نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الجمعة، 11 فبراير، 2022 | آخر تحديث:
علاء ولي الدين

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان علاء ولي الدين الذي رحل عن عالمنا في 11 فبراير قبل 19 عاما.

وحكى معتز ولي الدين شقيق الفنان الراحل عن الأيام الأخيرة في حياته في مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" عبر قناة dmc، وقال إنه كان دائما يقول إنه سيموت صغيرا، خاصة أنه كان مريضا بالضغط والسكر وتصلب الشرايين، وفي مرة طلب منه محمد هنيدي أن يتوقف عن قول هذه الجملة.

نرشح لك: سمارة يحيى ترد على أبو جبل: كنت فاكراك ذكي.. ولن استغل المشكلة لأصبح تريند


وعن فكرة اعتزال الفن قال معتز ولي الدين إن شقيقه فكر في الابتعاد عن التمثيل بعد عرض فيلمه "ابن عز" وعدم تحقيقه نفس نجاح "الناظر وعبود" وردود فعل النقاد القاسية، جلس علاء في المنزل لمدة عام يفكر ماذا يفعل، حتى أنه فكر أن يسافر لأداء العمرة في الأراضي المقدسة ويمكث هناك ولا يعود مجددا.

وعن بدايات شقيقه في التمثيل قال إن والده الفنان الراحل سمير ولي الدين طلب منه أن يحصل أولا على شهادة جامعية وبعدها يتجه للتمثيل، وفعلا بعد انتهاء مرحلة الجامعة قرر الدراسة في معهد فنون مسرحية، لكن تم رفضه مرتين، ووقتها تواصلت والدته مع الفنان نور الدمرداش الذي أعطى الفرصة الأولى لعلاء ولي الدين وأخذه معه يعمل مساعد مخرج ثالث ليتعلم ثم أسند له أول دور، ولهذا ظل علاء ولي الدين يقول إنه خريج مدرسة نور الدمرداش.

وتطرق معتز الدمرداش للحديث عن شخصية "جواهر" الشهيرة التي ظهرت في فيلم "الناظر" وقال إنه استوحاها من شخصية والدته لأنه كان مرتبطا بها بشكل كبير ويحبها كثيرا وعندما قدم شخصية "الأم" في فيلم "الناظر" اقتبس الشخصية بكل حركاتها وملابسها، مثلا مشهد "الريموت كنترول" الذي كانت تخفيه في صدرها كان يحدث في الحقيقة، حتى أنها كانت تمازحة بعد عرض الفيلم وتطلب منه نصف أجره.

ورحل علاء ولي الدين عن عالمنا يوم 11 فبراير 2003 في أول أيام عيد الأضحى المبارك، بسبب مضاعفات مرض السكري، وكانت وفاته صمة لجمهوره وأصدقائه.

لا يفوتك: 10 فنانين اعتدوا على جمهورهم بالضرب ... أحدهم ضرب مذيعا حاول تقبيله في فمه

اقرأ أيضا:

أحمد داود: نتيجة مباراة مصر والسنغال صدمتني وأبكتني

ياسمين صبري تقدم نصائح حول معايير اختيار الشريك والأصدقاء في جلسة عبر "تويتر"

الملخص- راغب علامة في "حبر سري": هيفاء وهبي فنانة استعراضية وأفضل لها تركز في التمثيل

عايدة رياض تعيش قصة حب : بيكلمني "شات" من أمريكا

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/3c7eHNk

آب ستور| https://apple.co/3cc0hvm

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3wSqoRC