حتى 28 فبراير، مهرجان مؤسسة اليابان الثاني للأفـــلام اليابانيـة، في بث حي عبر الانترنت، كجزء من مشروع لمؤاسسة لتقديم سحر السينما اليابانية إلى العالم.

يدشن المهرجان بدءا من الساعة الخامسة مساء الاثنين 14 فبراير وينتهي في الساعة العاشرة صباح الاثنين 28 فبراير، وستعرض الأفلام مجانا، مترجمة الى اللغة العربيـة داخل مصر، ويتاح مشاهدة كل فيلم لمدة 48 ساعة فقط من بدء عرضه ثم يرفع عن العرض، كما ستعرض نفس الأفلام في 25 دولة في جميع أنحاء العالم، من بين هذه الدول: نيبال وبنجلاديش في جنوب آسيا والأرجنتين والإكوادور وبيرو في أمريكا الجنوبية.

معظم الأفلام المعروضة في المهرجان حديثة الإنتاج، وبعضها من الكلاسيكيات مثل: الفيلم الأشهر في تاريخ سينما اليابان: "راشمـون" الحائز على جوائز عالمية، كما يتضمن أفلاما مأخوذة عن نصوص أدبية شهيرة، وأفلام تحريك "أنيميشن".

الأفلام المعروضة خلال هذه الدورة هي: "فيلم للصيف، كتاب وصفات ميو، الجناح الخفي، اليقظة، أولاد ذوات، إيتو، زمن حواء، إنقلاب باتيما، خلفاء الساموراي، سيد الرامن، راشمون، أوزلاند، بداية جديدة، يغلى الماء من حبها، القلعة الهائمة، حتى الفجر، خبز السعادة، يوميات طاهي فى القطب الجنوبي، ورحلة سعيدة.

يذكر أن النسخة الأولى للمهرجان كانت في بداية العام الماضي 2021، عبر الانترنت، حيث تم بث 30 فيلم ياباني من خلاله، وفي هذه الدورة يقدم المهرجان 19 فيلما يابانيا مترجمًا الى العربية الى الجمهور المصري، و تتنوع أفلام المهرجان ما بين تاريخية ومغامرات وخيال علمي وكوميديـــة، وأفلام تسجيلية، وللمشاهدة تحتاج الى التسجيل باستخدام بريدك الالكتروني الخاص بك، حتى تكون الأفلام متاحة للمشاهدة على الإنترنــت لمدة 48 ساعة من بدء وقت المشاهدة، ويمكن المشاهدة بالضغط هنا.


لا يفوتك: تحليل النغمات مع عمك البات- تقييم ألبوم تامر عاشور "تيجي نتراهن"

اقرأ ايضًا:

هادي الباجوري: هند صبري لبست بدلة رقص متغطية في "البحث عن علا"

#شرطة_الموضة: إضافة بطانة كاملة لفستان نوال الزغبي في حفلها لعيد الحب

فضل شاكر يستعد لطرح أولى أغاني ألبومه الجديد "بجامل ناس"

هادي الباجوري: البوس عادي في السينما.. ومعنديش مشكلة زوجتي تعمل مشهد رومانسي


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/3c7eHNk

آب ستور| https://apple.co/3cc0hvm

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3wSqoRC